كيفية استخدام الليفة المغربية

يزدحم عالم العناية بالجسم بالعديد من الأمور، وكل يوم هناك جديد في هذا العالم، ومن الأمور التي باتت منتشرة مؤخرًا هي الحمام المغربي والليفة المغربية، تلك التي تكون عبارة عن جوانتي، في أغلب الأحيان يكون خشن، هدفها صنفرة الجسم وتخليصه من الجلد الميت، ونظرًا للإقبال الكبير عليها من العديد من النساء كثر البحث عن كيفية استخدام الليفة المغربية.

وللإجابة على سؤال كيفية استخدام الليفة المغربية، ومعرفة فوائدها وأيضًا استعراض أضرارها، يمكن متابعة تقرير موقع الجواب 24 التالي، الذي يجيب أيضًا عن سؤال هل يمكن استخدام تلك الليفة على الوجه، وعلى المنطقة الحساسة، والتعرف على تجربة إحدى النساء معها، وذلك على النحو التالي.

شكل الليفة المغربية

في البداية نقوم بشرح شكل الليفة المغربية،  وهي قفاز  متين وقوي وخشن، اللون الأسود هو الأشهر لتلك الليفة، ولكن توجد ألوان أخرى منها، في الغالب تكون مصنوعة من ألياف الشجر، تتوفر في الصيدليات وفي محلات بيع منتجات العناية بالجسم والبشرة، وأيضًا في بعض محلات العطارة.

كيفية استخدام الليفة المغربية

كيفية استخدام الليفة المغربية

للباحثات عن كيفية استخدام الليفة المغربية، يمكنهم متابعة الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى تبدأ مع  ملء الحمام بالبخار أو أن تجلس السيدة في الماء الساخن لمدة نحو 10 دقائق، حتي يبتل كل جسدها بالماء الساخن ، وتلك الخطوة تساعد على تفتيح المسام بصورة جيدة.
  2. توزيع  كمية كافية  من الصابون المغربي على الجسم بالكامل.
  3. نترك هذا الصابون  مدة ربع ساعة تقريبا على الجسم.
  4. شطف الجسم جدا بالماء الدافيء.
  5. تأتي خطوة استعمال الليفة المغربية، حيث يتم فرك الجسم بها، وبالتحديد المناطق الخشنة في الجسم، وستلاحظ السيدة التي تستخدم الليفة أن هناك فتافيت صغيرة تخرج من الجسم بعد استعماله، وهي قشر الجلد الميت.
  6. شطف الجسم بالكامل للتخلص من أية أشياء على الجسم.

جدير بالذكر أنه ينصح بنقع  الليفة المغربية في إناء به ماء دافئ أو ماء بارد لمدة  ساعة تقريبا   قبل أول استعمال لها.

اقرأ أيضًا : فوائد زيت الورد لتبييض البشرة

هل يمكن استخدام الليفة المغربية للوجه؟

بعد أن جربت الكثير من السيدات الليفة المغربية على أجسامهن، ووجدوا نتجة مبهرة من صنفرة للجسم مما أكسبه نعومة وتفتيح ونضارة، بدأت الكثيرات تفكرن في إجابة سؤال هل يمكن استخدام الليفة المغربية للوجه؟، إلا أن خبراء التجميل والعناية بالبشرة والجسم قاموا بالتحذير من هذا الأمر، لأن طبيعة الليفة المغربية خشنة، وهو ما يسبب أضرار جسيمة للوجه منها الالتهابات أو الإصابة بجروح في الوجه بسبب خشونة الليفة.

هل تستخدم الليفة المغربية للمنطقة الحساسة؟

وتهتم الكثيرات أيضًا بمعرفة إجابة سؤال هل تستخدم الليفة المغربية للمنطقة الحساسة؟، والإجابة نعم يمكن استعمال الليفة المغربية على المنطقة الحساسة، إلا أنه يجب الحذر من استعمالها في المنطقة الحساسة، حيث أن الليفة خشنة وهو ما قد يشكل خطورة في استعمالها بتلك المنطقة.

كما أفاد المتخصصون وخبراء التجميل أن استخدام الليفة المغربية للمنطقة الحساسة بصورة مفرطة وزيادة عن الحد، قد يؤدي إلى اسمرار تلك المنطقة.

قد يهمك أيضًا عبر قسم كيفية :

أضرار الليفة المغربية

يجب التنويه على أن هناك مجموعة من الأضرار التي قد تصيب المستخدمات لليفة المغربية، وهذه الأضرار هي:

  • من أبرز أضرار الليفة المغربية أنها تقوم بعمل تشققات في الجلد مما يسبب جفافه في نهاية الأمر.
  • تسبب الليفة المغربية خسارة الزيوت الطبيعية لجسد الإنسان، والتي ترطبه ومن ثم ينتج عنها جفافه أيضًا.
  • ومن ضمن أضرار تلك الليفة التسبب في بهتان البشرة وخسارة نضارتها، وخاصة مع الاستعمال المفرط لها.
  • سرعة تهيج البشرة من ضمن أضرار الليفة المغربية.
  • الإفراط في عملية الدعك ومسألة التدليك عن طريق الليفة المغربية يسبب  ترهلات في الجلد.
  • كما تسبب الليفة المغربية في قتل خلايا الجلد النشطة التي ينتجها الجسم باستمرار.كيفية استخدام الليفة المغربية

سعر الليفة المغربية الأصلية

للباحثين عن سعر الليفة المغربية الأصلية يتراوح متوسط سعر تلك الليفة في الصيدليات ومحال العناية بالبشرة والجسم ما بين 25 إلى 35 جنيه مصري، بينما سعر الليفة المغربية المبطنة قد يصل سعرها إلى 50 جنيه، ومن الممكن أن تكون أرخص من ذلك أو أغلى حسب الكان الذي تباع به.

تجربتي مع الليفة المغربية

روت إحدى الفتيات تجربتها مع تلك الليفة قائلة “قبل زواجي بشهر كنت حريصة على الاهتمام بجسمي وبشرتي بشتى الطرق، وكنت أقوم بتجريب العديد من الوصفات التي تساعدني على ذلك، وقمت بشراء مجموعة الصابون المغربي من أحد أشهر محلات العطارة في مصر، ومعهم الليفة المغربية”.

وتابعة الفتاة “ثم قمت بملء البانيو بالماء الساخن، ونقعت جسمي به لمدة 10 دقايق، ثم قمت بتوزيع الصابون على كل جسمي وتركته 10 دقائق أخرى، وبعد ذلك شطفت جسمي، ثم دعته جيدًا بالليفة المغربية، وكررت تلك المسألة قبل فرحي لمدة أربعة مرة، بمعدل مرة في الأسبوع، ووجدت نتيجة رائعة حيث أن بشرة جسمي أصبحت ناعمة، وتخلصت من الجلد الميت تمامًا وخاصة في منطقة الكوع والركبة، واستمريت على استخدام الليفة والمجموعة بعد زواجي أيضًا”.

اقرأ أيضًا

أضف تعليق

Don`t copy text!