فوائد

فوائد عشبة الراوند للسحر

تكثر فوائد عشبة الراوند للسحر ، وتحديدًا يتم الاعتماد على تلك العشبة في استخراج السحر المأكول أو المشروب، عن طريق تناول قطعة من الراوند أو نصف حبة منها تقريبًا.

وتعد عشبة الراوند من النباتات المعمرة الشهيرة التي تنتمي إلى الفصيلة البطباطية أو الرأوندية، التي تزدهر خلال نهاية فصل الربيع وبداية الصيف، وتحمل أزهارها وسيقانها ألوان زاهية تندرج ما بين الأحمر والوردي والأخضر الفاتح.

بينما تنمو عشبة الراوند في المناطق الباردة أو ذات المناخ المعتدل، مثل: المناطق الجبلية وأمريكا الشمالية وشمالي أوروبا، وكذلك في شمال شرق آسيا، وتتميز بمذاقها الحامض أو النكهة اللاذعة.

ويمكن تناول عشبة الراوند نيئة أو من خلال إضافتها للمشروبات الباردة، كما يستخدمها البعض من أجل تزيين الحلويات والتورتة، فـ على الرغم أنها من الخضراوات لكنها تنضج على شكل فاكهة.

ما هي فوائد عشبة الراوند للسحر ؟

هناك الكثير من فوائد عشبة الراوند للسحر التي تساعد في التخلص من السحر المأكول أو المشروب، ومنها :

  • تساعد عشبة الراوند في علاج سحر الأرحام من خلال تنظيف الرحم من شوائب السحر ما يساعد المرأة على الإنجاب.
  • تستخدم عشبة الراوند أيضًا في استخراج السحر المأكول أو المشروب عن طريق تناول قطعة بمقدار حبة البن لمدة 3 أيام متتالية.
  • تساهم عشبة الراوند في علاج مرض السحر الداخلي أو علاج الأفراد الذين أصيبوا بالمس حيث يؤذي الراوند الجن المتسلط على البدن.

قد يهمك أيضًا : فوائد سورة الملك للسحر

طرق استخدام عشبة الراوند لعلاج السحر الداخلي

يمكن إتباع بعض الطرق لاستخدام عشبة الراوند لعلاج السحر، ومنها :

أولًا : يمكن بلع قطعة من عشبة الراوند كـ حبة الدواء، ويمكن تقطيع العشبة إلى أجزاء صغيرة لتسهيل البلع أو تطحنها جيدًا للحصول على مفعول أسرع.

يتم وضع مسحوق عشبة الراوند المطحونة على وسط اللسان باستخدام الملعقة، ثم تناول كوب من الماء لتسهيل بلعها.

يتعرض الأفراد للإصابة باضطرابات مزعجة في المعدة بعد ساعة من تناول مسحوق عشبة الراوند، ويظهر ذلك على شكل الاستفراغ ثم يبدأ بعده مباشرة الإسهال الشديد لإفراغ المعدة.

يمكن أخذ قطعة من الراوند بحجم حبة القهوة الصغيرة وتناولها مع الماء لمدة 3 أيام متتالية، لإخراج ما علق من سحر في المعدة.

قدد يشعر المريض بحالة من الإعياء الشديد والإصابة بألم مزعج في المعدة بسبب الإسهال، ما ينتج عنه الشعور بالضعف الشديد وعدم القدرة على الحركة بسبب عدم الإتزان، بالإضافة إلى التعرق بشكل متفاوت.

يجب على الشخص الذي سيتناول العشبة، تجهيز مقدار من الماء قرابة لتر ونصف من الماء المرقي أو المقروء عليه سورة البقرة والماعوذتين وآية الكرسي.

كما ينبغي على المريض عند الشعور بالرغبة في التقيؤ أن يقوم بالاستفراغ في كيس بلاستيك ثم التخلص منه في مكان بعيد عن المنزل.

قد يهمك أيضًا : فوائد سورة الواقعة للسحر

أضرار عشبة الراوند

على الرغم من وجود كم كبير من الفوائد المختلفة، ولكن هناك بعض الأضرار المهمة التي يجب أن تؤخذ بالاعتبار، حتى لا نتعرض لها وبالأخص عندما يتم استعمال العشبة بطريقة عشوائية وبشكل مبالغ فيه .

لأن المبالغة في استعمال العشبة يؤدي إلى بعض المشاكل في الكلى ويؤدي إلى بعض الاضطرابات الهضمية مثل التقيؤ والاسهال والغثيان وفي حالات أخرى تؤدي العشبة إلى ضعف في الجسم ونقص في مستويات البوتاسيوم واضطرابات في نبض القلب.

ويمكن تجنب الأطراف السابقة من خلال الاعتدال في تناول العشبة ومن خلال التأكد من استشارة الأطباء والمتخصصين قبل الاستعمال، كما يجب الحرص على تجنب استعمالها للمصابين بامراض الكلى أو الاضطرابات الهضمية لأن لها تأثيرات سلبية جدا عليهم.

اسماء عشبة الراوند

تحمل هذه العشبة بعض المسميات الاخرى في دول أخرى، حيث يقال أنها عشبة الريوس ويتم استعمالها هذا الاسم باللغة الكردية في أغلب الأوقات كما تسمى بعض المسميات الدارجة الأقل شهرة، ولكن في العموم الراوند هو الاسم المستعمل.

اقرا ايضا : افضل وقت لقراءة سورة البقرة لفك السحر

عشبة الراوند للعين والحسد

على الرغم من قلة المعلومات المتاحة عن استعمال هذه العشبة في العين وفي الحسد، لأن أغلب المعلومات كانت بواسطة التجارب، الا أن أغلب التجارب يقال فيها أن العشبة مفيدة جدا في علاج السحر والعين والحسد.

لكن للشخص المصاب بهذه المشاكل يفضل دائما الاعتماد على طرق علاج أخرى مثل التقرب من الله ومثل الرقية الشرعية ومثل محاولة الصلاة والدعاء، لأن هذا العلاج المفيد والاكثر فعالية في النهاية.

طريقة عمل مشروب الراوند المطحون للسحر

طريقة عمل المشروب تم تداولها بواسطة بعض الأشخاص الذين قالوا من خلال تجاربهم الشخصية هو أن ذلك يكون من خلال إحضار عشبة الراوند مع ثلاث قوارير من الماء الذي يكون عليه قراءة للقران، أو بعبارة أخرى الماء المقري كما يسميه البعض.

وبعد ذلك يتم استعمال هذه العشبة وشرب كوبين من الماء وفي الحقيقة والمعلومات المتاحة عن الاستعمال لا تزال قليلة، وبالتالي يفضل الذهاب الى الشيوخ والتأكد من استعمال طرق لها علاقة مباشرة بالرقية الشرعية والصلاة والتقرب من الله في علاج السحر.

وجاء في بعض التجارب عن استعمال العشبة في التخلص من السحر “طريقة الاستخدام: إما أن تبلع قطعة الراوند كما تبلع حبة الدواء وحبذا لو تشقها وتجعلها صغيرة الحجم حتى لا تجرح بلعومك , أو تطحنها وهذا أفضل حتى يكون مفعولها أسرع ، وبعد طحنها تضع مسحوق الراوند على وسط اللسان بالملعقة ثم تشرب الماء عليها ليسهل بلعها ويبدأ تأثير عشبة الراوند باستثارة المعدة واستفراغ كل ما فيها خلال ساعة من بلع مسحوق العشبة ثم يتوقف الاستفراغ ويبدأ الإسهال. ويأخذها المريض ثلاثة أيام متتالية (كل يوم قطعة راوند بحجم حبة القهوة ) حتى يخرج كل ما علق من الأسحار في المعدة.”

وفي النهاية أهل العلم لم يرد عنهم تفاصيل فيما يخص الاستعمال ولم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه هناك طريقة معينة في استعمال هذه العشبة في علاج السحر ،حيث انه نصح باستعمال طرق أخرى حيث عن صلى الله عليه وسلم أنه كان يشعر بالخمول والجسد والتعب بسبب السحر.

كما ان الرسول في النهاية أشار الى المكان السحر للصحابة وكان موجودا في داخل بئر وتمكنه من إخراجه في النهاية حيث كان فيه أحد عشر عقدة وعنه مشط للرسول.

وجاء في ذلك أن جبريل عليه السلام كان عندما يقرأ المعوذتين على الرسول كانت تنحل عقدة من عقد السحر الموجودة إلى أن تشوفيها في النهايه باذن الله. وقال صلى الله عليه وسلم “«اجتَنبوا السَّبعَ الموبقاتِ، قالوا: يا رسولَ اللهِ: وما هنَّ؟ قال: الشِّركُ باللهِ، والسِّحرُ، وقتلُ النَّفسِ الَّتي حرَّم اللهُ إلَّا بالحقِّ، وأكلُ الرِّبا، وأكلُ مالِ اليتيمِ، والتَّولِّي يومَ الزَّحفِ، وقذفُ المحصَناتِ المؤمناتِ الغافلاتِ»، رواه البخاري

وجاء في صحيح البخاري ” من طريق سفيان ، عن هشام ، عن أبيه ، عَنْ عَائِشَةَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ: ” كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سُحِرَ، حَتَّى كَانَ يَرَى أَنَّهُ يَأْتِي النِّسَاءَ وَلاَ يَأْتِيهِنَّ ، قَالَ سُفْيَانُ: وَهَذَا أَشَدُّ مَا يَكُونُ مِنَ السِّحْرِ ، إِذَا كَانَ كَذَا ، فَقَالَ: ” يَا عَائِشَةُ ، أَعَلِمْتِ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَفْتَانِي فِيمَا اسْتَفْتَيْتُهُ فِيهِ ، أَتَانِي رَجُلاَنِ ، فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي ، وَالآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ ، فَقَالَ الَّذِي عِنْدَ رَأْسِي لِلْآخَرِ: مَا بَالُ الرَّجُلِ؟ قَالَ: مَطْبُوبٌ ، قَالَ: وَمَنْ طَبَّهُ؟ قَالَ: لَبِيدُ بْنُ أَعْصَمَ – رَجُلٌ مِنْ بَنِي زُرَيْقٍ حَلِيفٌ لِيَهُودَ كَانَ مُنَافِقًا – قَالَ: وَفِيمَ؟ قَالَ: فِي مُشْطٍ وَمُشَاقَةٍ ، قَالَ: وَأَيْنَ؟ قَالَ: فِي جُفِّ طَلْعَةٍ ذَكَرٍ ، تَحْتَ رَاعُوفَةٍ فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ ، قَالَتْ: فَأَتَى النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ البِئْرَ حَتَّى اسْتَخْرَجَهُ ، فَقَالَ: هَذِهِ البِئْرُ الَّتِي أُرِيتُهَا ، وَكَأَنَّ مَاءَهَا نُقَاعَةُ الحِنَّاءِ ، وَكَأَنَّ نَخْلَهَا رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ . قَالَ: فَاسْتُخْرِجَ ، قَالَتْ: فَقُلْتُ: أَفَلاَ؟ – أَيْ تَنَشَّرْتَ – فَقَالَ: أَمَّا اللَّهُ فَقَدْ شَفَانِي ، وَأَكْرَهُ أَنْ أُثِيرَ عَلَى أَحَدٍ مِنَ النَّاسِ شَرًّا”

ومما سبق نستخلص أن الرسول صلى الله عليه وسلم تمكنا من علاج السحر بواسطة الدعاء والتقرب من الله وبالقرآن وليس من خلال وصفه المعينة أو وهذا ما يجب علينا ان نفعله أيضا. من حيث أن الوصفات أو الاشعاب ول كان فيها البعض فعالا، فإن القرآن يظل العلاج الأقوى والأكثر تأثير.

اقرا ايضا : أعراض السحر بين الزوجين

تعرف على فوائد عشبة الراوند العامة

هناك الكثير من الفوائد الخاصة بـ عشبة الراوند، ومنها :

  • تساعد عشبة الراوند في تخفيف حدة نوبات الإمساك والإسهال التي تصيب الأفراد.
  • تقلل من آلام البواسير والشقوق الشرجية.
  • تساهم في تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم.
  • تساعد في تقليل آلام الأمعاء الناتجة عن الإصابة بالإمساك الشديد.
  • تخفف من الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية وتقلل من الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية.
  • تساعد في خسارة الوزن الزائد بشكل أسرع وأسهل.
  • تعمل عشبة الراوند على رفع معدلات حرق الدهون في الجسم.
  • تحمي الأفراد من خطر الإصابة بأنواع السرطان الخطيرة نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقوم بمهاجمة الخلايا السرطانية للحفاظ على الخلايا السليمة.
  • تقي من تعرض الأفراد للإصابة بارتفاع مفاجئ في ضغط الدم من خلال تنظيم مستويات الضغط.
  • تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتمنع مقاومة الإنسولين في الجسم.
  • تحمي البشرة من خطر التعرض للجذور الحرة الخطيرة نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة.
  • تؤخر من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة في البشرة نظرًا لاحتوائها على فيتامين “أ”.
  • تمنع عشبة الراوند الأفراد الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة ما يساعد في تقليل عدد مرات الإقبال على الطعام.

قد يهمك أيضًا : فضل سورة البقرة للسحر

تجربتي مع الراوند للسحر

بعد أن تعرفنا على الفوائد الكثيرة لهذه العشبة وأهم المعلومات التي تخصها، سوف نتحدث الآن عن بعض التجارب التي نشرت وأهمها تجربة نشرت في إحدى المنتديات عن فوائد هذه العشبة.

لكن قبل البدء في الحديث عن أي تجارب، يجب دائما أن الأخذ بالاعتبار أن استعمال الأعشاب أو استعمال المنتجات بشكل عام للتخلص من السحر لا يعني بالضرورة إنه سوف يأتي بنتيجة جيدة إذا جاءت نتيجة جيدة مع شخص آخر، لأن التجارب في النهاية لنقل المعرفة وليست حالة عامة.

بشكل عام ذكرت إحدى السيدات في منتدى وتقول أنها تتحدث عن هذه العشبة حيث بدأت قصتها وتقول “يستخدم الراوند في استخراج السحر المأكول أو المشروب بإذن الله , عن طريق بلع قطعة من الراوند ( بمقدار حبة البن) تقريبا”

كما تكمل السيدة أيضا وتقول أن العشب مفيدة لمن هم مصابون بالسحر الداخلي بالإضافة لمن هم مصابون بالمس، حيث أن العشبة تساعد على إيذاء الجن المتسلط على البدن.

وعند الحديث عن طريقة الاستعمال فإن السيدات تقول إن استعمالها يكون من خلال ابتلاع قطعة واحدة، كما تبلع حبة الدواء، كما يمكن فتحها من النصف وجعلها صغيرة الحكم ومن ثم بلعها أو طحنها حتى لا تؤذي المعدة.

بالإضافة أيضا إلى أن تأثير هذه العشبة يبدأ أولا باستثارة المعدة ويحصل الاستفراغ من كل ما فيها خلال ساعة واحدة من ابتلاع هذا المسحوق ومن ثم سوف يتوقف الاستفراغ. ومن المتوقع أن يبدأ الإسهال بعدها.

كما تكمل صاحبة هذه القصة وتقول أن المريض يجب أن يأخذها لمدة ثلاثة أيام متتالية بمقدار حبة واحدة من العشبة يوميا حتى يخرج كل الأسحار العالقة في المعدة.

تضيف السيدة وتقول أنها يمكن أن تسبب الألم في المعدة عند الإسهال بالإضافة لبعض الأعراض الأخرى ويمكن أن تصل إلى الإغماء أو عدم الإلتزام أو الضعف وأيضا التعرق قليلا.

وأخيرا، هناك ملحوظة إضافية تؤكد عليها صاحبة هذه القصة وتقول أن من يرغب الإستعمال يجب أن يكون لديه ثلاثة قوارير من الماء المرقي حجم كل قارورة لتر ونصف، ويشرب المريض كأسين من الماء ويؤخذ من العشبة إذا شعر بالغثيان عليه أن يتقيأ من تلقاء نفسه وعليه أن يجلس على هيئة السجود ويقرب كيس بلاستيك من وجهه حتى يتقيأ.

وبعد التقيأ يجب الانتظار والنظر إلى السائل الذي يخرج، وقالت السيدة “هل خرج مع السائل المعوي ( سوف يكون لونه لو ن العشبة )ما يشبه زلال البيض الشفاف ، نقط دم ، قطع مثل قطع الشحم أو الجبن الأبيض ، خيوط حمراء أو سوداء ، أو طعام لم يتم هضمه خلال 24 ساعة”

وتقول أيضا عن شعور الغثيان لو استمر لمدة طويلة فيجب شرب كأسين من الماء وثلاثة كؤوس وإعادة الكرة مرة أخرى حتى يخرج كل ما في البطن ويذهب شعور الغثيان.

ويجب على الإنسان ألا يهمل نفسه من الأساس، حيث أنه بعد أن يبدأ بالشعور بالأعراض التي سبق ذكرها مثل الغثيان والإسهال، عليه الاستمرار في شرب الماء، وإذا وجد الغثيان لا يأتي بالتقيؤ، فيجب وضع الإصبع في الحلقة.

وفي النهاية تقول السيدة أن العشب لا ينصح باستعمالها للمرأة الحامل أو المرأة المرضعة أو الأشخاص الذين أجروا جراحة في القلب أو لديهم مشاكل في الكبد أو يعانون من مشاكل صحية.

لكن دائما يجب أن نأخذ بالاعتبار أن ما تم ذكره هي تجربة نقلت على لسان إحدى السيدات في منتدى، وذلك لا يعني بالضرورة تنفيذ ما فيها، حيث إن العشبة سوف تأتي بأضرار كثيرة، بالتالي يفضل دائما محاولة التأكد من الطبيب حفاظا على الصحة.

قد يهمك أيضًا : فوائد عشبة كف مريم للسحر

متى يبدأ مفعول الراوند؟

في الحقيقة إن المعلومات الموجودة عن استعمال هذه العشبة هو عن ظهور مفعولها لم يأتي بشكل صريح، وكما علمنا إن استعمال العشبة في الأساس من حيث الاستعمال للتخلص من السحر جاء من خلال التجارب بنسبة كبيرة.

الراوند للامراض الروحية

حسب العديد من المعلومات الموجودة كما تناقلت العديد من المصادر، فإن هذه العشبة من أهم الأعشاب التي تستعمل للتخلص من السحر والعلاج من بعض الأمراض الروحية المستعصية التي يصعب علاجها بالطرق الأخرى.

وعلى الرغم من أن استعمال العشبة قد يأتي بنتيجة جيدة كما نقل العديد من الأشخاص، لكن في النهاية إن الإستعمال للتخلص من الأمراض الروحية لم يأتي بشكل علمي تماما ولم يتم توضيحه من قبل الشيوخ بشكل كلي.

وبالتالي، وحفاظا على الصحة وتجنب المشاكل، يفضل دائما محاولة الحصول على استشارة طبية لو أمكن أو يمكن الإلتزام بالرقية الشرعية والتقرب من الله لعلاج المشاكل الروحانية.

ملحوظة هامة عشبة الراوند على الرغم من فوائدها الكثيرة لكن استعمالها للأمراض الروحية من خلال البلع يمكن أن يكون مضرا فيفضل علاج السحر بالرقية الشرعية الذاتية أو من أحد الشيوخ، حيث ذكر عن أضرار العشبة أنها كثيرة. بما في ذلك كثرة التقيؤ والإسهال والأعراض الأخرى الصعبة التي تصل إلى الوفاة لو كان المصاب يعاني من أمراض القلب أو الكلى أو مشاكل صحية معينة.

بعد الانتهاء من قرأة مقال فوائد عشبة الراوند للسحر قد تكون مهتم أيضًا بـ : كيفية استخدام المسك الاسود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى