الفرق بين شفط الدهون العادي والفيزر
‫الرئيسية‬ الفرق بين الفرق بين شفط الدهون العادي والفيزر

الفرق بين شفط الدهون العادي والفيزر

يعتبر سؤال الفرق بين شفط الدهون العادي والفيزر ، من الأسئلة المتداولة بين الكثيرين للتعرف على الفرق بينهم للتخلص من الوزن الزائد بشكل فعال وسريع.

وتعد الدهون عنصرًا مهماً في جسم الإنسان، لأنها تدخل في مجموعة واسعة من وظائف الجسم، كبناء الخلايا، وحماية أعضاء الجسم الداخلية، والمحافظة على حرارة الجسم، وتوفير مصدر للطاقة، والمساعدة على امتصاص بعض الفيتامينات من الأطعمة، والمساهمة في إنتاج الهرمونات الضرورية لأداء وظيفته بالشكل السليم.

حيث تعبتر مفتاح التغذية السليمة هو الحصول على توازن جيد بين الدهون والعناصر الغذائية الأخرى، واختيار الدهون الصحية بالكميات المناسبة.
المصادر الغذائية للدهون:

أطعمة متنوعة تحتوي على الدهون بكميات كبيرة

– المكسرات: تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الدهون الصحية، والألياف، وفيتامين هـ، والمغنيسيوم، وهي مصدر جيد للبروتين، حيثُ أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتناولون المكسرات أقل عرضة للإصابة بالأمراض بما في ذلك مرض السكري، والسمنة، وأمراض القلب.

– جوز الهند وزيت جوز الهند: حيث أن هذا الزيت من الزيوت الطبيعية الغنية بالدهون المشبعة، فـ يحتوي على 90%من الدهون المشبعة والأحماض الدهنية أيضًا التي تللعب دور بارز في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، بجانب دوره في تقليل الشهية وعدد مرات الإقبال على الطعام.

– البيض: يحتوي البيض على كمية عالية من الكولسترول والدهون، حيثُ تحتوي البيضة الواحدة على 212 مللي جراماً من الكولسترول و62 % من الدهون، بالإضافة إلى أنّ البيض يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحافظ على صحة العينين، كما يساعد على فقدان الوزن لاحتوائه على البروتين على الرغم من احتوائه على كمية عالية من البروتين.

– الأسماك الدهنية: تشمل سمك السلمون، والمايكريل، والرنجة، والسردين، حيثُ تحتوي الأسماك الدهنية على الأحماض الدهنية الأوميجا 3 المفيدة لصحة القلب، بالإضافة إلى احتوائها على البروتينات، حيثُ أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتناولون الأسماك الدهنية أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، والاكتئاب، والخرف، وجميع الأمراض الشائعة.

– الشوكولاتة الداكنة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على 65 % من الدهون، كما تحتوي على الحديد، والمغنيسيوم، والنحاس، والمنغنيز، وهي غنية بمضادات الأكسدة، حيثُ أظهرت الدراسات أنّ الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تحسن من وظيفة الدماغ وتحمي البشرة من التلف عن التعرض لأشعة الشمس.

– الجبن: يعدّ الجبن مصدر غني بالكالسيوم، وفيتامين ب12، والفوسفور، والسيلينيوم، كما أنّها غنية بالبروتين، حيثُ تحتوي شريحة واحدة سميكة من الجبن على 6.7 غرام من البروتين، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على الأحماض الدهنية الصحية والتي تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

– زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية، كما يحتوي على فيتامين هـ وفيتامين ك، بالإضافة إلى أنّه من مضاد للأكسدة التي تكافح الالتهابات، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية. الزبادي كامل الدسم: أظهرت الدراسات أنّ الزبادي كامل الدسم يمكن أن يؤدي إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة.

قد يهمك أيضًا: الفرق بين الحسد والعين

ما الفرق بين شفط الدهون العادي والفيزر ؟

هناك بعض الفروق بين شفط الدهون العادي وشفط الدهون بالفيزر.

وتعاني الكثير من النساء من السمنة المفرطة وتراكم الدهون، وتحاول بكافة الطرق التقليدية، ولكن لم تستجيب لها والحصول علة نتيجة ترضيها.

ويتجه البعض إلى الطرق الحديثة للتخلص من الدهون المتراكمة في جسم الإنسان، ومن تلك الطرق ومنها، “الفيزر” وهي العملية الأولى من نوعها التي تحارب السمنة الموضعية، بوسائل قوية تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية وإذابتها ومن ثم سحبها خارج الجسم.

وتعتمد عملية شفط الدهون بالليزر العادي، على تسليط أشعة الليزر الساخنة تحت الجلد حتى يتم تسييح الخلايا الدهنية ومن ثم يسهل إذابتها وشفطها، ويتم امتصاص هذه الحرارة مما يحفز على إنتاج الكولاجين، وبواسطة الكانيولا يقوم الطبيب بشفط الدهون بالشكل التقليدي.

أما تقنية شفط الدهون بالفيزر، لها عدة مميزات، وقدرة هذا الجهاز على استهداف الخلايا الدهنية بطريقة انتقائية، مما يمكنها من استهداف الدهون الكامنة بين الألياف العضلية، ومن ثم تتمكن من نحت العضلة في حالتي الحركة والسكون.

يشمل الفرق بين شفط الدهون العادي والفيزر:

– تفتيت الدهون عن طريق الاهتزاز من أكثر الطرق فعالية في إذابة الدهون. حيث يمكن إعادة استخدام الدهون المذابة في عمليات نقل الدهون. BBL-

– يعطي دائمًا نتائج أكثر فعالية، كما يمكن للعملية أن تنحت جسم المريض أكثر مما تفعله تقنية الليزر، كما يمكن للفيزر أن يجرى في أجزاء مختلفة من الجسم.

-شد الجلد، بسبب الحرارة المعتدلة والموزعة جيدًا، فإن شد الجلد بالفيزر يكون أكثر فعالية منه بالليزر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *