فوائد

فوائد زيت اللوز والخروع للشعر

تعرف على فوائد زيت اللوز والخروع للشعر … كثيرا ما تعاني السيدات وبالأخص البنات في الآونة الأخيرة من تساقط شديد في الشعر، بالإضافة إلى ذلك يصبح الشعر خفيفا، الأمر الذي يضعهم في مواقف محرجة، ولكن جاء مزيج زيت اللوز والخروع لكي يغير هذا الأمر إلى الأفضل.

فلا يخفي علينا فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة والجلد، فهو يعمل على إعادة ترطيب البشرة وتأخير علامات التجاعيد على الوجه، فيما أن هناك العديد من الفوائد لزيت الخروع وأهمها تغذية الشعر وزيادة كثافته.

فكل ما عليكي عزيزتي المرأة هو إحضار كل من عنصري زيت اللوز الحلو وكذلك زيت الخروع من أجل الحصول على شعر ناعم وجميل وكثيف، دون الحاجة إلى مواد كميائية.

فوائد زيت اللوز والخروع للشعر

كما ذكرنا سابقا، فإن لزيت الخروع مع زيت اللوز العديد من الفوائد ومن بينها ما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت للجسم :

  • بالنسبة للبشرة

لزيت اللوز وزيت الخروع العديد من الفوائد وبشكل خاص للبشرة ون بينها أنه م يعملون على علاج الكلف والنمش، فكل ما عليكي فعله هو مزج كل من زيت اللوز الحلو مع زيت الخروع ووضعه كقناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

كذلك فإن مزيج زيت اللوز الحلو وزيت الخروع أيضا يعمل على علاج مشكلات البشرة الدهنية، فكل ما عليك فعله هو مزج كمية متساوية من زيت الخروع و زيت اللوز الحلو مع الحليب البودرة،  ومن ثم يتم استعمال هذا الخليط يوميا قبل النوم.

فوائد زيت اللوز والخروع للشعر
فوائد زيت اللوز والخروع للشعر

ومن بين أبرز المشكلات التي تواجه الشباب أيضا هو حب الشباب، فمزيج زيت اللوز الحلو مع زيت الخروع يعمل على التخلص من حب الشباب وآثار البثور على الوجه، وذلك عبر غليان كمية من الماء العادي وبعد ذلك يتم إضافة ملعقة طعام كبيرة من ماء الزهر وكذلك  قطرة أو اثنتين من زيت اللوز الحلو وزيت الخروع إلى هذا الخليط ومن ثم يجب أن يتم وضع “فوطة” ناعمة على الوجه وتعريضه إلى بخار المزيج المغلي مع الحرص على غسل الوجه بالماء والليمون البارد بعد الانتهاء.

  • بالنسبة للشعر

بالإضافة إلى فوائد المزيج الهائل بين زيت اللوز الحلو وزيت الخروع للبشرة، فإن له العديد من الفوائد للشعر ومن بينها أنه يعمل على تحسين نمو الشعر، وذلك عبر زيادة كثافته وطوله.

وكذلك يعمل زيت اللوز الحلو وزيت الخروع علىالخلص من القشرة وإعطاء الشعر اللمعان وكذلك إزالة خلايا الجلد الميتة.

يعمل هذا المزيج أيضا على معالجة  حالات الصلع وتساقط الشعر، فهو كذلك يحسن وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج حالات تقصف الشعر  وهو بلسم طبيعي.

ومن بين فوائد زيت الخروع أيضا أنه يعمل على تغميق لون الشعر، حيث أنه يساعد في الحصول على لون شعر أغمق؛ نظرا لقدرته في الحفاظ على رطوبة الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى