الفرق بين الافرازات الصفراء والمني
‫الرئيسية‬ الفرق بين الفرق بين الافرازات الصفراء والمني

الفرق بين الافرازات الصفراء والمني

تعرف على الفرق بين الافرازات الصفراء والمني ، تعاني العديد من السيدات من الكثير من المشكلات النسائية التي تختلف من عمر لأخر وتختلف اسبابها من سيدة لأخرى نظرا للظروف التي تعيش فيها كل سيدة، وتعتبر الافرازات من اكثر المشكلات المزعجة التي تسبب الضيق للسيدات وتختلف من بنت لم يسبق لها الزواج عن سيدة متزوجة، وهناك الكثير من الفروق بين الافرازات الصفراء والمني، وهذا ما سيتم تناوله بالتفصيل خلال السطور التالية.

الفرق بين الافرازات الصفراء والمني

لا تعرف العديد من السيدات التفريق بين الافرازات الصفراء التي تنزل من القناة المهبلية والمني التي ينزل، فهناك إفرازات تخرج من المهبل حتى تجعله رطبا وليس جافا وذلك لإن الجفاف تعد من المشكلات الصعبة والتي تعاني منها سيدات من مختلف الفئات العمرية، وهناك إفرازات تنزل من القناة المهبلية نتيجة الشهور الجنسية، وهناك بعض الإفرازات غير الطبيعية التي تكون ذات لون اصفر او اخضر وتدل على وجود عدوى في المهبل.

الإفرازات الصفراء

تختلف الإفرازات الصفراء عن المنى بشكل كبير، فالافرازات الصفراء عبارة عن خليط ما بين إفرازات المهبل والإفرازات المخاطية، وفي الغالب تكون تلك الإفرازات الصفراء تنزل من المهبل قبل فترة الدورة الشهرية بأيام قليلة.

المنى

تعتبر المنى شكل من اشكال الإفرازات المهبلية التي تنزل من القناة المهبلية، ويتم إنتاجها من الغدد التناسلية الموجودة في المهبل نتيجة الإثارة الجنسية، ويعد المني نوع من انواع القذف عند السيدات.
ويختلف المني عن اي افرازات مهبلية اخرى، فالمني عبارة عن سائل شفاف غير لزج يخرج على فترات وليس دفعة واحدة وذلك اثناء الإثارة الجنسية والعلاقة الحميمية.

أسباب نزول إفرازات صفراء

– يمكن أن تنزل الإفرازات الصفراء من المهبل قبل موعد الدورة الشهرية بأيام قليلة، ويكون لونه اصفر نتيجة اختلاف افرازات المهبل البيضاء ببدايات الدورة الشهرية، وتكون بكمبات كبيرة عن المعتاد.

– ويمكن أن تنزل الإفرازات الصفراء من المهبل بعد انتهاء الدورة الشهرية نتيجة للاضطرابات الهرمونية، او نتيجة اختلاف افرازات المهبل بنهايات الدورة الشهرية

– ويمكن أن تكون الإفرازات الصفراء تصاحب فترة النفاس وتستمر من شهر إلى شهر ونصف نتيجة نزول دماء النفاس، وتقل الافرازات الصفراء كلما اقترب موعد انتهاء النفاس من الولادة.

– ويمكن أن تكون تلك الإفرازات الصفراء نتيجة وجود عدوى بكتيرية في القناة المهبلية، وفي تلك الحالة تكون الإفرازات ذات رائحة كريهة، أما إذا كانت الإفرازات عديمة الرائحة ففي تلك الحالة تكون إفرازات طبيعية.

– نتيجة الإصابة بداء السيلان او مرض جنسي اخر مثل :الزهري.

– ويمكن أن تكون الإفرازات الصفراء نتيجة المعاناة والإصابة بداء المشعرات.

ما هو داء المشعرات

يعتبر داء المشعرات احد الأمراض التي يتم تناقلها جنسيا، وذلك المرض يتسبب في وجود إفرازات صفراء كريهة اللون ويمكن مع الوقت تتحول إلى إفرازات خضراء اللون .

أعراض الإصابة بداء المشعرات

– وجود الم شديد عند العلاقة الحميمية
– وجود تعب شديد اثناء التبول
– الشعور بحكة شديدة في المهبل
– الشعور بحرقان شديد في المهبل

مقالات أخرى قد تهمك
الفرق بين أنواع مرض السكري

الفرق بين الصداع العادي وصداع الحمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *