الفرق بين

الفرق بين انواع السجائر

السجائر بكل أنواعها مضرة بالصحة وتؤدي إلى الموت، بعد الإصابة بالأمراض الخبيثة كالسرطان وغيرها؛ ويعتقد الكثير خطأ أن هناك أنواعا أخف ضررا على الجسم؛ لاحتوائها على نسبة أقل من النيكوتين والقطران؛ ودعونا نتعرف في هذا المقال على الفرق بين أنواع السجائر وما هو النوع الأقل في نسبة النيكوتين.

الفرق بين انواع السجائر

تقتل السجائر 1 من 5 أشخاص كل يوم في أمريكا، ويعتقد البعض أن هناك أنواع من السجائر أقل خطورة ومشاكلها الصحية أخف تأثيرا، إلا أن هذا الاعتقاد غير صحيح، فلا يوجد أي نوع من التبع أقل خطورة.
ومن المعروف أن هناك أنواعا كثيرة من السجائر العادية والإلكترونية؛ وسنعرض الفرق بين انواع السجائر العادية؛ ثم نتحدث عن خطر السجائر الإلكترونية على جسم الإنسان وصحته وكيف أنها تؤدي إلى الموت.

وتأتي انواع السجائر كالتالي:

كليوباترا
وهي أشهر انواع السجائر وأكثرها انتشارا بالأسواق؛ إلا أنها تمثل خطورة كبيرة على الصحة؛ خاصة المهربة أو المستوردة من الخارج؛ لأنها تكون مسرطنة؛ أي أنها تحتوي على تركيبات من المواد المسرطنة تكون مختلطة بالتبغ في داخلها.
وتؤدي سجائر كليوباترا مع الإفراط في استخدامها إلى انسداد الرئتين وإصابتهما بالسرطان بالإضافة إلى سرطان المخ والكبد والكلى؛ بسبب تراكم نسبة النيكوتين والقطران مع المواد المسرطنة على جدار الرئة وتسربها إلى القلب والكبد والكلى وتصل في النهاية إلى المخ؛ مما يسبب تكون خلايا سرطانية وحدوث ورم على المخ يؤدي إلى الوفاة.
وتتوفر بعدة أنواع هي (كليوباترا بوكس، كوين، كينج، بلاك ليبول).

مارلبورو
تعتبر سجائر مارلبورو ايضا ثاني أشهر ماركات السجائر، وتحتوي على 0.1 مل نيكوتين و1 مل من القطران فقط؛ إلا أنها تؤدي أيضا إلى سرطان الرئة.
وتتوفر منها عدة انواع هي (مارلبورو أحمر، جولد، ميديم وبالنكهات توت ونعناع وفراولة)

سجائر Lm
وتتوفر منها 3 انواع هي (احمر، سلفر، موشين).. وتزداد كمية التبع والنيكوتين في هذا النوع من السجائر.

سجائر ميريت
وتشتهر هذه السجائر بأنها خفيفة وأقل قوة من غيرها؛ حيث تقل كمية التبغ والنيكوتين فيها بشكل كبير، لذا يفضلها النساء أكثر.
وتتوفر منها نوعان هما (ميريت فلتر، ميرت أزرق).

سجائر نكست
وهي سجائر خفيفة تحتوى على نسبة تبغي وهي كوبين أقل؛ وتفضلها النساء؛ فهى تشبه ميريت.

سجائر للنساء
هناك أنواع سجائر للنساء مخصصة لهن؛ نظرا لأنها خفيفة أي بها نسبة قليلة من التبغ والنيكوتين والقطران؛ كما أنها تتوفر بنكهات طبيعية مثل نكهات الفواكه؛ لذا تفضلها النساء.
كابتن بلاك : ويعتبر هذا النوع من أشهر أنواع السجائر ذات النكهات وأكثرها استخداما لدى النساء المدخنات بشكل عام والنساء المشاهير خاصة .
وتتوفر سجائر كابت بلاك بعدة بنكهات وهي (نكهة الشيكولاتة والفانيليا والكرز والكريمة).

سجائر بالأعشاب العطرية
وتفضل النساء هذه الأنواع من السجائر، وتتوفر منها عدة نكهات هي ( نكهة الفانيليا والقرفة والقرنفل والكاكاو) .

سجائر بالفواكه
تفضلها ايضا النساء اكثر من الرجال نظرا لأنها خفيفة ونسبة التبغ بها أقل.. وتتوفر بعدة نكهات هي (التوت والفراولة والتفاح والبطيخ والنعناع والعنب).

اقرأ ايضا : هل حبوب منع الحمل تخفي اثار الحشيش وتفسد تحليل المخدرات ؟

السجائر الإلكترونية

انتشر هذا النوع من السجائر في الفترة الاخيرة، والسجائر الالكترونية، عبارة عن أنبوب أو اسطوانة معبأة بمادة النيكوتين السائل ومتصلة ببطارية؛ ويتم فيها احتراق النيكوتين بشكل آلي دون الحاجة لإشعال النار.
وتعد السجائر الإلكترونية أشد خطرا على الصحة من العادية؛ لأنها تحتوي على مواد مسرطنة.
وتتوفر السجائر الإلكترونية بعدة أنواع وأشكال.. هي:

  • سجائر مستبدلة الأجزاء

وهي عبارة عن عبوة زجاجية مليئة بسائل النيكوتين، ولها أجزاء أو أطراف يمكن استبدالها بسهولة حسب رغبة الشخص.

  • سجائر القلم

وتشبه السجائر العادية لأنها عبارة عن أنبوب زجاجي اسطواني الشكل مليء بسائل النيكوتين وفي نهايتها مصباح صغير يضيء أثناء الاستخدام.

  • سجائر استخدام واحد

وهي زجاجة اسطوانية مليئة بالنيكوتين السائل؛ لكنها تستخدم مرة واحدة فقط ولا يمكن إعادة تعبئتها بعد نفادها.

  • سجائر للاستخدام المتعدد

عبارة عن اسطوانة زجاجية بها سائل النيكوتين؛ إلا أنها يمكن إعادة تعبئتها عدة مرات.

الفرق بين مارلبورو و مارلبورو كرافت

بناء على أحد الأسئلة التي نشرت في صفحة متخصصه في بيع السجائر من هذا النوع، فقد وجه أحد الأشخاص ذلك سؤال إلى المسؤولين وكانت الاجابة أن الاختلافات في نوع التبغ وفي التوليفة الخاصة به.

الفرق بين أنواع سجائر ميريت

ليس هناك اختلافات معينة بين هذه الأنواع الا في توليفة التبغ المستعملة، ولكن في النهاية تتشارك السجائر فيما بينهم أنهم جميعا يسببون أضرار كثيرة بجسم الإنسان وترفع نسبة الإصابة بأمراض كثيرة.

الفرق بين مالبورو احمر وقولد

ليس هناك معلومات متاحة عن الفروقات الكبيرة بينهم، الا أن بعض الأشخاص الذين شربوا الأنواع يقولون أن مالبورو الأحمر تكون اخف عليهم مقارنة ببعض الأنواع الأخرى من نفس الشركة أو بعض الشركات الأخرى.

الفرق بين انواع سجائر كابتن بلاك

شركه كابتن بلاك من الشركات التي نشرت العديد من أنواع السجائر، وفي الحقيقة تختلف الأنواع على حسب الألوان التي تتخذها الشركة وعلى حسب الطعم وبعض الإضافات الأخرى، ويمكن معرفة هذا من العبوة حسب لونها والمعلومات عليها.

نسبة النيكوتين في سجائر كابتن بلاك

المصادر التي ناقشت هذا الأمر تعتبر قليلة، ولكن بشكل عام يقال أن كل سيجارة تحتوي على 14 ملغ من القطران وعلى حوالي 1.2 ملغ من النيكوتين، وعامة المصادر قليلة.

أضرار سجائر كابتن بلاك

يعتقد بعض الأشخاص ان هناك انواع معينة من السجائر تكون غير مضرة، أو تكون أقل ضررا بالأنواع الأخرى، ولكن يتفق المتخصصين أن جميع أنواع السجائر المسرطنة وجميعها تسبب الكثير من الأمراض المختلفة.

انواع سجائر بدون نيكوتين

تقريبا جميع أنواع السجائر تحتوي على النيكوتين الذي يجعل الشخص مدمن على السجائر من الأساس، لأن النيكوتين من العناصر الرئيسية فيها، ولكن يقال أن بعض الأنواع قد تكون تحتوي على الأعشاب مثل سجائر HUWOYMX، وغيرها من الأنواع، وفي الحقيقة ليس هناك دراسات كافية عنها أو الأنواع من غير النيكوتين، ويجب العلم أن كل السجائر تسبب الضرر الجسيم بالجسم.

افضل أنواع السجائر للنساء

ليس هناك سجائر معينة مخصصة للنساء او الرجال، لأن جميعها يمكن استعمالها بشكل تقليدي وجميعها تسبب الكثير من الأضرار للجسم، كما أنها تعتبر من الأشياء التي تستهلك المال والصحة وتقصر من العمر للإنسان وأضرار لا تعد ولا تحصى، فيجب الإقلاع عن التدخين طالما سنحت الفرصة بذلك، ويجب التدرب على هذا من الآن، لأن الأضرار تزداد سوءا مع التقدم بالعمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى