فوائد

فوائد زيت الصبار للوجه

زيت الصبار هذا الزيت السحري الذي يعمل على الاعتناء ببشرة المرأة ونعوميتها، بالإضافة إلى ما يمنحه للشعر من رطوبة ونعومة وكذلك زيادة في الكثافة.

فكثيرا ما يواجه الشباب سواء أن كانو ذكورا أم إناث العديد من المشكلات بسبب حب الشباب ويحاولون جاهدين من أجل إزالتها وإخفاء ندباتها وكل ما عليكم فعله هو اللجوء إلى زيت الصبار.

فزيت الصبار يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والتي يمكن أن تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل وكذلك الشامبو والبلسم وحمام الكريم من أجل الاعتناء بشعرك.

فوائد زيت الصبار للوجه

كما ذكرنا في السابق، فإن لزيت الصبار العديد من الفوائد و المقدمة لكم في هذا المقال من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة و من أهمها ما يمنحه للوجه والبشرة من نضارة، نظرا لأنه يحتوي على مجموعة غنية مميزة من الأحماض الدهنية لذا فهو يساعد في ترطيب البشرة والمحافظة عليها وعلى نعومتها.

بالإضافة إلى أنه يتم استخدامه كمطهر ومضاد للبكتيريا فهو المساعد الأول لكي يتم التخلص من حب الشباب، وذلك بفضل خصائصه وبفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها، فهو يعمل على مكافحة ظهور علامات التقدم بالعمر والتجاعيد والشيخوخة المبكرة، كما أنه يساعد في الحفاظ على شباب البشرة ورونقها.

فوائد زيت الصبار للوجه
فوائد زيت الصبار للوجه

مهدئ للبشرة

بالاضافة إلى ذلك، فيعمل زيت الصبار على تهدئة البشرة وكذلك الحماية من لدغ الحشرات والشفاء منها، وكذلك فهو يعالج الطفح الجلدي وحب الشباب، حيث تضع قطرتين على الجلد المصاب ومن ثم يتم تدليك المنطقة برفق، حيث أنه  يحتوي على العديد من عوامل ترطيب البشرة، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الجلد، والتي تبطئ عملية ظهور علامات التقدم بالعمر.

يعمل على التقليل من تصبغ البشرة

من أبرز لمشكلات التي تواجه البشرة هو التصبغ، فزيت الصبار يعمل أيضا على معالجة تصبغ البشرة ومن ثم إزالتها بالإضافة إلى جميع العيوب التي تحدث بسبب حب الشباب والبثور.

أبرز طرق لاستخدام زيت الصبار؟

من بين أبرز الطرق والوصفات التي يدخل فيها زيت الصبار لمعالجة البشرة هو عبر إحضار ملعقة أو ملعقتان صغيرتان من ماء الورد وملعقة كبيرة من العسل، أما طريقة تحضير هذه الوصفة، فهي عبر خلط المكونات مع بعضها البعض ومن ثم تصبح عجينة ناعمة ويمكنك وضع القليل من مسحوق الكركم، من أجل الحصول على بشرة لامعة، ومن ثم يتم وضع العجينة على المناطق المعرضة لظهور حب الشباب أو المصابة به وتُترك لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يُغسل الوجه، حيث يتم تكرار هذه الوصفات لمدة 3 مرات.

وهناك طريقة أخرى للعناية بالبشرة ولكن الدهنية وهي وصفة خل التفاح  وزيت الصبار،  وذلك عبر إحضار ملعقة كبيرة من زيت الصبار ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. نصف ملعقة صغيرة من الماء ومن ثم يتم خلط كافة المقادير عبر استخدام الإصبع أو قطن ومن ثم يتم فرده على الوجه ويترك ليجف لمدة 15 وحتى 20 دقيقة، فيما يحظر على أصحاب البشرة الحساسة استخدام تلك الوصفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى