الفرق بين الغسالة الاتوماتيك والنصف اتوماتيك
‫الرئيسية‬ الفرق بين الفرق بين الغسالة الاتوماتيك والنصف اتوماتيك

الفرق بين الغسالة الاتوماتيك والنصف اتوماتيك

الفرق بين الغسالة الاتوماتيك والنصف اتوماتيك، الغسالة هي أحد الأجهزة الكهربائية الأساسية والتي لا يستغنى عنها في أي منزل أو في جهاز أي عروسة.

وكان في العهد الماضي السيدات يغسلن الملابس على أيديهن قبل ظهور الغسالا سواء العادية أو الأوتوماتيك وحاليا النصف أوتوماتيك والفوق أوتوماتك.

وعند بداية تجهيز الفتيات يحرص الأباء والأمهات على انتقاء الأجهزة الكهربائية الجيدة والتي لا تتلف بسهولة أو حتى بعد مرور فترة بسيطة من الزواج.

ومن هنا يبدأ الحيرة الخاص بالغسالة هل تنتقى الأم الغسالة الأوتوماتيك أم الغسالة النصف أوتوماتيك، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على الفرق بين الغسالة الاتوماتيك والنصف اتوماتيك.

الفرق بين الغسالة الاتوماتيك والنصف اتوماتيك

كما ذكرنا في السابق، فإن الأجهزة الكهربائية بشكل عام هي أحد أساسايات البيت ونأتي إلى الغسالة بشكل خاص هي عمود البيت بمعنى أصح.

وفي الآونة الأخيرة ظهر العديد من أنواع الغسالات ومن بينها الغسالة الأتوماتيك وكذلك النصف اتوماتيك والفوق اتوماتيك والغسالات العادية.

  • الشكل

أول الفروق بين كل من الغسالة الاتوماتيك والنصف اتوماتيك هي الشكل، فالغسالة الأتوماتيك تتكون من باب واحد أمامي بالإضافة إلى أنك عزيزتي المرأة لا يمكنك فتحها أثناء دورة الغسيل.

أما الغسالة النصف اتوماتيك فتتميز شكلها بأن لها بابين ومن بينهم باب علوي وهو الأمر الذي يمكنك من خلاله عزيزتي المرأة أن تفتح الباب أثناء دورة الغسيل.

  • التنظيف

أما عن التنظيف في كل من الغساة الاتوماتيك فتعتبر دورة التنظيف شاملة ويأتي من بعدها الشطف وصولا لآخر مرحلة وهي العصر، وكل هذه الدورة تأتي الواحدة تلو الأخرى دون قيامك عزيزتي المرأة بأي شئ فالغسالة تقوم بطرد الماء المتسخ وتعيد ملء الماء النظيف للشطف وبعد ذلك يتم عصر الملابس.

أما عن التنظيف في الغسالة النصف اتوماتيك فيكون فيها دورتان منفصلتان أما عن الدورة الأولى فهي من أجل غسل الملابس فقط وتتم داخل الحلة الكبيرة للغسالة.

ويتم تنظيف هذه الملابس عبر الحلة الكبيرة للغسالة فيما يحتاج الأمر بالنسبة للشطف والعصر أن يتم وضعها في الحلة الثانية وهي الأصغر حجما وبعد ذلك تقومي بفتح مفتاح دخول الماء للغسالة.

وبعد كل هذا الأمر تحتاجين عزيزتي المرأة لأن تقومي بضبط دورة العصر من أجل عصر الملابس، وكل هذا يدل على أن الغسالة النصف اوتوماتيك لايمكنك تركها والذهاب لقضاء حاجاتك ومتطلباتك من الخارج.

  • المسحوق

نأتي لثالث نقطة وهي المسحوق، فعند ذهابك إلى أي سوبر ماركت يمكنك بسهولة أن تجدي المسحوق الخاص بالغسالة الاتوماتيك بسهولة وهو نوع وحيد أما الغسالة النصف اتوماتيك فيمكن أن يتم باستخدام ما تشائين من انواع المساحيق دون القلق منه .

إقرأ أيضا: الفرق بين الغلط والخطأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *