فوائد

فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة

تعرف على فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة … زيت الورد هذا الزيت ذات الفوائد الكثيرة وأهمها هي أنها تعطي نضارة للبشرة والجلد، فكل ما عليكي عزيزيتي المرأةة هو إضافته إلى عاداتك اليومية لكي تمن بشرتك الصحة والنضارة.

وكثيرا من النساء يعانين من حالات اسمرار المنطقة الحساسة والمعروفة أيضا باسم منطقة البكيني، فتشعر بالخجل نتيجة تغير لون تلك المنطقة عن باقي أجزاء جسمها، ليأتي زيت الورد ليكون الحل الفعال للقضاء على الاسمرار.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت الورد يعمل على تخليص المنطقة الحساسة من الرائحة الكريهة واستبدالها بالروائح الجميلة التي تجذب الزوج.

فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة

من بين فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة ما يلي و المقدمة لكم في هدا المقال من قسم فوائد الزيوت للجسم :

  • يعمل على تخليص البشرة من الهالات السوداء والرؤوس السوداء
  • يعمل زيت الورد على تجديد الخلايا والأنسجة.
  • ويمكنك عزيزتى المرأة أن تمنحي بشرتك أيضا النضارة والوقاية من الشمس عبر استخددامك لزيت الورد لأنه يعمل على توحيد  لون البشرة ويزيدها لمعاناً ونضارة.
  • يعمل زيت الورد أيضا على إزالة تصبغات  لركبتين و الأكواع  بشكل نهائي
  • يعمل على تنظيف المسام بشكل عميق وتصبح خالية من الشوائب
فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة
فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة

وصفات لزيت الورد لتفتيح المنطقة الحساسة

هناك العديد من الوصفات التي يدخل فيها زيت الورد من أجل تفتيح المنطقة الحساسة ومن بينها ما يلي:

الوصفة الأولى:

كل ما عليكي عزيزيتي المرأة هو أن تحضري زيت الورد على قطعة من القطن ومن ثم قومي بمسح المنطقة الحساسة  جيدًا مرة واحدة في اليوم.

الوصفة الثانية:

عليكي إحضار 2 لعقة من النشا ويتم إضافة 3 ماعق من زيت الورد الأصلي ومعهم ملعقة واحدة من زيت السعد وخلطهم بشكل جيد ووضعهم على المنطقة الحساسة وبعد مرور 15 دقيقة نقوم بشطف المنطقة ودهنها بزيت الورد فقط.

الطريقة الثالثة:

كل ما عليكي فعله هو إحضار 2 ملعقة طعام من زيت الورد وإضافة 1 ملعقة من الدقيق و قومي بهرس  نصف حبة من البطاطس جيدَا، ثم ضعي الخليط على المنطقة الحساسة مع التدليك بحركات دائرية لطيفة وبعد دقائق قومي بشطف المنطقة بالماء الفاتر وجففيها جيدًٰ

فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة
فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة

الطريقة الرابعة:

أحضري ملعقة صغيرة من زيت الورد ومعه ملعقة من جوز الهند ومزجهم بشكل جيد جدا ووضعهم على المنطقة الحساسة بلطف وبحركة دائرية لمدة لا تقل عن 5 دقائق ومن ثم يتم شطف المنطقة الحساسة بشكل جيد.

 

وصفة زيت الورد لتفتيح الشفرتين

وفي تلك الوصفة يتم استخدام قطعة من القطن ومن ثم قم بوضعها في طبق ومعهاملعقة من زيت الورد وكذلك ملعقة من جنين القمح وإضافة ملعقة أخرى من زيت جوز الهند ويتم التقليب بشكل جيد ومن ثم ملء قطعة القطن من هذه الوصفة، ونقوم بالفرك جيدًا على الشفرتين لكى يتم دهنهم جيدًا ويرجي استخدام هذه الوصفة مرة يوميًا فقط فهي وصفة آمنة وبها العديد من الزيوت التي تقوم بالتفتيح السريع وفي وقت قصير جدًا وبسيطة أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى