كيفية استخدام الليمون للتخسيس

يعتبر الوصول إلى جسم متناسق ورشيق وخسارة الوزن الزائد حلم يرواد الكثير من الأفراد، ولهذا يبحثون عن شتى الطرق للمساعدة على تحقيق ذلك الحلم، سواء طرق طبيعية أم طبية، ومن بين المواد الطبيعية التي حظيت على شهرة واسعة في فقدان الوزن هو الليمون، فهو مشهور بقدرته على خفض نسبة الدهون في الجسم، ولهذا يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية استخدام الليمون للتخسيس.

وللإجابة على سؤال كيفية استخدام الليمون للتخسيس، يمكن متابعة التقرير التالي الذي يستعرض فوائد الليمون لخسارة الوزن، وتجارب البعض مع هذا المكون الطبيعي السحري للتخسيس، وغيرها من المعلومات حوله.

كيفية استخدام الليمون للتخسيس

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها حول استخدام الليمون للتخسيس، نذكر منها المعروف باسم رجيم الليمون، وهو عبارة عن نظام غذائي تصل مدته عشرة أيام، ويستخدم في هذا الرجيم بعض الإضافات منها الفلفل الأحمر ونبات القيقب.

وجدير بالذكر أن هذا الرجيم الذي يعتمد على الليمون، فهو يستعمل في حالة الرغبة في خسارة الوزن بشكل سريع جدًا، عن طريق المساعدة على  هضم الأكل والتخلص من فضلات جسم الإنسان، وذلك عن طريق تحفيز حركة الأمعاء.

كما أن رجيم الليمون له فوائد أخرى فهو يقوم بتعزيز المناعة، حيث أنه غني بفيتامين ج، بالإضافة إلى فائدة هامة وهي أنه يعمل على زيادة لمعان الجلد، فالليمون يخلص الجسم من السموم، وبالتالي التقليل  من مشاكل الجلد، كما أن رجيم الليمون يخفف من الالتهاب، حيث أن شرب العصير المصنوع من الليمون يقلل  من الضغط على الشرايين ويخفف الضغط على الأوعية الدموية وعلى الأعصاب.

قد يهمك أيضًا: فوائد عشبة الليمون

كيفية صناعة مشروب الليمون

يعتبر صنع مشروب الليمون للتخسيس من أبسط الوصفات، والطريقة هي:

  1. في البداية إحضار  25 مل من الماء النقي الخالي من أي شوائب وأيضًا الدافيء، ومعهم  20 مل من عصير الليمون الخالي من أية إضافة.
  2. ثم تجهيز كمية من نبات القيقب ومن الفلفل الأحمر.
  3. وبعد ذلك يتم مزج الخليط من الماء الدافيء والليمون المركز والقيقب والفلفل الأحمر وتناولهم قبل الطعام.

جدير بالذكر أنه يفضل أن يكون الماء نقي وخالي من  الشوائب حتى لا يصاب الإنسان بأية آثار جانبية، كما يجب أن يكون الماء دافئ من أجل المساعدة على حرق أكبر كمية من السعرات حرارية، كما ينصح باستعمال شراب نبات القيقب العضوي؛ حيث أنه لا يوجد به أية مواد كيميائية أو أسمدة.

كيفية استخدام الليمون للتخسيس

يمكن إتباع برنامج غذائي مع رجيم الليمون، من أجل تحقيق نتائج أفضل فيجب شرب  6 أكواب في اليوم من مشروب الليمون على الأقل، وذلك طوال فترة الالتزام بالحمية الغذائية وهي 10 أيام.

ويمكن تقسيم أيام الرجيم والحمية الغذائية على النحو التالي:

  • أولا اليوم الأول: يمكن شرب عصير البرتقال،  بالإضافة إلى مشروب الليمون، حيث أن البرتقال يساهم في التخلص من  الطعام المصنع في المعدة.
  • ثانيا اليوم الثاني: من الممكن شرب سوائل إضافية مع مشروب الليمون، ومنها مثلا تناول الشوربة، والعصائر الأخرى.
  • ثالثا اليوم الثالث: يمكن للفرد الذي يتبع حمية رجيم الليمون أن يدخل  الطعام بصورة بطيئة إلى النظام الغذائي، ومن الأطعمة التي يمكن إدخالها “الفاكهة، أو الخضار الطازج غير المطبوخ فقط”.
  • رابعًا الأيام الباقية: ينصح بتناول عصير الليمون وحده مع نبات القيقب من غير تناول أطعمة إضافية.

اقرأ أيضًا عبر قسم كيفية:

أضرار رجيم الليمون

بعد الحديث عن كيفية استخدام الليمون للتخسيس، وفوائده في خسارة الوزن، جاء الآن الوقت للحديث عن الأضرار والآثار الجانية لرجيم الليمون وهي:

  • من أبرز أضرار رجيم الليمون حدوث مشاكل صحية في المعدة، ولهذا فمن الضروري عدم أكل الأطعمة المختلفة بصورة مفجأة بعد رجيم الليمون، فقد يسبب ذلك الإصابة بتلبك معوي، ولهذا من الضروري أخذ سوائل في البداية، وبعد ذلك طعام خفيف، حتى الوصول إلى الأطعمة الدسمة.
  • الإصابة بالجفاف، واحد من أضرار رجيم الليمون، فمن المحتمل أن يصاب  جسم الفرد الذي يتبع تلك الحمية جفاف في حالة تم تناول كميات بسيطة من مشروب الليمون مع الماء، فلهذا من الضروري تناول أكثر من 6 أكواب يوميًا من أجل البعد عن الإصابة بالجفاف
  • من ضمن الآثار الجانبية لرجيم الليمون أيضًا نقص فيتامينات ومعادن، ولهذا يجب على أي فرد واجهته تلك المشكلة أن يتوقف تماما عن إتباع تلك الحمية الغذائية.
  • حرقة المعدة، واحد من تلك الأضرار، وخاصة في حالة تناول مشروب الليمون وحده أثناء الرجيم.
  • تسوس الأسنان، حيث أن الحمض  الموجود في الليمون يسبب تآكل في الأسنان، وبالتالي يعرضها إلى الإصابة بالتسوس.
  • إحساس قوي بالجوع، من ضمن الآثار الجانبية لتلك الحمية، وينصح في تلك الحالة بشرب المزيد من مشروب الليمون أو تناول الماء.

كيفية استخدام الليمون للتخسيس

الليمون لتنحيف الكرش

يعتبر الكرش أو البطن المنتفخة من أكثر المناطق في الجسم التي يرغب الكثيرون في القضاء عليها أثناء رحلة الرجيم، ويُعد  الليمون واحد من العناصر الغذائية التي تساهم في التخلص من الكرش، عن طريق إدخاله في النظام الغذائي الخاص بتلك المسألة.

وتجدر الإشارة أن المعلومات السابقة لا تعني أن لليمون قدرة قاطعة على التخلص من الكرش وحرق دهون البطن بصورة مؤكدة، حيث أن عملية حرق الدهون تحدث قي جسم الإنسان بصورة شاملة وليس في مكان  محدد.

وهناك مجموعة من الوصفات التي تساعد على تحقيق هذا الأمر، نذكر منها التالي:

  • أولا “وصفة الليمون والعسل” يمكن تحضريها عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من العسل في ماء ساخن، ثم إضافة عصير الليمون، وينصح بشرب هذا الخليط كل صباح على معدة فارغة وقبل تناول الطعام.
  • ثانيا “وصفة الليمون والكمون“، ويتم تحضير هذا المشروب عن طريق غلي ملعقة من الزنجبيل المطحون، بالإضافة إلى ملعقة من القرفة المطحون ومعهم ملعقة من الكمون المطحون في كوب ماء لمدة ربع ساعة، ثم إضافة الليمون لهذا الخليط بعد أن يبرد قليلا.

تجدر الإشارة إلى أنه ينصح بتناول تلك الوصفات على مدى شهر على الأقل يوميًا، مع ضرورة  اتباع نظام غذائي صحي، يضم شرب الماء بكثرة، يحتوي على الفواكه والخضروات ويمنع فيه تناول الأطعمة الدسمة وتناول الدهون، مع الحرص على ممارسة التمرينات الرياضية وخاصة تلك التمارين التي تستهدف منطقة البطن، من أجل التخلص من الكرش.

تجربتي مع الماء والليمون للتنحيف

خاض الكثير من الأشخاص تجارب متعددة للرجيم وخسارة الوزن متبعين العديد من الأنظمة الغذائية من بينها الليمون، روت إحدى السيدات تجربتها قائلة ” لقد كانت لي تجربتي مع الماء والليمون للتنحيف، حيث كنت أعاني من وزن زائد في منطقة البطن والأرداف والظهر، وكانت لدى رغبة ملحة في خسارة هذا الوزن، فاعتمدت على شرب الليمون الحامض مع الماء  الدافيء كل صباح وعلى معدة فارغة”.

وتابعت صاحبة التجربة “قرأت أن مشروب الليمون على معدة فارغة يساعد حرق الدهون وأيضًا طرد السموم في الجهاز الهضمي وتنظيف الخلايا، ووجدت كل هذا بالفعل، كما أن هذا المشروب ساعدني في التخلص من مشكلة عسر الهضم والقضاء على الانتفاخات”.

وأضافت قائلة ” ومن أبرز فوائد تلك التجربة أن تناول هذا المشروب كان يعطيني شعور بالشبع لفترة طويلة وخاصة قبل تناول الطعام، فمنت أتناول كميات قليلة من الأكل وهذا الأمر ساعدني أيضًا في مسألة التنحيف”.

اقرأ أيضًا:

أضف تعليق

Don`t copy text!