كيف اعرف انى ما زلت حامل بعد النزيف
‫الرئيسية‬ كيفية انا شاكه اني حامل كيف أتأكد

انا شاكه اني حامل كيف أتأكد

انا شاكه اني حامل كيف أتأكد، يعتبر الحمل من بين الأخبار السارة والتي تتمناها أي فتاة وبشكل خاص ما إذا كانت في أول حياتها الزوجية ومع شريك حياتها.

فاحمل والأمومة أحد النعم والتي ينعم الله عزوجل بها لكل فتاة على وجه الأرض وهناك من يحرمهم من هذه النعمة لحكمة يعلمها هو ويعوضهم عنها بشئ آخر.

فمنذ نعومة أظافر الفتاة تبدأ باللعب بعرائسها وتتخيلهم أطفالها بل هي أيضا تحرص على تسميتهم وتغير ملابسهم، فهي الغريزة التي وضعها المولى جل وعلا داخل كل فتاة.

ومع بداية الحياة الزوجية تكون الفتاة مستعدة وراغبة في الحمل ومن هنا تبدأ في وسيلة لكي تعرف نفسها حاملا أم لا، لذا خلال هذه المقالة سوف نجيب على تساؤل أحد الفتيات وهو: انا شاكه اني حامل كيف أتأكد.

انا شاكه اني حامل كيف أتأكد

كما ذكرنا في السابق، فإن حلم الفتاة أن تصبح أم في بداية زواجها، لذا فهي تقرأ كثيرا عن أعراض الحمل بدون التحليل في البداية على الأقل.

ووفقا لموقع Parents المتخصص بأخبار النساء الحوامل، فإن هناك العديد من العلامات والتي تدل على ربما حدوث حمل دون التحاليل وغيرها من الوسائل الطبية وأشهرها هو تغيرات في الثدي حيث يصبح أكبر حجماً وطرياً وكذلك تبدأ لون الحلمة في التغير إلى اللون الداكن.

وهناك العديد من العلامات الأخرى والتي كتبها الموقع المتخصص بأخبار النساء الحوامل ومن بينها حدوث تقلصات الرحم مع نزول قطرات خفيفة من الدم، حيث يرجع السبب وراء  انغراس البويضة في الرحم.

ومن بين العلامات المبكرة للحمل أيضا هو رغبة السيدة الحامل الكبيرة في الطعام وعلى فترات مستمرة بالإذافة إلى التبول بكثرة للغاية نتيجة حدوث إفراز هرمونات الحمل.

وتعتبر من العلامات الأخيرة والتي ربما تدل على أنك عزيزتي المرأة حامل هو تغيرات في حاسة التذوق، حيث يمكن للمرأن أن  تشعر  بطعم المرارة بالفم مثلاً.

كيف أعرف أني حامل من لون البول؟

وفي الأعوام الماضية كانت تلجأ السيدات الكبار في السن لمعرفة أنهن حامل عبر العديد من الاختبارات البسيطة ومن بينها استخدام اختبارات البول المختلفة والتي اثبتت فاعليتها أيضا.

فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة كل ما يمكنك فعله هو أن هذه الطريقة تعتمد على التبول وبشكل خاص البول المستخدم يكون عند استيقاظ المرأة من النوم، حيث أن هذا السائل يحمل جميع التغيرات في الجسم، وكذلك في الصباح تكون نسبة هرمون البروجيسترون فيه مرتفعة.

  • الملح

بالإضافة إلى ذلك، فإن المرأة تستخدم الملح مع البول، فقط كل ما عليكي فعله عزيزتي المرأه هو أن تقومي بوضع كمية من الملح في وعاء  ومن ثم وضع كمية مناسبة من البول عليه، فإن حدث وظهرت رغوة تشبه الفوران فهذا يدل على حدوث الحمل، فيما تكون هذه الطريقة ناجحة بنسبة 60%.

  • التبول على بذور الشعير والقمح

الطريقة الثانية لمعرفة الحمل هو التبول على الشعير والقمح، فإن المرأة تقوم بالتبول على كل من نبات السعير لمعرفة أن الجنين ذكر وإن نبتت بذور القمح فإن الجنين أنثى وفي حال لم تنبت أي بذرة من البذور فهذا يدل على عدم وجود حمل من الأساس، فإن هذه الطريقة ناجحة بنسبة 70%.

إقرأ أيضا: كيفية ازالة التسوس من الأسنان عند الطبيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *