فوائد

فوائد زيت الورد لتبييض البشرة

تعرف على فوائد زيت الورد لتبييض البشرة … زيت الورد، هو هذا الزيت السحري الذي يعطي للبشرة والجلد العديد من الفوائد الهائلة، فهو يعمل على شد البشرة وإخفاء الحبوب إلى جانب علاجه للعديد من الأمراض.

ويعمل زيت الورد أيضا على التخفيف من شده القلق والاجهاد ويحارب الفيروسات ، كما أنه يعد ملينا طبيعيا فيعمل على التخفيف من الإمساك وكذلك فهو يقلل من أعراض انقطاع الطّمث عند التدليك به.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت الورد المركز يعمل على ترطيب  الوجه، وكذلك فهو يدخل في صنع العديد من مستحضرات التجميل ومن الممكن أن يتم صناعة مرطب للوجه منه.

فوائد زيت الورد لتبييض البشرة

كما ذكرنا في السابق، فإن لزيت الورد العديد من الفوائد والتي تساهم بشكل أو بآخر للحفاظ على ترطيب البشرة ونضارتها ومن بين فوائد زيت الورد ما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة :

1- ترطيب البشرة

فيساعد زيت الورد المركز على ترطيب بشرة الوجه، وذلك عبر تلك الوصفة السهلة والبسيطة وهي مزج نصف كوب من زبدة الشيا، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، بالإضافة ملعقة صغيرة من العسل، 10 نقاط من زيت الورد المركز، ومن ثم وضع كافة المكونات في وعاء به ماء ساخن ومن ثم يتم إذابة المكونات حتى تتحول إلى كريمية متجانسة ومن ثم يمكن استخدامه.

فوائد زيت الورد لتبييض البشرة
فوائد زيت الورد لتبييض البشرة

2- حماية البشرة من أشعة الشمس

يعمل زيت الورد أيضا على حماية البشرة  من أشعة الشمس وبالتالي معاجة حروقها، وذلك عبر وضع بضع قطرات في كريم البشرة والذي يعد واقي الشمس.

3- مكافحة حب الشباب

يعمل زيت الورد أيضا على المساعدة في إخفاء حبوب الشباب وتنقية الوجه، بالإضافة إلى أنه يعتبر من ضمن الزيوت التي لها قدرة على تعديل أي خلل هرموني في جسم المرأة سببته أمور مثل متلازمة تكيس المبايض.

وصفات زيت الورد للتبييض

لك عزيزتى المرأة العديد من الوصفات التي يدخل بها زيت الورد من أجل تبيض البشرة  ومن بينها ما يلي:

  • وصفة لتببيض الوجه:

أما عن مكوناتها: كوب من الحليب البارد وكذلك 10 قطرات من زيت الورد

فوائد زيت الورد لتبييض البشرة
فوائد زيت الورد لتبييض البشرة

أما عن طرية التحضير: فهي عبر إضافة زيت الورد إلى الحليب ومن ثم وضع الوصفة على كافة أنحاء الجسم ومن ثم تركه لعدة دقائق وغسل الجسم بالماء ومن ثم يتم تكراتر تلك الوصفة لعدة أيام قليلة.

  • زيت الورد لإزالة الجلد الميت

هناك طريقة أخرى يتم استخدام زيت الورد من أجل أن يزيل الجلد الميت وتنعيم البشرة وإزالة الإسمرار، ومكونات تلك الوصفة هي 2 نقطة من زيت الورد وأرز مطحون وقليل من لبن رائب.

أما عن طريقة التحضير، فهي عبر خلط جميع المكونات ومن ثم وضعها بشكل كامل على الوجه وترك الخليط لكي يتم الجفاف على البشرة وبعد ذلك يتم غسل الماء بالوجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى