فوائد زيت الورد للمهبل

تعرف على فوائد زيت الورد للمهبل … زيت الورد هذا الزيت الذي يتم استخدامه في العديد من الأشياء وعلى رأسها تفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت لما يحتويه من العديد من الفيتامينات.

ويدخل زيت الورد في العديد من الاستخدامات الجمالية والعلاجية للجلد، ومن أشهر استخداماته هو استخدام زيت الورد للمهبل، حيث يقدم  هذا الزيت السحري العديد من الفوائد لصحة وجمال منطقة المهبل الحساسة.

فكثيرا من النساء يعانين من حالات اسمرار المنطقة الحساسة والمعروفة أيضا باسم منطقة البكيني، فتشعر بالخجل نتيجة تغير لون تلك المنطقة عن باقي أجزاء جسمها، ليأتي زيت الورد ليكون الحل الفعال للقضاء على الاسمرار.

فوائد زيت الورد للمهبل

فمايلي يلي فوائد زيت الورد للمهبل مقدمة من قسم فوائد الزيوت للجسم :

  • يعمل على تهدئة الجلد وكذلك تطهير المهبل
  • يعمل على تجديد الخلايا
  • يعالج احمرار المنطقة الحساسة
  • يعمل على تقليل فرص الإصابة بالالتهابات وعلاجها
  • يعمل على تعطير المهبل ومن ثم تفتيح الجلد
  • يعمل على شد الجلد وفتح المسام
  • يساعد على ترطيب الجلد
  • يقلل من التوتر

اقرأ ايضا عبر قسم فوائدفوائد زيت النعناع للمهبل

فوائد زيت الورد لتفتيح المناطق الحساسة

كما علمنا في هذا المقال إن زيت الورد له العديد من الفوائد المختلفة للجسم، لكن عند الحديث عن الفوائد للتفتيح فهي كما يلي.

  • يعمل على ترطيب الأماكن الحساسة ويتخلص من الجفاف الموجود فيها.
  • يتميز بخصائصه المضادة للميكروبات التي تحافظ على سلامة المنطقة الحساسة.
  • له دور قوي في توحيد المنطقة الحساسة.
  • يعمل على إزالة التصبغات الجلدية واسوداد المناطق في هذه الجزئية.
  • يساعد على تفتيح المنطقة الحساسة بسبب احتوائه على فيتامين سي.

وان طريقة الاستعمال في غاية السهولة تكون من خلال غسل المنطقة الحساسة وتنظيفها واستعمال قطنه تحتوي على زيت الورد ودهن المنطقة، ولكن تذكري أن تقومي بتجربته بشكل اولي للتأكد هل يسبب حساسية أم لا.

اقرأ المزيد ايضا : فوائد اوراق الجوافه للمهبل

أضرار زيت الورد للمهبل

تناولنا خلال الأسطر السابقة من هذا المقال المعلومات الكاملة التي تخص الفوائد الكثيرة لزيت الورد وكيفية استعماله، ولكن لسوء الحظ له بعض الآثار الجانبية ومنها التالي.

  • التسبب بعض الحروق:

في بعض الأوقات عندما يتم استعمال هذا الزيت، فإنه قد يسبب العديد من الالتهابات التي قد تؤدي إلى حساسية شديدة أو حروق في المنطقة.

  • الضرر للمرأة الحامل:

لا ينصح دائما باستعمال هذا الزيت بالنسبة للمرأة الحامل أو المرأة المرضعة لما له من آثار جانبية، كما أن الدراسات التي تناقش هذا الأمر لا تزال قليلة بالتالي ينصح بتجنبه.

  • الحساسية:

في بعض الأوقات يمكن أن يسبب زيت الورد حساسية في المهبل عند بعض السيدات، وبالتالي قد يؤدي هذا لبعض المشاكل اللاحقة مثل الحساسية فيها والحكة أو الطفح الجلدي.

وفي كل الحالات ننصح دائما بعدم استعمال أي  وصفات إلا باستشارة طبية فقط بالأخص تلك الأشياء التي يتم استعمالها على المناطق الحساسة بهدف الاحتياط الإضافي لا أكثر .

في نفس الوقت عند استعمال زيت الورد فإن الأطباء ينصحون بتخفيفه بالقليل من الماء، أو يمكن استعماله في حوض الاستحمام بكميات مناسبة للحصول على فوائده بتقليل الضرر قدر الإمكان.

طرق استعمال زيت الورد للمهبل

يمكنك عزيزتي المرأة استخدام تلك الوصفات من أجل صحة وجمال مهبلك وهي كالآتي:

الوصفة الأولى

اخلطي حليب جوز الهند الأصلي مع قليل من زيت الورد ثم ضعيه على قطنة نظيفة وتنظيف المهبل وتركه حتى 3 ساعات وعسله بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية

ادهني  عزيزتي المرأة  المهبل من الخارج بواسطة زيت الورد فقط كل يوم، ولمدة لاتقل عن 3 ساعات، ومن ثم  مسحها بقطنة مبللة بماء الورد، والاستمرار على هذه الطريقة لمدة لا تقل عن شهر للحصول على النتيجة المطلوبة.

اقرأ المزيد الان عبر موقع الجواب 24فوائد قشر الرمان المغلي للمهبل

فوائد زيت الورد للمهبل

تجربتي مع زيت الورد للمنطقه الحساسة

قبل أن نبدأ في الحديث عن التجارب الأساسية التي تناقش زيت الورد وفوائده، يجب الأخذ بالاعتبار أن تجربة الغير هي لنقل المعلومات فقط ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي باعتبارها بديلا عن استشارة الطبيب.

التجربة الأولى:

تحكي صاحبة هذه التجربة والتي تبلغ من العمر 29 سنة وتقول أنها استعملت زيت الورد مع زيت اللوز لتفتيح المنطقة الحساسة وتقول أنها دائما ما كانت تفضل المنتجات الطبيعية ودورها المهم وأنها ليست مثل المنتجات الصناعية الأخرى.

وتقول أيضا أنها وعلى الرغم من توقفها عن استعمال الزيوت لفترة إلا أن النتيجة كانت تأتي بثمارها وكانت مناسبة جدا بمجرد أن تعود للاستعمال، حيث أصبح لون الجلد أكثر إشراقا عندما كانت تستعمل زيت اللوز وزيت الورد مرتين يوميا.

التجربة الثانية:

في هذه هي التجربة تحكي السيدة، والتي تبلغ من العمر 27 سنة، وتقول أنها بعد أن أصبحت حامل كانت تلاحظ العديد من التصبغات الجلدية المزعجة في منطقة البكيني وأيضا منطقة أسفل الإبط وبالتالي كان عليها استشارة الطبيب وكانت تبحث عن بعض الوصفات المناسبة لتجربها.

وفي إحدى المرات سمعت العديد من المعلومات التي تناقلها الأشخاص عن استعمال زيت الورد في تبييض الجلد وبالتحديد في المناطق الحساسة، وبالتالي قررت أن تستعمله ولكن عندما وضعته على بشرتها للمرة الأولى تقول أنها  لاحظت التهيج والاحمرار السريع. وبالتالي تخلصت منه بسرعة وتقول أن تجربتها لم تكن جيدة.

وفي الحقيقة، لا يزال هناك العديد من التجارب الأخرى منها الايجابي تماما ومنها السلبي تماما، وبالتالي فلا يجب الاعتماد على أي تجربة، وينصح دائما بالتجربة بالنسبة للزيت أولا للتأكد من كمية الضرر المتوقعة ولكن يفضل دائما استشارة الطبيب أولا.

اقرأ ايضا : فوائد زيت اللوز المر للمهبل

طرق لتفتيح المنطقة الحساسة

طريقة زيت الليمون

من الممكن أن تستخدم زيت الليمون إلى جانب زيت الورد من أجل تفتيح المنطقة الحساسة، وذلك عبر خلط كميات متساوية من زيت الورد مع زيت الليمون ومن ثم يتم تخفيف الخليط بقليل من الماء الورد ثم يدهن به المهبل من الخارج كل يوم قبل النوم ويترك الخليط على الجلد طوال الليل ثم يغسل في الصباح.

الطريقة الثانية:

كل ما عليكي هو إحضار 2 ملعقة كبيرة من زيت الورد ويتم إضافة ملعقة دقيق ومعهم نص حبة بطاطس بورية، ثم قومي بالمزج جيدا جدا ثم بعد ذلك نقوم بوضعهم على المنطقة الحساسة بلطف وبحركة دائرية سريعة وبعد ذلك يغسل بماء فاتر.

الطريقة الثالثة:

كل ما عليكي في هذه الوصفة هو إحضار  ملعقة صغيرة من زيت الورد ومعه ملعقة من جوز الهند ومن ثم قلبيهم جيدا ووضعهم على المنطقة الحساسة بلطف وبحركة دائرية لمدة لا تقل عن الخمس دقائق فقط وبعد ذلك نقوم بشطف المنطقة الحساسة جيدًا.

تعرف على المزيد الان :

أضف تعليق

Don`t copy text!