كيفية استخدام المايونيز لتنعيم الشعر

يعتبر الحصول على شعر صحي وناعم وجذاب وخالي من المشاكل المتعددة حلم يراود الكثير من السيدات، ولهذا يبحث عن شتى الطرق التي تساعدهم على تحقيق هذا الأمر، عن طريق استعمال الوصفات الطبيعية، ومنتجات العناية بالشعر، ومن ضمن الوصفات الطبيعية هي وصفة المايونيز، وتبحث الكثيرات عن كيفية استخدام المايونيز لتنعيم الشعر.

وللباحثات عن كيفية استخدام المايونيز لتنعيم الشعر، يمكنهن متابعة التقرير التالي، الذي يقدم أيضًا وصفات استعمال هذا المكون للشعر، وفوائده للشعر، وطريقة إعداد المايونيز في المنزل، وبعض النصائح والإرشادات حول استعماله، وتجربة البعض معه.

كيفية استخدام المايونيز لتنعيم الشعر

يمكن اتباع الخطوات التالية للحصول على أفضل النتائج من استعمال المايونيز على الشعر، وهذه الخطوات هي:

  1. في البداية نقوم بتجهيز المكونات الخاصة بالوصفة، وهي كوب من المايونيز، بالإضافة إلى منشفة ساخنة، و شامبو مناسب لتنظيف الشعر، إلى جانب ورق قصدير يتم تقسيمه إلى أقسام وفق طول شعر على سيدة.
  2. نبدأ بخطوة تقسيم الشعر إلى عدة خصل؛ من أجل التمكن من توزيع المايونيز على الشعر بكامله.
  3. توزيع المايونيز على خصل الشعر التي تم تقسيمها، وباستعمال الأصابع يتم فرد المايونيز على الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  4. بعد ذلك تدليك الفروة بشكل دائري ولطيف.
  5. الخطوة التالية هي استعمال ورق القصدير، الذي يستعمل من أجل لف  خصل الشعر به وتغليفها جيدًا.
  6.  بعد لف الشعر كله بالقصدير، يتم لفه بالمنشفة الساخنة.
  7. يتم ترك الوصفة على الشعر لنحو 20 دقيقة.
  8. بعد ذلك القيام بغسل الشعر عن طريق شامبو مناسب للشعر.

جدير بالذكر أنه ينصح بتكرار تلك  العملية مرة في أسبوع في حالة كانت السيدة تشتكي من مشاكل في الشعر ومشاكل تقصف، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة في الشهر في حالة لم يكن هناك أية مشاكل في الشعر، والغرض منها الحفاظ على الشعر وزيادة قوة وكثافة الشعر.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية : كيفية استخدام الموس لتجعيد الشعر

فوائد المايونيز للشعر

بعد الحديث عن كيفية استخدام المايونيز لتنعيم الشعر جاء الآن الوقت للحديث عن فوائد هذا المكون السحرية للشعر، وهذه الفوائد هي:

  • من أبرز فوائد المايونيز أنه غني بصفار البيض، الذي يضم عدد كبير من  المغذيات المقوية لصحة الشعر.
  • ويعتبر المايونيز  وصفة طبيعية آمنة ليس لها أية آثار جانبية أو أضرار على الشعر.
  • من مزايا تلك الوصفة أنها اقتصادية وغير مكلفة.
  • ويعتبر  المايونيز مفيد للشعر حيث يحتوي  على الحمض الأميني الذي يطلق عليه اسم “سيستين”، وهو الذي يلعب دور فعال في تعزيز نمو الشعر وتعزيز كثافته، كما أنه يعتبر المركب الرئيسي  لتكوين الكيراتين.
  • من ضمن فوائد المايونيز للشعر أنه يوجد به الكثير من الموادة المضادة للأكسدة الموجودة في البيض، والتي تساعد بشكل فعال في تعزيز قوة الشعر وارتفاع لمعان الشعر وتعزيز صحته.

جدير بالذكر أن هناك مجموعة من النصائح والإرشادات الواجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج بعد استعمال المايونيز، فمن الأفضل أن يقوم الفرد باختيار المايونيز كامل الدسم، للحصول على نتيجة رائعة، كما  يمكن إضافة ملعقة من الفانيلا على المايونيز قبل تطبيقه على الشعر.

كما يجب تخفيق الشامبو بكمية قليلة  من الماء قبل استعماله في تنظيف الشعر من المايونيز، حيث أنه مادة  دهنية عالية، وقد تحتاج وقت أطول حتى يزول المايونيز من الشعر تمامًا، ومن ثم فإن تخفيف الشامبو عن طريق الماء يساعد على تنظيف الشعر، وفي نفس الوقت يحافظ على فوائد المايونيز على الشعر.
كيفية استخدام المايونيز لتنعيم الشعر

من ضمن الأاسئلة التي تشغل بال الكثير من الفتيات قبل استعمال هذا المكون هو هل المايونيز يناسب الشعر الدهني؟، والإجابة هي نعم، فالمايونيز مناسب لطبيعة ذلك الشعر، حيث أن الزيوت الموجودة فيه تقوم  بمساعدة الشعر على الترطيب وتقليل الجفاف، الذي يصاب به الشعر بسبب الجفاف وفقدان الرطوبة والحيوية، ومن ضمن تلك العوامل على سبيل المثال تصفيف الشعر الحراري عن طريق المكواة أو من خلال السيشوار.

هل المايونيز مفيد للشنب؟

وعلى صعيد مختلف يبحث الرجال على إجابة سؤال هل المايونيز مفيد للشنب؟، حيث انتشرت وصفة بين الكثير من الرجال  أن استعمال المايونيز على الشنب يساعد  على تطويل وتكثيف الشارب، بسبب أنه يحتوي على الزيت وعلى البيض، وهذه المكونات تعمل على تعزيز صحة شعر الشنب، و تعزيز نمو الشعر وكثافته في تلك المنطقة.

وفيما يخص طريقة استعماله على الشارب، تكون عن طريق تدليك الرجل للشارب جيدًا بكمية مناسبة  من المايونيز، ثم  تركه على الشنب  لمدة نحو 30 دقيقة، وبعد ذلك يقوم الرجل بشطف شاربه بالشامبو المناسب.

هناك بعض الأفكار الشائعة التي تفيد بأن المايونيز يساعد على القضاء على القمل وحشرات فروة الرأس، باعتبار أن سمك وكثافة المايونيز قد يخنق قمل الرأس، مثلما تفعل العلاجات البديلة لعلاج تلك الحشرات.

غير أن العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أفادت أنه لا أساس للصحة لتلك المعلومات، حيث أن وضع المايونيز في شعرك من أجل علاج القمل، من المحتمل أن يجعل القمل غير نشط بشكل مؤقت فقط، لكنه لا يقضي عليهم تماما.

أضرار المايونيز للشعر

على الرغم من كل تلك الفوائد والاستخدامات السابق ذكرها للمايونيز على الشعر، إلا أنه يجب الانتباه إلى وجود بعض الأضرار له حيث أن  استعمال المايونيز بإفراط على الشعر، وبصورة متكررة يساعد على زيادة إفراز الزيوت الموجودة في فروة الرأس، وتراكم تلك الزيوت على خصلات الشعر أيضًا، وهو ما يلحق  الضرر الشعر، وسوف تختنق بصيلات الشعر بسبب الزيوت الزائدة عن الحد.

ومن الأضرار التي يجب التنويه عليها الحرص على استخدامه من قبل الأفراد الذين يعانون من حساسية تجاه أي مكون من مكونات المايونيز، فعليهم أن يتجنبوا استعمال هذا المنتج تماما.

هذا بالإضافة إلى أن المايونيز قد يتحول إلى مادة زنخة في خلال ساعات قليلة من تطبيقه على الشعر، وهو ما يجعل هناك فرصة لانبعاث رائحة كريهة من الشعر.

كيفية استخدام المايونيز لتنعيم الشعر

تجربتي مع المايونيز للشعر

روت إحدى الفتيات تجربتها مع مع استعمال المايونيز على الشعر قائلة “لقد كان شعري جاف بشكل ملحوظ، وكنت أبحث عن وسيلة من أجل  تغذية  بصيلات شعري، وعن وسيلة فعالة لترطيبه بعمق، ووجدت العديد من الوصفات التي يدخل فيها المايونيز للشعر، وأنه مناسب جداً للشعر الجاف، وأيضًا للشعر التالف، وهي تلك المشاكل التي كنت أعاني منها”.

واستطردت صاحبة التجربة قائلة “طبقت على شعري ماسك المايونيز والبيض؛ لأنني وجدت أنه من أكثر الوصفات المرحب بها، والتي تعمل على ترطيب الشعر الجاف والتالف بصورة عميقة وجذرية، فقمت بإحضار  كوب من المايونيز، مع عدد  بيضة واحدة، وقمت بخفق البيض والمايونيز حتى تمام التجانس في وعاء عميق من أجل الحصول على مزيج كريمي”.

وأضافت صاحبة التجربة قائلة ” بعد ذلك قمت بوضع هذا المزيج على شعري بالكامل، بداية من الجذور وحتى الأطراف، وبعد ذلك وضعت قبعة استحمام بلاستيكية على شعري، وتركتهم لمدة نصف ساعة تقريبا، وبعد ذلك غسلت  شعري  بالماء البارد جيدًا، حتى أتخلص من آثار البيض والمايونيز على شعري، ثم استخدمت شامبو خال من السلفات و الكبريتات، وحصلت على شعر عالي الترطيب”.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الخروع لتكثيف الشعر

أضف تعليق

Don`t copy text!