فوائد زيت شجرة الشاي للهالات السوداء

هل تعلم ما هي فوائد زيت شجرة الشاي للهالات السوداء؟ .. الهالات السوداء هي مشكلة تؤرق الكثير من النساء وبشكل خاص الفتيات في مقتبل العمر، فهي تنقص من جمالهم وبالتالي يشعرون منها بالحرج ويستخدمون مستحضرات التجميل من أجل إخفائها.

فزيت شجرة الشاي له العديد من الفوائد وبشكل خاص للبشرات الدهنية والبشرات العادية، حيث تعمل على الحفاظ على ترطيبها ومدها بالعناصر اللازمة لها.

فوائد زيت شجرة الشاي للهالات السوداء

تعرف على فوائد زيت شجرة الشاي للهلات السوداء ، مقدمة لكم من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة :

فالجلد حول العينين هو جلد رقيق للغاية لذا فهو يتطلب اعتناء خاص، فإذا كنتي تعانين عزيزتي المرأة من الهالات السوداء فكل ما عليكي فعله هو استخدام هذا الزيت، عبر إضافة نقطتين منه بالإضافة إلى ملعقة واحدة من جل الألوفيرا وادهني منطقة الهالات مرتين بشكل يومي.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت اللوز الحلو للهالات السوداء تحت العين

فوائد زيت شجرة الشاي للهالات السوداء

زيت شجرة الشاي لعلاج الكلف

ومن بين أبرز المشكلات التي تواجه النساء بشكل خاص هو الكلف، وذلك نتيجة التعرض الطويل لأشعة الشمس، وهنا يمكنك عزيزتي المرأة أن تستخدمي زيت شجرة الشاي كحل مثالي للتخلص من هذا الكلف فقط قومي بخلط  ملعقتين صغيرتين من كل من زيت شجرة الشاي والعسل والحليب، ومن ثم  وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم طفه وتكرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة بشكل عام

يساعد زيت شجرة الشاي على حماية البشرة من أي إصابات والتي قد تنتج عن البكتيريا والفطريات، حيث أنه يعالج مشاكل البشرة المستعصية كالأكزيما ويزيل الطفح الجلدي، وكذلك يمنح البشرة ترطيب مثالي، وهو أيضا يستخدم في إزالة المكياج من على البشرة ويخلص البشرة من الحروق بكافة أنواعها، وكذلك فهو يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويقضي على الثآليل والدمامل.

فوائد زيت شجرة الشاي للهالات السوداء

القضاء على رائحة الجسم الكريهة

من ضمن فوائد زيت شجرة الشاي أيضا هو أنه يساعد في القضاء على رائحة العرق الكريهة، نظرا لأنه يحتوى  على مواد مضادة للميكروبات والتي بدورتها تساعد في مكافحة  البكتيريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة والقضاء عليها.

بالإضافة إلى ذلك، يتحكم زيت شجرة الشاي في إفرازات العرق، فكل ما عليكي فعله هو إضافة نقطتين من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتين من الماء، ومن ثم استخدم كرة من القطن وغمسها في المزيج وتدليك منطقة تحت الإبطين والمناطق التي يزداد منها إفراز العرق.

طريقة القضاء على الفطريات:

فكل ما عليكي عزيزتي المرأة القيام به فهو  عبر دهن الأظافر بطبقة سميكة من الزيت، ومن ثم قومي بتكرارا هذا الأمر مرتين بشكل يوميمع الاستمرار لمدة شهرين، وذلك لأن علاج الأظافر يحتاج إلى وقت طويل للعلاج.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت الورد للهالات السوداء

أضف تعليق