صحة

أسعار تحاليل PCR في المعامل الطبية المعتمدة وغير المعتمدة

مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وتحذيرات الحكومة من تفشي الموجة الرابعة، نقدم لك عزيزي القاريء قائمة تشمل أسعار تحاليل PCR في المعامل الطبية المعتمدة وغير المعتمدة، وأسعار تحاليل الـ«PCR»  للمسافرين للخارج.

أسعار تحاليل PCR في المعامل الطبية المعتمدة وغير المعتمدة:

أصبح تحليل PCR   شرطًا أساسيًا في التعاملات الحكومية ودخول الجامعات والمدارس للمدرسين وغيرها من الوظائف، كذلك أصبح ضرورة للسفر للعديد من دول العالم التي تشترط الحصول على تحليل PCR ، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وتحليلPCR  عبارة عن مسحة من الأنف يمكن إجراءه في المعامل الطبية المعتمدة وغير المعتمدة أو حجز زيارة منزلية، ويظهر من خلالها إصابة المواطن بفيروس كورونا المستجد من عدمه، وتظهر النتيجة خلال 15 دقيقة.

سعر تحليل pcr في المعامل المركزية بوزارة الصحة:

حددت الإدارة المركزية للمعامل التابعة لوزارة الصحة سعر تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنحو 1050 جنيهًا، وذلك في المعامل المركزية بجميع محافظات الجمهورية.

وخلال السطور التالية سنتعرف على المعامل المركزية المعتمدة لإجراء تحليل الـ PCR ، وسعر تحليل فيروس كورونا في المعامل غير الحكومية، وكيفية الحجز لإجراء تحليل الـ PCR في المنزل، وذلك على النحو التالي :

المعامل المعتمدة لتحليل كورونا في مصر 2021:

ويبحث الكثيرون عن أماكن إجراء تحليل فيروس كورونا المستجد، وسعر التحليل، لذلك نشرت وزارة الصحة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي كل ما يتعلق بتحليل فيروس كورونا المستجد.

وقد حددت وزارة الصحة 28 معملا مركزيا بجميع محافظات الجمهورية يمكن من خلالهم الحصول على شهادة الخلو من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، عقب إجراء فحص الحمض النووي pcr الكاشف.

أسعار تحاليل PCR في المعامل الطبية المعتمدة وغير المعتمدة

وتشمل قائمة المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، والتي تسمح بإجراء تحليل فيروس كورونا، نذكر منها ما يلي:

  • مستشفيات الحميات في القاهرة والجيزة.
  • مستشفيات الحميات في طنطا.
  • مستشفيات الحميات في إمبابة.
  • مستشفيات الحميات في أسوان.
  • مستشفيات الحميات في شبين الكوم.
  • مستشفيات الحميات في بنها.
  • مستشفيات الحميات في الإسكندرية.
  • مستشفيات الحميات في الداخلة.
  • مستشفيات الحميات في قنا.
  • مستشفيات الحميات في دمياط .
  • المعامل المشتركة الموجودة في دمنهور.
  • المعامل المشتركة في الغردقة.
  • المعامل المشتركة في بني سويف.

وهناك من لا يرغب في إجراء تحليل الـ PCR في المعامل المركزية والمستشفيات الحكومية نظرًا للضغط الشديد عليها، ويبحث عن أماكن أخرى لإجراء التحليل، لذلك نقدم لك أبرز المعامل التي يمكنك إجراء تحليل الـ PCR فيها لتحصل على النتيجة خلال 24 ساعة فقط.

اقرأ أيضًاكيفية التخلص من فيروس hpv

سعر تحليل PCR في معامل البرج:

من المعامل التي تجري تحليل فيروس كورونا معمل البرج، والذي يجري التحليل نظير 2000 جنيهًا، وفي حالة إجراء التحليل في المنزل يُضاف إليها 100 جنيهًا رسوم الزيارة المنزلية.

سعر  تحليل PCR في معامل كايرو لاب:

يصل سعر تحليل PCR في معامل كايرو لاب إلى 1700 جنيه، ويُضاف إليها 100 جنيهًا عند الزيارة المنزلية لإجراء تحليل فيروس كورونا، وتظهر النتيجة خلال 24 ساعة.

سعر تحليل PCR في معامل كايرو سكان:

ويبلغ سعر تحليل الـ PCR  في معمل كايرو سكان المعتمد من جامعة عين شمس نحو 1900 جنيهًا، ويضاف 100 جنيه عند الزيارة المنزلية، وتظهر نتيجة التحليل خلال 48 ساعة .

سعر تحليل الـ PCR في معامل ألفا سكان:

ويقدم معمل ألفا سكان مجموعة التحاليل الخاصة بالجهاز التنفسي وفيروس كورونا المستجد بسعر ألف جنيهًا، وتظهر النتائج خلال 48 ساعة.

سعر تحليل الـ  TD PCR معامل تكنو سكان:

يبلغ سعر مجموعة تحاليل فيروس كورونا في معامل تكنو سكان نحو 1375 جنيهًا، وتظهر نتائج التحليل خلال 48 ساعة.

سعر تحليل PCR في معامل رويال لاب:

ويقدم معمل رويال لاب، المعتمد من وزارة الصحة بختم النسر للسفر، مجموعة التحاليل الخاصة بفيروس كورونا، بسعر 2000 جنيه للمصريين وغير المصريين، وآخر غير معتمد بهدف الاطمئنان على الصحة فقط بسعر 1100 جنيه شامل سعر الزيارة المنزلية .

أسعار تحاليل الـ PCR للمسافرين للخارج:

وأصبح تحليل الـPCR ضروري للسفر إلى العديد من دول العالم، ومؤخرًا قررت الحكومة المصرية تخفيض قيمة المصروفات الإدارية التي يُجري تحصيلها من المسافرين الراغبين في إجراء تحليل PCR الخاص بفيروس كورونا، وذلك وفقاً للمتغيرات في أسعار الكواشف الخاصة بإجراء تلك التحاليل، وعناصر تكاليف التشغيل.

وبعد قرار مجلس الوزراء بتخفيض سعر تحليل الـ PCR للمسافرين، يهتم الكثيرون من المسافرين بمعرفة الأسعار بعد قرار التخفيض، لذلك نقدمها على النحو التالي:

  • سعر تحليل الـ PCR للمصريين 900 جنيهًا بدلاً من 1200 جنيه.
  • يصل سعر تحليل الـ PCR لغير المصريين 1200 جنيهًا، بدلاً من 1600 جنيه.
  • خدمة إصدار تحليل الـ PCR خلال ساعتين نحو 1600 جنيهًا للمصريين.
  • خدمة إصدار تحليل الـ PCR خلال ساعتين نحو 1800 جنيه لغير المصريين.
  • إجراء تحليل الـ PCR بالمطارات يبلغ 1000 جنيه.

قد يهمك أيضًا :

اسباب الاصابة بفيروس سى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى