السعرات الحرارية في شيبس ليز الكبير
‫الرئيسية‬ السعرات الحرارية فى السعرات الحرارية في شيبس ليز الكبير

السعرات الحرارية في شيبس ليز الكبير

يبحث متبعو أنظمة الدايت والريجيم بصفة دورية على جدول السعرات الحرارية للتعرف على عدد السعرات الحرارية في شيبس ليز الكبير ، وهو من بين المقرمشات والتسالي المحبوبة للغاية من جانب الكبار والصغار.

وتعتبر رقائق الشيبسي من الأطعمة التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية إذا تم تناولها بكميات كبيرة، وقد تسبب الإصابة بالسمنة وتحديدًا السمنة الموضعية.

ومن المعروف أن رقائق الشيبسي أو البطاطس المقلية في الزيت، من الأطعمة التي يرغب في تناولها الأطفال والكبار، كما يتم توفير أطعمة وأحجام منها نظرًا لاختلاف الأذواق، ولا يخلو أي منزل منها لأنها نوع أساسي من أنواع التسالي المفضلة لدى الكثير منا، وعنصر أساسي في بعض الوجبات سواء التي نقوم بتناولها في المنزل أو خارجه.

لكن ينصح الأطباء بإتباع بعض العادات الصحية، نظرًا لما تحتويه رقائق الشيبسي على عدد كبير من السعرارت الحرارية، والتى يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على الأطفال أو السيدات الحامل، لذلك يبحث الكثير من محبي رقائق الشيبسي، على عدد السعرات والدهون في كل كيس، وتختلف تلك السعرات على حسب النوع والحجم.

وتتكون رقائق الشيبسي من ” بطاطس، وزيت نباتي سواءًا كان “عباد الشمس، زيت الذرة أو زيت الكانولا”، بالإضافة إلى الملح”، ومتوافر أيضًا بالعديد من النكهات مثل: “الجبنة، الشطة والليمون، الملح، ملح وخل، كاتشب”.

ما هي عدد السعرات الحرارية في شيبس ليز الكبير ؟

تختلف السعرات الحرارية من حجم لآخر، وعلى حسب النكهات المضافة إليه أو التي توفر به، مثلًا بعض الأنواع تحتوي على 120 سعرة حرارية و2 جرام من الدهون.

وهناك أنواع أخري تحتوي على نكهات مختلفة ترتفع فيها كمية السعرات الحرارية لتتراوح ما بين الـ 130 لـ 150 سعرة حرارية و7 جرامات من الدهون.

أما بالنسبة لكيس الشيبسي الكبير فـ يحتوى على 12600 سعرة حرارية، وما بين الـ 1800 إلى 2250 جرام من الدهون.

قد يهمك أيضًا: رسائل عتاب حزينة للاصدقاء

ما هي الكمية المسموح بتناولها من رقائق الشيبسي ؟

ينصح الأطباء بتناول ما لا يزيد عن 15 حبّة من رقائق الشيبسي، أي ما يُعادل الـ 140 سعرة حرارية تقريبًا.

وعادة ما يحتوى كيس الشيبسي الواحد على 29 جرام أو ما بين 14 و16 شريحة من رقائق الشيبسي، ويتم توفير أحجام مختلفة منه، فهناك الحجم الصغير و الأكياس الكبيرة مثل الحجم العائلي وتلك تحتوي على أضعاف الكمية الموجودة في الحجم الصغير.

وظهرت أنواع أخرى من إنتاج شركة شيبسي، وهو شيبسي ليز فورنو، الذي يعد أحدث الابتكارات لشركة الشيبسي، لتوفير بديل صحي لعشاق رقائق البطاطس المخبوزة والمحمصة، وذلك عن طريق خبزه وتحميصه بدل من القلي في الزيت، وهذا النوع من الشيبسي يوفر لك عدد ضخم من الدهون والسعرات الحرارية، المتواجدة في أكياس الشيبسي العادية.

أما عن مكونات شيبسي فورنو، فيتوفر منه نكهات مختلفة أبرزهم ” الطماطم بالزعتر، والجبنة الفرنسية، والفلفل الأسود”، فيما تتجسد مكوناته في: “بودرة البطاطس، نشا ذرة معدل، وزيت نباتي، وسكر ودقيق القمح، وليسيشن الصويا، وملح قليل، ومشتقات اللاكتوز “.

تعرف على أضرار فرط تناول رقائق الشيبسي على مدار اليوم الواحد:

هناك الكثير من الأضرار التي تعود على صحة الشخص عند تناول الشيبسي بكميات كبيرة، ومنها:

  • يسبب الشيبسي حدوث زيادة ملحوظة في الوزن، كما يسبب تراكم الدهون في بعض المناطق في الجسم وينتج عنه ما يُعرف بالسمنة الموضعية.
  • كثرة تناول الشيبسي ينتج عنها الشعور بآلام المعدة بصفة مستمرة وكذلك الإصابة بالقولون العصبي.
  • قد يسبب تناول الشيبسي بكميات كبيرة إلى الشعور بالرغبة في الغثيان.
  • يسبب الشيبسي الإصابة أمراض القلب وتصلب الشرايين
  • قد ينتج عن تناول رقائق السيبسي بكميات كبيرة الإصابة بمرض السكري، حيث يحتوي على بعض المواد التي تساهم في زيادة نسبة السكر في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *