فوائد زيت شجرة الشاي للمنطقة الحساسة

هل تعلمي عزيزتي المرأة ما هي فوائد زيت شجرة الشاي للمنطقة الحساسة؟ ففي كثير من الأحيان تعاني النساء من الالتهابات في المنطقة الحساسة والمهبل لذا جئنا إليكي بالحل الفعال.

بالإضافة إلى ذلك فإن زيت شجرة الشاي يعمل كمطهر ومضاد للبكتيريا ، فهو من الممكن استخدامه من أجل القضاء على حب الباب وتهيج البشرة ولكن عليكم تجربته أولا قبل الاستعمال على البشرات الحساسة.

فوائد زيت شجرة الشاي للمنطقة الحساسة

  • مضاد للفطريات

زيت شجرة الشاي يحتوى على مضادات طبيعية للفطريات والبكتيريا والتي بدورها تعلم على المساعدة في علاج التهابات المهبل والتخلص من رائحة المهبل الكريهة، فكل ما عليكي فعله فقط عزيزتي هو خلط نقطتين أو ثلاث نقاط من زيت شجرة الشاي داخل وعاء صغير الحجم يحتوى على الماء الدافئ وقومي بشطف منطقة البكيني “المنطقة الحساسة” اعدة أسابيع مرة واحدة يوميا.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

أما الطريقة الثانية فهي:

  • إملئي  بانيو الاستحمام الخاص بك بالماء الفاتر.
  • قومي بإضافة ثلاث أو أربع قطرات من زيت شجرة الشاي وثلاثة أكواب من الخل الأبيض إلى البانيو
  • ضعي جزئك السفلي في الماء لمدة من ثلث ساعة إلى نصف ساعة
  • ويتم تكرار تلك الوصفة 3 مرات في الأسبوع

فوائد زيت شجرة الشاي للمنطقة الحساسة

  • القضاء على رائحة الجسم الكريهة

من ضمن فوائد زيت شجرة الشاي أيضا هو أنه يساعد في القضاء على رائحة العرق ، نظرا لأنه يحتوى  على مواد مضادة للميكروبات والتي بدورتها تساعد في مكافحة  البكتيريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة والقضاء عليها.

بالإضافة إلى ذلك، يتحكم زيت شجرة الشاي في إفرازات العرق ، وكل ما عليكي فعله هو خلط نقطتين من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتين من الماء، ومن ثم استخدم قطعة من القطن وتدليك منطقة تحت الإبطين والمناطق التي يزداد منها إفراز العرق.

فوائد زيت شجرة الشاي للفطريات

من بين أبرز فوائد زيت شجرة الشاي هو معالجة الفطريات وكذلك، فإن له العديد من الفوائد الأخرى وسوف نذكرها كما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت للجسم :

فيساند زيت شجرة الشاي على علاج تهيجات الأظافر وأمراضها من فطريات وغيرها، بالإضافة إلى التخلص من اصفرار الأظافر.

طريقة القضاء على الفطريات

طريقة القضاء على الفطريات:

فكل ما عليكي عزيزتي المرأة القيام به فهو وضع زيت شجرة الشاي بطبقة سميكة على الأظافر ومن ثم يتم تكرار الوصفة مرتين يوميا ولمدة شهرين، وذلك لأن علاج الأظافر يحتاج إلى وقت طويل نسبياً حتى ينمو الظفر.

القضاء على اصفرار الأظافر:

فكل ما عليكي فعله هو أن تضعي قطرة من زيت شجرة الشاي مع قطرة من زيت الليمون ومن ثم قومي بتدليك أظافرك المصابة بالمزيج ومن ثم تركه لكي يتفاعل  طوال الليل، حيث أن هذه الوصفة  سوف تساهم في التخلص الفوري من البقع والاصفرار.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة

أضف تعليق

Don`t copy text!