كيفية استخدام اوميغا 3 لزيادة الوزن

يعتبر زيادة الوزن حلم يراود الكثير من الأشخاص مثله مثل حلم خسارة الوزن الزائد، ولهذا يبحث الكثيرون عن أفضل الطرق والوسائل التي تساعدهم على تحقيق هذا الحلم، ومن بين أكثر الأمور بحثًا في هذا الشأن هو كيفية استخدام اوميغا 3 لزيادة الوزن، تلك التي تعتبر مهمة جدًا لصحة الإنسان بشكل عام بعيدًا عن قصة الوزن تماما، وهي عبارة عن أحماض دهنية كثيرة تتواجد بصورة طبيعية في الأطعمة البحرية.

وللباحثين عن كيفية استخدام اوميغا 3 لزيادة الوزن، ومعرفة الفوائد أوميجا 3 العامة لصحة الإنسان، يمكن متابعة التقرير التالي الذي يعرض تلك المعلومات وغيرها، في الإطار التالي.

قبل الحديث عن كيفية استخدام اوميغا 3 لزيادة الوزن، نقدم الإجابة على سؤال هل تزيد الوزن اوميغا 3؟، والإجابة هي نعم، حيث أن هناك إحدى الداسات العلمية التي تم تطبيقها حول هذا الشأن أفادت أن  أوميغا 3 له دور فعال في زيادة الشهية عند الأفراد المصابين بمرض الزهايمر من الدرجة الخفيفة إلى الدرجة المتوسطة.

حيث أفادت تلك الدراسة العلمية أن حيث إدخال  المكملات الغذائية التي تحتوي على حمض أوميغا 3 داخل النظام الغذائي للأفراد لمدة نصف عام لأفراد مرضى الزهايمر يساعد على  تحسين مسألة الشهية لديهم، مما ينتج عنه  زيادة ملحوظة في الوزن بعد مرور تلك المدة.

كما أثبت دراسة أخرى  أن ارتفاع محتوى حمض أوميغا 3 في هيئة زيت السمك في الأكل لدى الأفراد الذين يعانون من مرض السرطان بعد تلقيهم  العلاج الكيميائي يلعب دور فعال  في عودة تلك الكتل العضلية التي يكون المريض قد خسرها نتيجة تعرضه لجلسات العلاج السرطان، وهو ما يؤدي في النهاية إلى زيادة وزن المريض مرة أخرى.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية:

كيفية استخدام اوميغا 3 لزيادة الوزن

وبخصوص كيفية استخدام اوميغا 3 لزيادة الوزن، يمكن اتباع طريقة من الطرق التالية :

  •  يمكن استعمال حبوب أوميغا 3 لزيادة الوزن، وتكون الجرعة بمقدار حبة واحدة أو  حبتين في اليوم، وتكون الحبة الأولى بعد وجبة الغداء والحبة الأخرى قبل الخلود إلى النوم النوم، وفي هذه الحالة يجب على الإنسان استشارة طبيب مختص قبل تناول تلك الحبوب، لتحديد الجرعة المناسبة وفق السن والحالة الصحية لكل شخص.

تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الأدوية في جمهورية مصر العربية التي تحتوي على اوميغا 3 منها  كبسولات (ألترا أوميجا 3) ، وهناك أيضًا نوع شهير وهو كبسولات (arctic pure altar)، ودواء (أوميجا 3 بلس)، وأيضًا كبسولات (مسل فارم زيت السمك  Muscle Pharm).

  • أما الطريقة الثانية التي تخص كيفية استخدام اوميغا 3 لزيادة الوزن، فقد أفاد المتخصصون حول هذا الأمر أن كمية اوميغا 3 التي يتناولها الإنسان هي التي تحدد إذا كان سيعمل على زيادة الوزن أم لا، ولمن يرغب في زيادة وزنه عن طريق الأوميجا 3، فيمكن تناول كمية عالية من المأكولات البحرية ومأكولات  تحتوي على أوميغا 3.

وتجدر الإشارة إلى هناك أنواع متعددة من الأسماك الغنية بالأوميغا 3، ومنها السلمون بالإضافة إلى السردين، وهناك نوع آخر من الأسماك اسمه الإسقمري، و القد، وسمك الرنجة، وأيضًا السلمون  المرقط،ى بالإضافة إلى التونة  المعلبة.

هذا بالإضافة إلى أنه توجد مأكولات أخرى تحتوي على  أوميغا 3، ومنها على سبيل المثال الجوز، بذور الكتان وأيضًا زيت بذور الكتان، وأيضًا زيت الكانولا، إلى جانب فول الصويا وأيضًا زيت فول الصويا، والحليب ومشتقاته  المتعددة، وتحتوي أيضًا بذور الشيا على الأوميجا 3، والخضراوات الورقية غنية بتلك الأحماض، وأيضًا المعكرونة.

كيفية استخدام اوميغا 3 لزيادة الوزن

تعتبر حبوب أوماكور من أشهر أنواع الأدوية التي تحتوي على أوميجا 3، والتي هي محل الحديث في هذا التقرير، ولهذا يبحث الكثيرون عن الإجابة على سؤال هل حبوب اوماكور تزيد الوزن؟، وهي الفكرة التي يعتقد الكثيرون من الأفراد فيها، والإجابة هي لا، حيث أن حبوب اوماكور تساعد في  التخسيس وخسارة الوزن.

وتلعب حبوب اوماكور دور فعال في التخلص من الدهون الثلاثية والقضاء على الكوليسترول الضار، وتبديله بكوليسترول مفيد لجسم الإنسان، وخاصة في حالة ممارسة الرياضة المناسبة بالتزامن مع تناول هذا العقار الطبي، وأيضًا في حالة اتباع حمية غذائية صحية تساعد في تحقيق هذا الغرض.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا العقار الطبي، يستخدم للحماية من أمراض الشرايين التاجية، كما أنه مفيد في علاج ارتفاع ضغط الدم، وفي علاج السكتة الدماغية، وفعال أيضًا في حالة التهاب المفاصل، ولعلاج الاكتئاب وبعض الاضطرابات النفسية الأخري، كما أنه فعال في حالات آلام ووجع الدورة الشهيرة، بالإضافة إلى أنه فعال لصحة العظام والمفاصل.

اقرأ أيضًا:

نصائح لزيادة الوزن

بعد التعرف على كيفية استخدام اوميغا 3 لزيادة الوزن، نذكر مجموعة من  النصائح التي تساعد على زيادة الوزن بصورة ممتازة، وهي:

  • من أهم النصائح على الإطلاق القيام بممارسة الرياضة التي تُوجه إلى صحة القلب وصحة الأوعية الدموية بصورة كافية، من أجل  الحفاظ على صحة الرئتين وصحة القلب، وأيضًا الدماغ، ومنها رياضة السباحة ورياضة ركوب الدراجات، وأيضًا الجري لمدة نصف ساعة بمعدل 3 مرات في الأسبوع.
  • ينصح بأكل كميات مناسبة من الخضروات حتى لا يتعرض الإنسان الذي يرغب في زيادة الوزن إلى سوء التغذية، وتناول الخضار الذي يزيد الوزن مثل البطاطس والذرة على سبيل المثال.
  • تناول المكسرات مع الوجبات الخفيفة والحرص على شرب  المشروبات التي تزيد الوزن مثل القهوة وأيضًا الشاي ، وشرب الحليب أو العصي المحلى.
  • الحصول على الدعم النفسي المناسب من الأفراد المحيطين والبعد عن الأفكار السلبية ومنها تجنب الاستسلام لعدم زيادة الوزن أو استعجال النتيجة.
  • من الضرورة طلب المشورة الطبية من طبيب أو أخصائي تغذية لاتباع حمية غذائية مناسبة لزيادة الون.
  • تناول الفواكه التي تساعد على زيادة الوزن منها المانجو أو الأفوكادو.

كيفية استخدام اوميغا 3 لزيادة الوزن

يطرح البعض سؤال أخر وهو هل يساعد اوميغا 3 ينقص الوزن؟، فعلى عكس الكلام السابق أفادت دراسات أخرى أن حمض أوميغا 3 له تأثير في فقدان الوزن وليست زيادته، حيث أن تناول 2جرام من أوميغا 3  لمدة 6 أسابيع يلعب دور فعال خسارة الوزن وأيضًا في بناء العضلات في الوقت نفسه.

كما أفادت بعض الدراسات أن  أوميغا 3 تعمل على تقليل الشهية، وبالتحديد في حالة تناولها خلال الوجبات الأساسية على مدار اليوم مما يساهم  في فقدان الوزن، حيث تلعب الأوميغا دور فعال في التحكم في الهرمون المسؤول عن كبح الشهية.

وتلعب  حبوب أوميغا 3 دور فعال في نجاح الحمية الغذائية التي تهدف لخسارة الوزن،وتقلل حبوب أوميغا 3 أيضًا من الدهون فلها تأثير على تخزين الأكل، حيث أنها تزيد من الحساسية للأنسولين بجسم الإنسان،وهو ما يعزز من حرق الأكل بصورة أعلى ولا يتحول إلى دهون.

الآثار الجانبية لحبوب أوميغا 3

بعد ذكر دور  حبوب أوميغا 3 في مسألة التنحيف وزيادة الوزن يجب التنويه على أن هناك بعض الآثار الجانبية التي تصيب الإنسان بعد تناول تلك الحبوب ومنها الشعور  بآلام في المعدة، أو الإحساس بالغثيان، ومن ضمن الأضرار رائحة الفم الكريهة، أو تحول براز الإنسان إلى براز لين.

وتجدر الإشارة إلى أنه بصفة عامة فإن أوميجا3 تخفف من خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية، وتتصدى لخطر الإصابة بجلطات الدم، ويقوي من نسب الدهون المفيدة في الدم.

اقرأ أيضًا: تعرف على أهم فوائد أوميجا 3 لصحة الجسم والشعر

أضف تعليق

Don`t copy text!