الفرق بين

الفرق بين انواع الميكرويف

الكثير منا يعتبر الميكرويف من الأجهزة المنزلية الضرورية التي لا غنى عنها؛ وهناك أنواع كثيرة منه تختلف حسب الطاقة الكهربائية والماركة أو العلامة التجارية، ومن الضروري قبل شرائه معرفة النوع الموفر للكهرباء والمناسب لمطبخك.. لذا نتعرف في هذا المقال على الفرق بين انواع الميكرويف المختلفة وأفضل الماركات.

  • الفرق بين انواع الميكرويف
  • أفضل ماركات الميكرويف

اقرأ أيضا: الفرق بين انواع كريم فيوسيدين

الفرق بين انواع الميكرويف

يسعى الكثير منا لمعرفة الفرق بين انواع الميكرويف من حيث الإمكانيات وتوفير الكهرباء؛ نظرا لما له من أهمية في توفير الوقت والجهد في تسخين الطعام خلال دقائق.
ومن المعروف أن الميكرويف يقوم بتسخين الطعام عن طريق الموجات الكهرومغناطيسية من خلال توصيل الكهرباء التي تعمل على تسخين حجرة الميكرويف وتوصيل الحرارة لطبق الطعام الموجود بداخلها.

وعند شراء ميكرويف جديد نبحث عن افضل العلامات التجارية الموجودة بالمتاجر من حيث جودة التصنيع والمواصفات والسعر المناسب.

وعند اختيار النوع المناسب لاحتياجاتك لابد من معرفة ما يلي:

السعة اللترية للميكرويف فهناك انواع تبدأ من 20 لترا حتى 43 لترا لذا يجب ان تحدد المساحة التى تتناسب مع مطبخك.
ولشراء ميكرويف جيد انظر الى برامج الطهي فهناك انواع ميكرويف مبرمجة توفر اختيار برنامج الطهي حسب نوع الاطعمه بضغطة زر واحدة  وايضا احتوائها علي مفاتيح سريعة لتشغيل الميكروويف خلال مدة زمنية محددة.
وهناك أنواع مختلفة من الميكرويف حسب الوظيفة والشكل والتركيب أيضا.. وهي كالتالي:

ميكرويف عادي
يستخدم للتسخين فقط مثل الخبز و الاطعمة البسيطة التي تحتاج الى تسخين فقط و هو النوع المتنقل حسب التركيب.

ميكرويف مدمج
يتم تعليق هذا النوع فوق الفرن ويتطلب تهوية للطبخ ومتوفرة به شواية ويستخدم هذا الميكرويف للتسخين والقلي والطهي والتحميص.

ميكرويف حمل الحرارة

ويتكون من ميكرويف مع الحمل الحراري وشواية اي انه يتضمن مروحة تعمل على توزيع الهواء الساخن في داخل حجرة الميكرويف ليتخلل الهواء الساخن داخل الطعام ويتم طهيه بشكل جيد، ويمكنك من خلال هذا النوع شوي السمك واللحوم وعمل الكيك.

ويجب النظر الى الأداء والقوة والأمان ، فعليك شراء ميكرويف بقوة 800 وات واذا كنت تريد طبخ اطباق معدة مسبقا مثل اطباق اللحم والدجاج والسمك، فيمكنك شراء ميكرويف بقوة 1000 وات .
ومن حيث الأمان، يجب التركيز على احتواء نافذة الميكرويف على شبكة صغيرة لكي تمنع من تسرب الموجات الكهرومغناطيسية لخارج الجهاز حتى يكون أداء الميكرويف عاليا والتركيز على ان يكون جدار الميكرويف باردا اي مصنوعا من مادة تمنع سخونة الجدار الخارجي للميكرويف.

اقرأ أيضا: الفرق بين غسالة توشيبا وال جي فوق اتوماتيك

أفضل ماركات الميكرويف

يعرض موقع الجواب أفضل ماركات الميكرويف المطروحة في الأسواق بمصر، وهي كالتالي:

ميكرويف سامسونج
تعتبر سامسونج أفضل ماركات الميكرويف وأحسنها جودة في الصنع وطهي الطعام وتوفير الكهرباء لأنها تستهلك كمية كهرباء قليلة جدا مع قوة في أداء التسخين للعمل على نضج الطعام.
ويمتاز ميكرويف سامسونج أيضا بأنه مقاوم للخدش لأن حجرة الطهي مصنوعة من طبقة المينا سيراميك، وهي سهلة التنظيف وتعمل على منع التصاق الطعام، كما أنه متوفر بحجم صغير يناسب أي مطبخ وجميع المساحات، ويوجد به إشارة لانتهاء طهي الطعام؛ حيث أثبتت سامسونج جودتها في مجال الأجهزة الكهربائية بشكل عام؛ كما نالت رضا المستهلكين أيضا في أجهزة الميكرويف.
كذلك يتوفر في ميكرويف سامسونج 6 مستويات للطاقة الكهربائية بحيث يمكنك بتحديد السخونة لكل طعام؛ وتوزيع الموجات على طبق الطعام من خلال القرص الدوار داخل حجرة طهي الطعام..

اقرأ أيضا: الفرق بين انواع كريم بيبانثين

ويمتاز أيضا بسرعة تذويب الأطعمة المجمدة، والطهي التلقائي من خلال الأزرار الخاصة بالأطفال المعدة للطريق مسبقا، بالإضافة إلى الحصول على الضمان لمدة عام.
ويتوفر ميكرويف سامسونج أيضا بشواية، وهو متنقل وسهل الاستخدام؛ ويتمتع بتقنية التوزيع الثلاثي للموجات ووجود العاكس الأسود وتقنية الايكو.. ويستطيع الشوي وطهي البيتزا و تحميص الخبز وخيارات الطهي المسبق والتلقائي وكذلك الحجرة الداخلية للميكرويف مصنوعة من طبقة المينا سيراميك؛ كما أنه موفر أيضا للكهرباء، ومزود بشاشة لمس LED.

ماركة نيكاي
يعتبر ميكرويف نيكاي أيضا من أفضل الأجهزة المطروحة بالاسواق، حيث سهولة الاستخدام وتوفير الطاقة وأداء تسخين وطهي عالي الجودة، ومزود بتنبيه صوتي عند الانتهاء من طهي الطعام.
ويتوفر فيه ايضا 5 مستويات للطاقة الكهربائية، وتحكم يدوي ونافذة شفافة لرؤية الطعام، كما أنه صغير الحجم وتنقل ويناسب جميع مساحات المطابخ، ومعه ضمان لمدة عامين.

اقرأ ايضا : الفرق بين الماء الطاهر والطهور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى