فوائد زيت وصايا للشعر

يعرف الكثير من الناس فوائد زيت وصايا للشعر ، حيث أن الشعر هو تاج المرأة وهو الذي يمنحها الجمال والجاذبية ويضفي على الملامح جمالا، فتبحث الكثير من السيدات دائما عن الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر لتطويله وتكثيفه أكثر وجعل ملمسه ناعم كالحرير.

حيث أن زيت وصايا عبارة عن مجموعة من الزيوت الطبيعية التي يتم خطهم مع بعض جيدا ويتم دهان بصيلات الشعر وفروة الرأس بهم فيقوم كل نوع زيت بدوره ووظيفته إتجاه الشعر والعناية والحفاظ به .

مكونات زيت وصايا:

1– زيت الخروع
من أفضل الزيوت على الإطلاق بالنسبة للشعر، حيث انه يستخدم لتطويل الشعر وتكثيفه في أسرع وقت، كما يمكن استخدامه للرموش والحواجب فيعمل على نموهم بشكل سريع وفي أقل وقت ممكن، ويمكن أن يستخدم بمفرده أو بعد خلطه بعدد من الزيوت الأخرى.

2– زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون أفضل زيت طبيعي ولذلك ذكر الله – عز وجل – الزيتون في القران الكريم فهو من الزيوت الغنية بـ”أوميجا 3″، ويعتبر زيت طبيعي مناسب للغاية لجميع أنواع الشعر المختلفة الجاف، والدهني، والهايش وأي نوع شعر، ويمكن استخدامه بمفرده للعناية بالشعر ويمكن خلطه بأي نوع زيت أخر.

3– زيت جوز الهند
يفضل الكثير من السيدات زيت جوز الهند للشعر خاصة المرأة الهندية، حيث تعمل على استخدامه بصفة مستمرة لأنه اكثر الزيوت استخداما لتطويل الشعر وجعل ملمسه ناعم كالحرير، ويفضل ألا يتم استخدامه بمفرده وينبغي خلطه بالزيوت الأخرى.

4– زيت الثوم
يعتبر زيت الثوم من أمثل وأفضل الزيوت الطبيعية التي تقضي على الصلع تماما، وتعيد إنبات الشعر في الفراغات بالرأس بالاضافة إلى أنه يعالج مشكلة تساقط الشعر لدى السيدات والفتيات وحتى الرجال، ولكنه يتميز برائحته الكريهة، ولكن يمكن التغلب على الرائحة الكريهة عن طريق إضافة زيت الزيتون أو الخروع فيزيد من تأثير الزيت على الشعر بجانب جعل الشعر يتمتع برائحة منعشة.

5– زيت الجوجوبا
يتميز زيت الجوجوبا بأنه يعمل على ترطيب الشعر بشكل فعال ويجعل ملمسه ناعم كالحرير بالاضافة إلى أنه يقضي تماما على مشكلة تساقط الشعر ويغيد تنبيت الفراغات.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد جوز الهند الطبيعي للشعر

فوائد زيت وصايا للشعر:

من أبرز فوائد زيت وصايا للشعر ، نذكر ما يلي :

1- يعمل على تطويل الشعر ونموه بسرعة
2- يزيد من كثافة الشعر خلال وقت قصير
3- ينعم الشعر ويجعل ملمسه ناعم كالحرير
4- يعمل على ترطيب الشعر
5- يغذي فروة الرأس
6- يعمل على تقوية بصيلات الشعر
7- يقضي تماما على مشكلة تساقط الشعر لدى الرجال والسيدات
8- يعيد تنبيت الفراغات الموجودة في فروة الرأس.
9- يقضي على جفاف وهيشان الشعر
10- يعطي الشعر رائحة جميلة ومنعشة

طريقة استخدام زيت وصايا للشعر:

1- قومي بغسل شعرك جيدا بالماء الدافئ.
2- قومي بتجفيفه بواسطة فوطة جافة بدلا من مجففات الهواء
3- قومي بتسخين الزيت قليلا إلى حد ما
4- ثم قومي بتوزيعه على فروة الرأس وبين بصيلات الشعر جيدا
5- اتركيه على شعرك مدة لا تزيد عن ساعة من الوقت
6- ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ مرة أخرى وستلاحظين الفرق في شعرك خلال وقت قصير

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت الزنجلان للشعر

أضف تعليق