فوائد

خبز الشوفان وفوائده

تعرف على خبز الشوفان وفوائده … كثير منا يبحث عن بدائل للخبز العادي وذلك حتى يقللوا من السعرات الحرارية والتي تساهم في زيادة الوزن بشكل أو بآخر، لذا جاء خبز الشوفان ليساعد على إنقاص الوزن بطريقة فعالة دون الشعور بالتعب والإرهاق بالإضافة إلى الالإحساس الدائم بالشبع.

ومن بين أبرز فوائد الشوفان في حد ذاته أنه هذا النوع من الحبوب الكاملة والتي يلجأ إليها وبشكل خاص مرضى السكر من أجل تنظيم مستوى الإنسولين داخل أجسامهم.

وفي هذه المقالة سوف نسرد بشكل تفصيلي أهمية خبز الشوفان وفوائده المتعددة ليس فقط لمرضى السكر ولكن للجميع بشكل عام.

خبز الشوفان وفوائده

كما ذكرنا في السابق، فإن للشوفان العديد من الفائد ومن بينها مدد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن والتي تعزز من صحة الجسد.

بالإضافة إلى ذلك، فإن لخبز الشوفان العديد من الفوائد والتي من بينها أنه يعمل على تحسين المزاج العام ويبعد الشعور عن الاكتئاب والغضب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن خبز الشوفان يعطيك عزيز القارئ شعور دائم بالشبع ولفترات طويلة وذلك من دون أن تقوم بزيادة السعرات الحرارية في الجسم.

ويتم استخدام خبز الشوفان ضمن الحميات الغذائية اللازمة من أجل خسارة الوزن الزائد، بالإضافة إلى أن خبز الشوفان يعمل على الحماية من سرطان الأمعاء.

وكذلك فإن خبز الشوفان يساعد أيضا على تعزيز صحة القلب لما يحتويه من العديد من المعادن والتي تساهم في الحماية من الإصابة بجلطة القلب.

طريقة تحضير خبز الشوفان

ولكي تحصلي عزيزتي على خبز الشوفان في المنزل، فكل ما عليكي فعله هو إحضار 6 من كوب الدقيق بالإضافة إلى 2 كوب ونصف من الشوفان وربع كوب من السكر البني و4.5 ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية بالإضافة إلى 2.5 ملعقة صغيرة من الملح وكوب ونصف من الماء وأخيرا كوب وربع من الحليب خالي الدسم.

فقط كل ما عليكي فعله هو إحضار وعاء كبير ويتم خلط 3 من أكواب الدقيق مع الكمية السابق ذكرها من الشوفان بالإضافة إلى السكر والخميرة والملح ويتم عجنهم بشكل جيد جدا.

وفي وعاء صغير آخر وعلى نار هادئة، قومي بتددفئة كل من الحليب والماء وضيفي إليهم المزيج السابق ذكره وبعد ذلك قومي بوضع كل ما سبق ذكره في خلاط كهربائي وعلى سرعة بطيئة حتى يتم مزجهم ومن ثم زيادة السرعة تدريجيا وحتى 3 دقائق.

فيما يتم إضافة الدقيق المتبقي بشكل تدريجي إلى الخليط السابق وعمل عجينة قوامها متماسك، فيما يتم رش سطح أملس بالقليل من الدقيق  ويتم العجن عليه لمدة تتراوح بين 5 إلى 8 دقائق حتى تصبح العجينة ناعمة ومرنة.

وبعد ذلك، يتم تشكيل العجينة على هيئة كرة،  ويتم وضعها في وعاء مدهون بالزيت ويتم تقليبها وتغطيتها وتركها في مكان دافئ لمدة 30 دقيقة حتى تتخمر فيما يتم الضغط على العجينة مرة أخرى حتى تهبط ويتم تغطيتها مجددا وتترك 10 دقائق.

فيما تكون الخطوة التالية هي تقسيم العجينة إلى نصفين، فينا يتم تشكيل كل نصف على هيئة رغيف الخبز الطويل، ويتم وضع هذا الرغيف في قالب خبز ويتم تغطيتها ويتم تركها في مكان دافئ لمدة 15 دقيقة ويتم تسخين الفرن على درجة حرارة 375 فهرنهايت، فيما يتم خبز الشوفان ما بين 45 وحتى 50 دقيقة ويصبح لونه بنيا داكنا.

اقرأ أيضا:

فوائد خبز الشوفان للتنحيف

فوائد الشوفان للرجيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى