هل العيش الفينو يزيد الوزن
‫الرئيسية‬ صحة هل العيش الفينو يزيد الوزن
صحة -

هل العيش الفينو يزيد الوزن

يعتمد الكثير من الأفراد على العيش الفينو في وجباتهم الغذائية، وتضنع منه الأمهات السندوتشات لأطفالهم عند الذهاب إلى الحضانات والمدارس، ويحرص المقبلين على إتباع نظام غذائي من أجل التخسيس وخسارة الوزن الزائد، على معرفة مدى تأثير هذا النوع من الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض على وزنهم، ويبدأون في سؤال هل العيش الفينو يزيد الوزن.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نستعرض الإجابة على سؤال هل العيش الفينو يزيد الوزن، بالإضافة غلى معرفة أضرار  هذا الخبز على الجسم؛ وخاصة أنه أحد أنواع الخبز المنتشرة  حول العالم، وهو عادة ما يصنع من حبوب غير كاملة بل حبوب تمت معالجتها بشكل أفقدها العديد من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، وذلك على النحو التالي.

هل العيش الفينو يزيد الوزن

من المعلومات الشائعة والمنتشرة أن العيش الفينو لا يناسب متبعي الرجيم الذين يرغبون في خسارة الوزن الزائد؛ وهي معلومة صحيحة بالتأكيد؛ لأنه معد من الدقيق الأبيض المعالج صناعيًا، والذي يفتقد للنخالة الغنية بالألياف، والتي تعطي الإحساس والشعور بالشبع والامتلاء على مدار اليوم لفترات طويلة.

كما أن العيش الفينو  من أنواع الكربوهيدرات التي يتم هضمها بصورة سريعة، كما أن العيش الفينو يعطي طاقة سريعة للجسد، ولكن سرعان ما يبدأ الجسد بتخزين هذا الخبز على هيئة دهون، ويعطي شعور السريع بالجوع بعد تناول الخبز الفينو، وبالتالي تناول الطعام بإفراط بعد ذلك الأمر الذي قد يسبب ويعرض الإنسان لخطر الإصابة بمرض السمنة.

أضرار عامة للعيش الفينو

يعتبر العيش الفينو من أبرز أنواع الخبز شائعة الاستخدام بكثرة حول العالم،ويتم تصنيعه من الدقيق الأبيض المعالج صناعيًا والمصنوع من حبوب غير كاملة بل حبوب تمت معالجتها بشكل جعله يخسر العديد من العناصر الغذائية الهامة، وله عدد من الأضرار على جسم الإنسان يمكن عرضها على النحو التالي:

هل العيش الفينو يسبب الإمساك

من أكثر الاضرار الشائعة والتي يسببها تناول العيش الفينو هي الإمساك، حيث أنه فقير للألياف التي يحتاجها الجهاز الهضمي من أجل تفكيك وامتصاص العناصر الغذائية بشكل سليم.

العيش الفينو يزيد من دهون البطن

يطلق على دهون البطن الدهون الحشوية وهي نوع خطير جدًا من الدهون، أفادت إحدى الدراسات العلمية أن تناول الخبز الأبيض ومنه العيش الفينو يزيد من نسبة هذه الدهون مقارنة بتناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

العيش الفينو خطر على مرضى السكر

يفتقر العيش الفينو  للألياف، ولذلك فإن عمليات هضمه تتم بسرعة عالية، وهو الذي يرفع  السكر في الدم بشكل مفاجيء، كما يعزز  من فرص الإصابة بداء السكري، وينصح بمرضى السكر تجنب تناول العيش الفينو.

العيش الفينو يسبب السمنة

يتم هضم الكربوهيدرات الموجودة في العيش الفينو بسرعة، ويوفر طاقة سريعة للجسم ويقوم الجسم بتخزينه على هيئة دهون، كل هذا يؤدي للشعور السريع بالجوع والرغبة في تناول المزيد من الطعام وبالتالي التسبب المباشر في السمنة.

العيش الفينو والاكتئاب

أفادت دراسة حديثة أن تناول  الخبز الأبيض عامة ومنه العيش الفينو  قد تكون له تأثيرات سلبية على مزاج المرأة في سن انقطاع الطمث، ومنها الإصابة بالاكتئاب، لأن له مؤشر جلايسيمي عالي.

العيش الفينو يسوس الأسنان

يوجد في العيش الفينو نسبة  عالية من الكربوهيدرات المعالجة وغير المفيدة، وهي المرتبطة بصورة مباشرة بمشاكل الأسنان وخاصة التسوس.

العيش الفينو خطر على الكبد

من اضرار  الخبز الأبيض المصنوع من الحبوب غير الكاملة رفع فرص الإصابة بما يسمى دهون الكبد، ولذلك ينصح بتناول الخبز والأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة.

اقرأ أيضًا

هل الخبز المحمص يزيد الوزن

هل الخبز الاسمر يرفع السكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *