الفرق بين انواع البلايستيشن 4
‫الرئيسية‬ الفرق بين الفرق بين انواع البلايستيشن 4

الفرق بين انواع البلايستيشن 4

الفرق بين انواع البلايستيشن 4 ، أثبتت شركة سوني الرائدة جدارتها في صناعة أجهزة ألعاب الفيديو بإنتاج أجهزة البلايستيشن وأحدثت تطويرات جديدة ومميزة في أجهزة البلايستيشن الخاصة بها.
عملت شركة سوني تحديثات رائعة في النسخ المنتجة من ذلك الإصدار وهما النوعان playstation 4 slim والإصدار playstation 4 pro ، وسنتحدث في هذا المقال عن الفرق بين انواع البلايستيشن 4 .

  • أفضل أنواع البلايستيشن 4
    الفرق بين انواع البلايستيشن 4

 

أفضل أنواع البلايستيشن 4

 

هناك نوعان من أجهزة البلايستيشن 4 ، من أفضل أنواع البلايستيشن 4 وهما: الاول الجهاز العادي الذي صدر في نهاية 2013 والآخر هو Slim والذي صدر في سبتمبر 2016.
ويتميز جهاز PS4 Slim بمظهر أجمل من بلايستيشن 4 العادي وهو أنحف وأكثر هدوءا وأقل في درجات الحرارة.
أما عن الأسعار الخاصة به فهي كالتالي:
جهاز بلاي ستيشن 4 سليم – 1 تيرا بايت مع وحدة تحكم – 6,499.00 جنيه.
جهاز بلاي ستيشن 4 برو – 1 تيرا مع وحدة تحكم – 7,499.00 جنيه.

 

الفرق بين انواع البلايستيشن 4

 

هناك 3 إصدارات أو انواع من البلايستيشن 4 وهي:

البلايستيشن 4 العادي
ويحتوي هذا النوع على معالج AMD .. كما يدعم تشغيل مختلف ألعاب الفيديو بدقة عرض 1080 بكسل، والتي كانت قيمتها 720 بكسل فقط في الإصدار السابق بلاي ستيشن 3 ، كذلك يدعم نظام الألوان نوعية HDR .
ويحتوي أيضا على لوحة تحكم حديثة اطلق عليها 4 DualShock تضم لوحة لمس صغيرة.. كما استبدلت الأزرار Start/Select التقليدية بأزرار Share و Options ، ويتمتع بخاصية الشحن عندما يكون الجهاز في وضع الإسبات Sleep Mode.. وتم إصداره في عام 2013 ، وعلى الرغم من مرور أكثر 5 سنوات على تاريخ إصداره فإنه ما زال يعتبر جهازا جيدا في مجاله ورائع جدا في الترفيه واللعب والاستخدام بحسب تجارب المستخدمين.

البلايستيشن 4 سليم
أصدرت شركة سوني البلايستيشن 4 سليم PlayStation 4 Slim بعد السابق بعامين، وهو عبارة عن نسخة مصغرة من البلايستيشن PlayStation 4 ، ويتميز بحجم أصغر وأرفع وأخف من النوع السابق.
ويحتوي هذا النوع على ذاكرة تخزين أكبر ومتوفرة بنوعين هما ( 500 جيجا بايت ، 1 تيرا بايت).. أما حجم سعة التخزين في البلايستيشن الأصلي فكان 500 جيجا بايت فقط.

وقامت شركة سوني بتحديثات كثيرة في هذا النوع من البلايستيشن، وهي: (تحديث الواي فاي Wi-FI ليدعم كل تقنيات السرعة والجودة في التحميل والمشاهدة وممارسة اللعب.
ويظهر الفرق بين النوعين في أنه كانت شبكة الواي فاي في النوع الأساسي تدعم الشبكات اللاسلكية 2.4 جيجا هرتز فقط أما في البلايستيشن 4 سليم فهي تدعم الشبكات اللاسلكية 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز ، وكذلك الفرق في دعم 802.11ac وتحديث اتصال البلوتوث بشكل عام في النوع الأخير.
يوجد فرق آخر في وصلات يو إس بي؛ حيث يمتلك هذا النوع من البلايستيشن منفذين اثنين من الأمام، وتم تحديثها إلى المعيار الأحدث USB 3.1.. حيث أحالت سوني المنفذين السمعي والبصري من هذا النوع لتناسب مع حجمه الصغير ، و على الرغم من وجود اختلافات بسيطة بين النوعين ولكن البلايستيشن 4 سليم يشبه كثيرا النوع الأصلي الأول والذي يعد الإصدار الأول لشركة سوني في هذا المجال من ألعاب الفيديو الحديثة.
هناك أيضا في هذا النوع من البلايستيشن، يد تحكم والتي تسمى Dual Shock 4 مع وضع شريط ضوئي أعلى شاشة اللمس مما يتيح للاعب ملاحظة الإشعارات والحيل دون الحاجة لقلب يد التحكم ومشاهدتها ، وتمنح يد التحكم، اللاعب خيارين للاتصال مع هذا النوع منها عبر وصله بكابل USB.

البلايستيشن 4 برو
يعد هذا النوع هو الأكثر تطورا بين الأجهزة ال 3 لأنه يدعم دقة عرض تبلغ ( 4 K بدلاً عن 1.4 K) في النوعين السابقين.
وايضا يدعم البلايستيشن 4 برو نظام الألوان HDR لكل من الألعاب والفيديو ، أما عن الحجم فهو أكبر من النوع الأصلي ونوع Slim .
ويمتلك هذا النوع رامات أو ذاكرة وصول عشوائية تبلغ مساحة 8 جيجا بايت من الرامات نوع DDR5 المخصصة للألعاب و 1 جيجا بايت إضافية من نوع DDR3 للقيام بمهام ليست مرتبطة باللعب مثل خدمات نيتفليكس Netflix .
وقامت سوني بترقية وحدة معالجة الرسوميات GPU في هذا النوع؛ وذلك لدعم تشغيل محتوى 4K.
ويحتوي هذا النوع أيضا على USB حديثة من المعيار 3.1 منفذين أماميين تشبه النوعين السابقين بالإضافة إلى منفذ خلفي ، وكذلك تم تحديث منفذ HDMI .

يد التحكم اللاسلكية الجديدة
أصدرت سوني يد التحكم اللاسلكية الجديدة DUALSHOCK 4 في البلايستيشن 4 ، كما يحتوي على مستشعر عالي الحساسية 6 محاور مع لوحة لمس تتيح الحصول على طرق جديدة في اللعب والتفاعل مع الذكاء الاصطناعي أثناء خوض الجيم ، وتعمل بطريقة لاسلكية؛ مما يسهل الحركة والتفاعل مع اللعب والتحرك في كل الاتجاهات بحرية تامة.

وتعتبر شركة سوني الرائدة من أكثر الشركات انتشارا على الساحة وتتنافس مع سامسونج جنبا إلى جنب؛ خاصة بعدما أثبتت جودتها في جميع إصداراتها ليس في مجال البلايستيشن فقط وإنما أيضا في أجهزة الهواتف المحمولة واللاب توب والتابلت والشاشات والكمبيوتر والكيسة، ومازالت تفاجئنا بكل جديد لها؛ حيث استطاعت في وقت قصير جدا من انطلاقها؛ اكتساح الساحة وكسب ثقة العملاء والمستخدمين كثيرا ونالت إعجاب ورضا الجمهور في الفترة الأخيرة.

اقرأ ايضا: الفرق بين الماء الطاهر والطهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *