كيفية التخلص من دهون الجسم في اسبوع

التخلص من دهون الجسم من الحاجات الملحة التي يبحث عنها الكثير من الرجال والنساء، وقد يظن البعض أن عملية حرق الدهون تحتاج إلى مجهود ووقت طويل للتخلص منها، إلا أنه في هذا المقال سنشرح لك كيفية التخلص من دهون الجسم في اسبوع.

فإذا كنت تعاني من دهون الجسم الزائدة، يمكنك قراءة هذا المقال، الذي يتناول كيفية التخلص من دهون الجسم في اسبوع، من خلال اتباع نظام غذائي صحي ووصفات ومشروبات تساعدك في تحقيق هدفك بالحصول على الجسم المثالي.

كيفية التخلص من دهون الجسم في اسبوع:

حتى تتجنب المخاطر الناتجة عن الدهون المتراكمة في الجسم، أمامك العديد من الطرق التي تساعدك على التخلص من دهون الجسم، ولكننا نقدم لك أسهل وأفضل هذه الطرق خلال السطور التالية:

اتباع حمية عالية بالبروتين:

والهدف من تناول حمية عالية بالبروتين، هو الحفاظ على الكتلة العضلية خلال عملية التخلص من الدهون، حسبما توصلت إحدى الدراسات إلى أن تناول كمية كافية من الأغذية الغنية بالبروتين يساعد على زيادة عملية الأيض وتقليل خطر تراكم الدهون في منطقة البطن.

كيفية التخلص من دهون الجسم في اسبوع

 

كما أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل المأكولات البحرية والصويا، والفاصوليا، والبيض، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، يساعد على  تعزيز الشعور بالشبع، والتقليل من السعرات الحرارية، لذلك احرص على تناولها بشكل يومي.

النوم لفترات كافية لا تقل عن 7 ساعات يوميا:

ويرتبط الحصول على قدر كاف من النوم بانخفاض الشهية والجوع، إذ توصلت دراسة إلى أن السيدات اللاتي ينمن لمدة 5 ساعات أو أقل في الليلة الواحدة تزيد لديهن احتمالية زيادة الوزن مقارنة بالسيدات اللاتي ينمن لأكثر من سبع ساعات في الليلة.

الصيام المتقطع:

والصيام المتقطع هو أحد الأنظمة الغذائية التي من السهل عليك اتباعها للتخلص من دهون الجسم، ويعتمد بشكل أساسي على الامتناع عن تناول الطعام لساعات معينة خلال اليوم الواحد أو لأيام معينة في الأسبوع.

اقرأ أيضًا عبر قسم صحة:هل ماء الشعير يزيد الوزن

ممارسة الرياضة:

ممارسة الرياضة تساعدك على حرق الدهون في جميع أنحاء الجسم، وليس ضروريا أن تكون التمرينات الرياضية مكثفة ولكن يكفيك نص ساعة في اليوم، ويمكن ممارسة رياضة المشي السريع لمدة نصف ساعة، أو ركوب الدراجات.

 

ممارسة الرياضة

أطعمة تساعدك في التخلص من دهون الجسم:

وهناك بعض الأطعمة التي تساعدك في التخلص من دهون الجسم، إذ تعمل على كبح الشهية واتحفز خسارة الوزن، ومنها:

الأسماك الدهنية: التي تحتوي على الأوميغا3 التي تعد مصدرا غنيا بالبروتين الذي يقلل الشعور بالجوع.

البيض: وهو من الأغذية الغنية بالبروتين التي تعطي إحساس بالشبع.

زيت جوز الهند: فهو يحتوي على نسب عالية من الجليسريدات الثلاثية التي تساعد على خسارة الوزن.

الأطعمة الغنية بالألياف: مثل الفاصوليا والفواكه والخضروات والمكسرات، فميزة هذه الأطعمة أنها تعطي إحساسًا بالشبع لفترة أطول، كما تساعد على حرق الدهون.

مشروبات تساعدك في التخلص من دهون الجسم:

كذلك هناك بعض المشروبات التي تساعد في التخلص من دهون الجسم، ومنها:

الإكثار من شرب الماء: فالماء أرخص وأفضل طريقة لحرق الدهون، فهي تعطي شعورًا بامتلاء المعدة بما يكبح الشهية، كما أن تناول المياه بكثرة يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن.

الشاي الأخضر: وهو واحدًا من أكثر المشروبات التي تساعد على حرق الدهون.

الليمون والعسل: مزج الليمون مع العسل يعطي من المشروبات التي تساعد على حرق دهون الجسم، ولكن مع مرعاة عدم تناوله على معدة فارغة لمن يعانون من متلازمة القولون العصبي أو أية اضطرابات بالجهاز الهضمي.

 

مشروبات تساعدك في التخلص من دهون الجسم

القهوة الخضراء: فهي تحتوي على نسبة عالية من أحماض الكلوروجينيك، التي تساعد في تحويل الدهون إلى طاقة، مما يساعم في فقدان الوزن.

الأفوكادو: وهي تحتوي على معادن تعطي شعورًا بالشبع لذا فهي تكبح الشهية وتساهم في عملية فقدان الوزن.

خليط الأعشاب: هناك أعشاب تساهم في حرق الدهون، منها البابونج وإكليل الجبل أو المرمرية، ويمكنك مزجهم معًا لإعطاء مزيد من الإحساس بالشبع وسد الشهية.

الزنجبيل:

يساعد على تسريع عمليات حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.

قد يهمك أيضًا:

جدول حرق السعرات الحرارية في الشابور

طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم

معدل حرق السعرات الحرارية الطبيعي

أضف تعليق