هل الشاي الأحمر يوقف الدورة الشهرية
‫الرئيسية‬ صحة هل الشاي الأحمر يوقف الدورة الشهرية
صحة -

هل الشاي الأحمر يوقف الدورة الشهرية

تعتبر فترة الدورة الشهرية من الأكثر الأوقات الحساسة التي تمر بها السيدات كل شهر، والتي تسبب لها عدد من الأعراض الجانبية المزعجة والمؤلمة في بعض الأحيان، ومنها حدوث النزيف، وتعرض المرأة للتقلبات المزاجية، والشعور بالوهن والتعب والإرهاق العام، وقد تؤدي الدورة الشهرية إلى حدوث الانتفاخ، وظهور الحبوب في بشرة المرأة، وحدوث التهيج لدى بعض النساء، وقد تؤدي إلى حدوث آلاماً في الصدر، وهناك سؤال دائمًا ما يخطر على بال بعض السيدات وهو هل الشاي الأحمر يوقف الدورة الشهرية.

خلال هذا التقرير نقدم الإجابة على  هل الشاي الأحمر يوقف الدورة الشهرية، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي يجب وينصح بالابتعاد عنها خلال المرور بأيام الدورة الشهرية، التي تحدث نتيجة حدوث عدد من التغيرات الجسمانية لدى النساء كل شهر، نتيجة  حدوث تغير في الهرمونات الأنثوية، تؤدي إلى حدوث نزيف منتظم من الرحم، ويخرج عبر المهبل.

هل الشاي الأحمر يوقف الدورة الشهرية

أثبت الدراسات العلمية أن الكافيين  الموجود في القهوة، والشاي، والمشروبات الغازية يعمل على  احتباس الماء في الجسم، والانتفاخ، واضطرابات الجهاز الهضمي، وهي من الأعراض الشهيرة للدورة الشهرية، ومن ثم فإن تناولها أثناء نزول فترة الحيض يعمل على زيادة الإنتفاخات والتقلصات في البطن،  ولذلك ينصح بعدم الإكثار منها أثناء الدورة الشهرية.

وجدير بالذكر بشأن الإجابة على سؤال هل الشاي الأحمر يوقف الدورة الشهرية، فيجب العلم أنه ما من طريقة مضمونة تمامًا لإيقاف أو تأخير الدورة الشهرية قبل ميعادها.

مأكولات لا ينصح بأكلها أثناء الدورة الشهرية

  • لا ينصح بتناول الأطعمة المصنعة أثناء فترة الدورة الشهرية لأنها تحتوي على كثير من المواد الكيميائية الضارة للجسد ومنها الأطعمة المعلبة، و اللحوم المصنعة ومنتجات الألبان، لأنها تزيد من الانتفاخ وتعمل على حفظ  نسبة كبيرة من الماء في الجسد بفضل احتوائها على الملح بنسبة كبيرة.
  • لا ينصح بتناول الحلوى أثناء فترة الدورة الشهرية؛ لأنها تعمل على زيادة الانتفاخ والغازات، ويمكن تناول الفاكهة بدلًا منها وخاصة أثناء الدورة الشهرية.
  • ينصح بتجنب الأطعمة المقلية أثناء الدورة الشهرية لأنها تعمل على  الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمة، ومنها البطاطس المقلية، والدجاج المقلي، وغيرها من الأطعمة التي يتم طهيها عن طريق القلي.
  • كما ينصح بتجنب تناول  المعجنات خلال  الدورة الشهرية لأنها تساهم في الإحساس بالانتفاخ والتقلصات في منطقة البطن، ومن أمثلة تلك المعجنات البيتزا، والكيك، والقرص.
  • ينصح بالبعد عن تناول المأكولات ذات المذاق الحار خلال الدورة الشهرية؛ لأنها تزيد من الانتفاخات والغازات، والتي تعتبر مزعجة جدًأ خلال فترة الحيض.
  • ينصح بتجنب تناول الأطعمة الغنية بالأملاح، لأنها تعمل على احتباس الماء في الجسم، مما يسبب الإصابة بالانتفاخ، وهو ما يزيد من أعراض الدورة الشهرية لدى النساء، ولذلك ينصح بتجنب تناولها أثناء فترة الحيض.
  • كما سبق وذكرنا ينصح بتجنب المشروبات التي يوجد بها الكافيين، لأنه يعمل على احتباس الماء في الجسد، و يعطي الإحساس بالانتفاخ المزعجة، بالإضافة إلى مشاكل اضطرابات الجهاز الهضمي، وهي من الأعراض الشهيرة  أثناء الدورة الشهرية، ومن هذه المشروبات القهوة، والشاي، والمشروبات الغازية ولذلك يجب تجنبها وعدم الإكثار منها خلال فترة الحيض.
  • ينصح بتجنب تناول اللحوم الحمراء أثناء فترة الدورة الشهرية، لأن الجسم في تلك الفترة يقوم بإنتاج البروستاجلاندين، وهذه المواد تكون دهنية مشابهة للهرمونات في عملها وتساهم هذه المركبات الرحم في الانقباض والتخلص من بطانة الرحم، مما يساهم في تدفق دم الحيض، واللحوم الحمراء من الأطعمة الموجود بها البروستاجلاندين بكثرة، ومن ثم فأكلها  خلال الدورة الشهرية قد يرفع من مستويات من تدفق الدم.

اقرأ أيضًا عبر قسم الصحة

هل الدوفاستون يساعد على الحمل

هل الدقيق الاسمر يزيد الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *