الفرق بين amd و intel
‫الرئيسية‬ الفرق بين الفرق بين amd و intel

الفرق بين amd و intel

تعرف على الفرق بين amd و intel ، اصبحت التكنولوجيا هو اكثر المجالات المسيطرة في مختلف دول العالم خلال السنوات الاخيرة الماضية، واصبح الشباب مقبلين على شراء اجهزة اللابتوب والكمبيوتر لمواكبة العصر ومتطلباته، فهناك من يلجأ إلى شراء لابتوب والبعض يشتري جهاز كمبيوتر بامكانيات كما يريد والتي تناسب تنفيذ مهام عمله ومتطلبات حياته، والبعض الاخر يرى أن الهاتف المحمول هو الانسب له.

وهناك العديد من الامكانيات التي ينبغي أن تحرص على وجودها وتختارها بدقة عن شراء جهاز لابتوب او كمبيوتر او هاتف محمول خاص بك، فيعد المعالج هو القطعة الاكثر اهمية في الجهاز والاساسي الذي يقوم عليه قوة الجهاز بشكل كبير، فالمعالج بمثابة عقل الحاسوب والمتحكم في قوة ادائه وسرعة إنجاز العمليات التي تطلبها منه .

ما هي مكونات المعالج

وحدة المسجلات: وهي التي تعمل على تخزين البيانات والعمليات التي تطلبها من الحاسوب بشكل عام.
وحدة الحساب والمنطق: وهي المسئولة عن إخراج نتائج صحيحة تمت مراجعتها بعد العمليات الحسابية سواء البسيطة او المعقدة
وحدة السيطرة والتحكم:وهي الوحدة التي تعمل على استرجاع المعلومات من الذاكرة الاساسية بالجهاز.

انواع معالجات انتل intel

معالجات Celeron
معالجات Atom
معالجات Core 2 Duo
معالجات Pentium
معالجات Intel Core i3 و i5 و i7
معالجات انتل من فئة Xeon وItanium

أنواع معالجات amd

الفئة AMD Athlon 64
الفئة AMD Athlon 64 FX
الفئة AMD Sempron
الفئة AMD Athlon 64 X2 DualCore
معالج فئة AMD Turion 64 X2
معالج فئة AMD Turion 64

الفرق بين amd و intel

يحتار العديد من مستخدمي ورواد التكنولوجيا والاجهزة التكنولوجية ما بين عند شراء جهاز حاسوب او لاب توب، للعديد من الاسباب اهمها عدم معرفة الفرق بين المعالج الانتل، ومعالج amd، فجمعنا لكم مجموعة من الفروق الواضحة والهامة بينهما:-

بالنسبة للسعر

تعتبر نقطة السعر من النقاط الهامة بالنسبة للعديد من مستخدمي الحاسوب عند شراء جهاز جديد، فشراء معالج AMD فئة Ryzen يعد افضل كثيرا من معالجات الانتل التي تمتلك نفس السرعة والقدرة على الاداء من حيث السعر، كما ان “اللوحة الام” بالجهاز التي تدعم معالجات AMD في الغالب تكون ذات سعر ارخص من اللوحة التي تدعم معالجات الانتل بشكل عام.

تعد معالجات AMD ليست هى الخيار الأفضل لعشاق الألعاب، حيث إن شركة إنتل هى من تتفوق فى هذه النقطة، حيث إن جميع الألعاب الحديثة مبنية على نظام Direct X11 ذلك الأمر الذى يجعل الألعاب تعتمد على كفاءة وسرعة النواة الواحدة الموجودة فى المعالج وذلك الشيء الذى تفوقت فيه شركة Intel حيث تهتم بسرعة النواة الواحدة الموجودة فى المعالج حتى تتضمن للاعبين الحصول على أعلى أداء.

بالنسبة لسرعة المعالج

كشفت العديد من التقارير التكنولوجية التي صدرت مؤخرا خلال السنوات القليلة الماضية أن معالجات AMD تكون اسرع وأكثر كفاءة من معالجات إنتل من نفس الفئة التي تتقارن بها بشكل كبير،كما ان معالجات AMD أرخص كثيرا من معالجات الانتل من نفس الفئة ايضا.

الألعاب

تتفوق معالجات إنتل من حيث الكفاءة والسرعة واداء الجهاز اثناء الالعاب عن معالجات amd من نفس الفئة، فجميع الألعاب الحديثة قائمة على نظام Direct X11 وذلك يجعل الألعاب تقوم على اداء النواة وسرعتها بشكل كبير وهذا ما تهتم به شركة انتل في المعالجات عن الشركات الاخرى.

درجة حرارة المعالج

تعتبر معالجات إنتل الافضل من حيث درجة الحرارة لانها الاقل حرارة من معالجات amd، حيثأن معالج انتل لا يستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية، وبالتالي لا ترتفع درجة حرارته وهذا امر هام للغاية.

مقالات أخرى قد تهمك
الفرق بين القارئ والمقرئ

الفرق بين المصل واللقاح

الفرق بين المحسنات البديعية والصور البيانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *