فوائد

دعاء طويل لشخص تحبه

في هذا المقال ” دعاء طويل لشخص تحبه ” ، حيث أوصانا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام بأن نتهادا الحب غيبا بالدعاء، لذا إذا كنت عزيزي القارئ تريد الخير والمعروف لشخصًا وهذا القلب عزيزا على قلبك فعليك بالدعاء.

وهناك العديد من الأدعية والتي يلجأ إليها الجميع للدعاء لمن يحبوونهم وكذلك من أجل تحقيق الأمنيات والآمال.

دعاء طويل لشخص تحبه

اللهم اشرح صدره بنور الإيمان بك وجميل التوكل عليك، واكتب له من الخير كله عاجله، وآجله ما علم منه وما لم يعلم. اللهم استره فوق الأرض وتحتها ويوم العرض عليك. وارزقه حسن الخاتمة ، وارزقه علمًا نافعًا، وعملًا متقبلًا، ولسانًا ذاكرًا، وقلبًا خاشعًا. اللهم ارزقه الإخلاص في القول والعمل، ونقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة مع الصديقين، والنبيين، والشهداء. اللهم دبر له أمره، واكتب له الخير، وأرضه به.

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح له شأنه كله ولا تكله إلى نفسه طرفة عين. اللهم إنك أنت الأعلم بحاله منه فدبر له أمره واكتب الخير في دينه ودنياه ، اللهم قده إليك برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اغفر له ذنوبه، وتب عليه، واعتق رقبته من النار، وافتح له أبواب رحمتك وخزائن مغفرتك. و ارزقه راحة البال، والرضا ،اللهم اجعله من المتقين الفائزين بالفردوس الأعلى.

اللهم اجعله ممكن تبكي عليهم الأرض والسماء بعد وفاتهم، ومن الممتد أثرهم الصالح في الحياة إلى يوم القيامة.

اللهم احفظه من شر نفسه، ومن شر جميع خلقك، ومن أن يقترف على نفسه سودءًا أو يجره إلى مسلم. اللهم اشرح صدره، ودبر أمره، وفك كربه كما أخرجت يونس من بطن الحوت، وحفظت إبراهيم من النار.

اللهم اجعل أعماله حجة له لا عليه، وأنزل حبه في قلوب ملائكتك وعبادك. واجعله من الخاشعين في الصلاة، وارزقه حبك، وحب كل من يحبك، وحب كل عمل يقربه إليك. وكره إليه الكفر والفسوق، والعصيان.

اللهم ارزقه قبل الموت توبة نصوحًا. وسخر له من يدعو له بعد وفاته. واجعله من رفقاء النبي عليه الصلاة في الجنة.

اللهم اجعل خلقه القرآن، وثبت قلبه على دينك، واحمه من شرك الفتن، ولا تجعل حاجته عند أحد سواك بفضل وكرمك وعظمتك.

اللهم إن ذنوبه لا حصر لها وعطاياك لا حدود لها ولا يقدر مخلوق على إيفاء حق شكرها، فاجعله من التوابين الشاكرين مطمئني القلب الذين لا يصيبهم هم ولا حزن في الدنيا أو في الآخرة.

اللهم إني أسالك أن تمنحه ما سأله منك عبد ونبيك محمد عليه الصلاة والسلام وتعوذ به من كل ما استعاذ به برحمتك وقدرتك يا أكرم الأكرمين.

يا الله يا قادر على كل شىء يا من تكون للشيء كن فيكون، يا رافع السماء بلا عمد، دبر له أمره واستجب له دعاؤه وقربه إليك، وارزقه الصبر والثبات.

اللهم ارض نفسه واشرح صدره، وارزقه القدرة على حفظ القرآن، وتدبره، والعمل به. واغنه بحلالك عن حرامك واغنه بفضلك عمن سواك، وأكرمه برؤية وجهك الكريم.

اللهم اجعل الحياة زيادة له من كل خير، واجعل الموت راحًة له من كل شر، واحفظه من كل سوء، وأحسن خلقه كما أحسنت خلقه، وأخرجه من ظلمات الحزن إلى نور راحة البال كما أخرجت المشركين من ظلمات الكفر إلى نور الإيمان بك.

اللهم ارزقه الصحبة الصالحة المعينة له على طاعتك واحفظه من رفقاء السوء، وبارك له في صحته، وعمره، وماله. واجعله من البارين المتقين، واجمعنا معًا في الفردوس الأعلى من الجنة.

اللهم اجب دعائه واجعله من المستغفرين التائبين دائمي الشكر لنعمتك في السراء والضراء. اللهم اذهب عنه الحزن والكرب واكتب له الخير كله برحمتك، وألهمه الدعاء وأكرمه بالإجابة.

اللهم إني أسالك باسمك الأعظم الذي إذا ما دعيت به أجبت أن تُجب دعائي له، وأن تشيع الطمأنينة في قلبه دائمًا بالرضا والتوكل الصادق عليك. اللهم إني استودعك إياه فاحفظه من كل سوء يا من لا تضيع ودائعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى