السعرات الحرارية في بلفيتا

يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن عدد السعرات الحرارية في بلفيتا ، وهو من بين أنواع بسكويت النخالة الشهيرة في الوطن العربي، وتحديدًا في دول الخليج العربي.

ويعتبر النخالة من الأشياء التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للصحة العامة وصحة الجسم، حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن، مثل: البروتين والكربوهيدرات والحديد وفيتامين أ وفيتامين ب، وكذلك نسب عالية من الألياف الغذائية المفيدة التي تمتص بدورها كمية كبيرة من الماء في الجسم.

ويمكن القول، أن بسكويت النخالة من أكثر أنواع البسكويت المفيدة للغاية، حيث يحتوي على الشوفان الذي يفيد في منح الأفراد الشعور بالشبع لفترة طويلة، حيث يمكن الاعتماد عليه ضمن أنظمة الدايت والريجيم بشكل طبيعي.

ما هي عدد السعرات الحرارية في بلفيتا ؟

يعتبر بسكوويت بلفيتا ضمن بسكويت النخالة لكن النخالة تنقسم إلى نوعين، حيث يحتوي ربع كوب من نخالة الشوفان على حوالي 231 سعرة حرارية، و62 جرام من الكربوهيدرات، أما ربع كوب من نخالة الذرة فيحتوي على 170 سعرة حرارية و65 جرام من الكربوهيدرات.

فيما يحتوي الربع كوب نخالة القمح على 125 سعرة حرارية، و37 جرام من الكربوهيدرات، بينما يحتوي ربع كوب من نخالة الأرز على 373 سعرة حرارية وكذلك 65 جرام من الكربوهيدرات.

أما عن القطعة الواحدة من بسكويت بلفيتا فتحتوي على 40 سعرة حرارية و10 جرام من الكربوهيدات و3 جرام من الدهون، بالإضافة إلى 4.5 جرام من السكر و1.5 جرام من البروتين.

بينما الـ 4 قطع من بسكويت بلفيتا فيحتوي على 140 سعرة حرارية، و5.8 جرام من الدهون، بالإضافة إلى 17.4 جرام من الكربوهيدات، و2 جرام من البروتين، لذا غير مستحب الإكثار منه حتى لا يسبب زيادة كبيرة في الوزن.

قد يهمك أيضًا: السعرات الحرارية في قطعة بسكويت النخالة

ما هي فوائد بسكويت بلفيتا أو بسكويت النخالة للصحة العامة للأفراد ؟

هناك الكثير من الفوائد العامة التي تعود على صحة الأفراد عند تناول بسكويت النخالة بشكل معتدل، ومنها:

  • يساعد بسكويت النخالة في خفس نسبة الدهون الضارة في الجسم بشكل تدريجي ما يساهم بدوره في خسارة الوزن بشكل ملحوظ.
  • يلعب بسكويت النخالة دور بارز في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم أيضًا، نظرًا لدوره في تسهيل خروج الفضلات المتراكمة في الأمعاء وتليين البراز بشكل عام.
  • يعمل بسكويت النخالة على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين وكذلك الإصابة بالسكتات الدماغية المفاجئة.
  • يقلل بسكويت النخالة من مستويات الكوليسترول الضارة في الدم ويساهم في تحسين مستويات الكوليسترول النافع.
  • يمنح بسكويت النخالة الأفراد الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، ما يساعد في خسارة الوزن بشكل ملحوظ.
  • يقلل بسكويت النخالة من الجذور الحرة التي قد تسبب الإصابة ببعض الأمراض المزمنة نظرًا لاحتوائه على مضادات للأكسدة بنسب عالية.
  • يمكن لبسكويت النخالة أن يساهم في تهدئة القولون المتهيج، حيث يفيد في تقليل الألام الناتجة عن الإصابة بالقولون المتهيج.

ما هي أضرار فرط تناول بسكويت بلفيتا أو بسكويت النخالة ؟

على الرغم من فوائد بسكويت النخالة المبهرة، إلا أن فرط تناوله يسبب الإصابة بالعديد من الأمراض، ومنها:

  • الكميات الكبيرة من بسكويت النخالة قد يسبب حدوث ارتفاع في مستويات السكر في الدم بشكل كبير، ما قد يؤدي إلى خطر الإصابة بمرض السكري.
  • تناول حصص كبيرة من بسكويت النخالة تؤدي إلى الإصابة بتسوس في الأسنان.
  • عند تناول كميات كبيرة من بسكويت النخالة ينتج عنه ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل سريع، لكن هذا ينتج عنه أيضًا انخفاض مستويات السكر بشكل سريع ما ينتج عنه الاحساس بالتوتر الشديد والقلق.
  • قد تتسبب الكميات الكبيرة من بسكويت النخالة في الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

أضف تعليق