فوائد

فوائد زيت شجرة الشاي للاظافر

تعرفي على فوائد زيت شجرة الشاي للاظافر ، حيث أن هذا الزيت السحري الذي له العديد من الفوائد والتي ن بينها معالجة البشرة وحمايتها من البيكتيريا والفيروسات، بالإضافة إلى تخليصها من حب الشباب.

وكذلك فإن زيت شجرة الشاي تعمل أيضا على معالجة نزلات البرد والسعال، بالإضاف إلى أنه يحتوي على عدة مركبات تقتل البكتيريا والفيروسات والفطريات.

ويعمل زيت الشاي أيضا على تهدئة الجلد والبشرة ووقايتها من الاحمرار فهو يعمل على معالجة العديد من فوائد البشرة بشكل عام، والدهنية بشكل خاص.

فوائد زيت شجرة الشاي للاظافر

كما ذكرنا في السابق، فإن زيت شجرة الشاي فهو يعمل على معالجة العديد من الأشياء في بشرة وجلد الإنسان ومن بينها ما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت للجسم :

  • يساند زيت شجرة الشاي على علاج تهيجات الأظافر وأمراضها من فطريات، بالإضافة إلى التخلص من اصفرار الأظافر.

أما عن طريقة القضاء على الفطريات، فكل ما عليكي عزيزتي المرأة القيام به فهو  طلاء الأظافر المصابة بطبقة سميكة من الزيت، ومن ثم قومي بتكرارا هذا الأمر مرتين يوميا مع الاستمرار لمدة شهرين، وذلك لأن علاج الأظافر يحتاج إلى وقت طويل نسبياً حتى ينمو الظفر وتتخلصي نهائياً من الفطريات.

فوائد زيت شجرة الشاي للاظافر
فوائد زيت شجرة الشاي للاظافر

أما للقضاء على اصفرار الأظافر، فكل ما عليكي فعله هو وضع قطرة من زيت الليمون مع قطرة من زيت شجرة الشاي ومن ثم قومي بتدليك أظافرك المصابة بالمزيج ثم اتركيه يتفاعل طوال الليل فهذه الخلطة ستساعدك على التخلص من البقع والاصفرار.

طريقة أخرى للحفاظ على صحة الاظافر

من بين الطرق الأخرى للحفاظ على صحة الاظافر هو استخدام الثوم، فكل ما عليكي فعله هو فرم  فص  ثوم خام ووضعه على المكان المصاب في الظفر وتركها لمدة ساعة إلا ربع على الأقل ومن ثم تغسل بالماء الدافئ وتكرار الاستخدام يوميا.

فوائد زيت شجرة الشاي على الشعر

من بين أبرز فوائد زيت شجرة الشاي أيضا هو أن له تأثير قوي على الجراثيم والفطريات والكائنات الضارة التي قد تنمو على الرأس، ومن ثم فهو يساعد على مكافحة القضاء على قشرة الشعر، كما أنه يعمل على التخلص من الجفاف الذي تعاني منه فروة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، فيساهم  زيت شجرة الشاي في علاج مشكلة تساقط الشعر وكذلك ضعف بصيلات الشعر وتقويتها.

كل ما عليكي هو أن تضفي 10 نقاط منه بالإضافة إلى مقدار 237 مل من الشامبو الذي تفضلنه ومزجهم جيدا ووضعهم على فروة الرأس وقومي بتدليكها لمدة 5 دقائق وبعد ذلك أغسليه جيدا.

وصفة للحفاظ على البشرة

فالوصفة تلك للحفاظ على البشرة، فكل ما عليكي هو إحضار ملعقة صغيرة واحدة من زيت جوز الهند وقطرتان إلى ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض جيداً ويتم وضعها على المناطق المصابة وتركها لمدة بضع ساعات ومن ثم غسلها بالماء الفاتر وترطب البشرة بمرطب مناسب وتكررتلك الوصفة مرتين يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى