هل حبوب دوفاستون تساعد على الحمل
‫الرئيسية‬ صحة هل حبوب دوفاستون تساعد على الحمل
صحة -

هل حبوب دوفاستون تساعد على الحمل

تتعرض الكثير من النساء عبر العالم كله منذ بدء الخلق إلى مشكلة تأخر الإنجاب، وتبدأ في البحث عن رحلة علاج مناسبة لتساعدها على الإنجاب، ومن بين الحبوب التي شاع استعمالها في هذا الصدد هي حبوب دوفاستون، التي تستعمل أيضًا بشهرة من أجل علاج مشاكل الدورة الشهرية  مثل النزيف الحاد، وآلام الطمث، أو انعدام الطمث والنزيف غير المنتظم، وتسأل الكثير عن هل حبوب دوفاستون تساعد على الحمل.

ويمكن التعرف على إجابة سؤال هل حبوب دوفاستون تساعد على الحمل من خلال متابعة السطور القادمة من هذا التقرير بالإضافة إلى معرفة بعض المعلومات الخاصة بهذا الدواء، وذلك على النحو التالي.

هل حبوب دوفاستون تساعد على الحمل

من أكثر الأسئلة التي تخطر على بال العديد من النساء حول هذا الدواء هو هل حبوب دوفاستون تساعد على الحمل، حيث تعتمد عليه الكثير من الحالمات بحلم الإنجاب والأمومة، ويجب العلم أنه تستهلك حبوب دوفاستون في حالات العقم والإجهاض المتكرر، وعلاجات مشاكل الخصوبة، وبالتالي فإن هذا الدواء يساعد  على الحمل.

وينصح  الأطباء في أغلب الأوقات المتعلقة بهذا الشأن والبحث عن حلم الإنجاب عن طريق استعمال حبوب دوفاستون أن  الجرعة الموصى بها تتراوح ما بين 10 أو 20 مغ على مدار اليوم الواحد من حبوب دوفاستون، ويتم تناول الجرعة المحددة بداية  مع اليوم الرابع عشر من الطمث إلى اليوم الأول من الدورة الشهرية التالية.

وتجدر الإشارة إلى أنه في أغلب الحالات  يوصى وينصح الطبيب باستهلاك حبوب دوفاستون لمدة ثلاث دورات شهرية متتالية من أجل تحقيق الغرض المطلوب.

ويجب على كل إمراأة على وشك الاستعداد لتناول حبوب دوفاستون من أجل المساعدة على الحمل  أول لأي غرض أخر مثل حل مشاكل النزيف الحاد، وآلام الطمث، أو انعدام الطمث والنزيف غير المنتظم، بضرورة مراجعة الطبيب المعالج قبل استهلاك هذه الحبوب.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب الرجوع إلى الطبيب قبل البدء في هذا العلاج؛ لأنها حبوب دوفاستون عبارة عن هرمونات خارجية، وإذا استهلكتها  المرأة بطريقة غير صحيحة وغير مناسبة لحالتها الصحية فإن ذلك يسبب مشاكل ومضاعفات من الممكن أن تكون نتائجها غير محمودة على صحتها.

كما ينصح بضرورة  إجراء التحاليل الضرورية واللازمة قبل البدء في تناول حبوب دوفاستون من أجل تحديد المشكلة التي تواجه المرأة المريضة.

تعليمات تناول حبوب دوفاستون

هناك عدد من التعليمات التي يجب أن تعرفها كل امرأة قبل تناول حبوب دوفاستون ويكن عرضها على النحو التالي:

  • طريقة تناول حبوب دوفاستون يكون على هيئة أقراص
  • أما التعليمات المتعلقة بعدد الجرعات من هذا الدواء  تكون عبارة عن مرتين في اليوم، في فترات معينة على طول فترة الطمث، وذلك وفقا للمشكلة التي بسببها أعطي هذه الحبوب.
  • أما الجرعة الخاصة بحبوب دوفاستون عادة تكون  10 ملغرامات، مرتين في اليوم الواحد.
  • أما بداية الفعالية لهذا العلاج  تكون وفقًا للمشكلة التي بسببها أعطي هذا الدواء.
  • و مدة الفعالية الخاصة بحبوب دوفاستون  أيضًا تكون حسب المشكلة التي بسببها وصف هذه الحبوب.
  • ولا توجد قيود تقييدات خاصة بالتغذية أثناء تناول حبوب دوفاستون.
  • ومن التعليمات الخاصة بنسيان تناول الجرعة فينصح بضرورة تناول هذه الحبوب على الفور  عند تذكرها، إلا إذا حان موعد أخذ الجرعة القادمة من هذا العلاج، وقتها يجب ترك الجرعة المنسية.
  • كما يمنع وقف تناول حبوب دوفاستون بغير  معرفة الطبيب المعالج.
  • وفي حالة تناول جرعة زائدة من حبوب دوفاستون ستظهر علامات وأعراض جانبية منها الغثيان الشديد أو المستمر، بالإضافة إلى ورود حدوث نزيف من منطقة المهبل غير عادي أو شديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *