فوائد زيت النعناع للبشرة الدهنية

فوائد زيت النعناع للبشرة الدهنية ؛ لزيت النعناع العديد من الفوائد وذلك نظرا لأنه يمد الجسم بالعديد من الفوائد والفيتامينات، كما أنه سهل الشراء والاحضار إلى المنزل ودخوله في العديد من مستحضرات التجميل

كما لزيت النعناع العديد من الفوائد الخاصة بالبشرة، فهو ليس فقط يحافظظ على الجسم ولكن أيضا نقاء البشرة وإزالة الشوائب والبثور وحب الشباب.

فإلى جانب أن زيت النعناع يعمل على مد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة له من معادن وفيتامينات، إلا أنه يساعد على حل بعض مشكلات الجهاز الهضمي وكذلك الجهاز التنفسي.

فوائد زيت النعناع للبشرة الدهنية

يعمل زيت النعناع على التقليل من إنتاج الزيوت داخل البشرة، الأمر الذي يساعد البشرة الدهنية على الوقاية من العديد من الأمراض وكذلك خلق بيئة صحية تعمل على تثبيت نمو البكتيريا.

كذلك يعمل زيت النعناع أيضا على إزالة الدهون المتراكمة في البشرة الأمر الذي بدوره يعمل على تنعيم البشرة وجعلها نقية ونضرة.

يعمل زيت النعناع أيضا على تفتيح البشرة وإزالة العيوب من ها بالإضافة إلى تركه رائحة جميلة جذابة للوجه طوال اليوم.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية

وصفات لزيت النعناع للبشرة الدهنية

وصفات لزيت النعناع للبشرة الدهنية

فيمكن أن يدخل زيت النعناع في العديد من الوصفات والتي بدورها تعمل على تنقية البشرة الدهنية من حب الشباب وغيره وتلك الوصفات كانت كما يلي مقدمة لك من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة :

الوصفة الأولى

هي عبر وضع مقدار 2 ملعقة صغيرة من ملح الطعام و4 قطرات من زيت النعناع و2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومن ثم يتم خلط جميع تلك المكونات ويؤخذ منه كمية بسيطة وتدريجية لتدليك الوجه والبشرة في حركات دائرية لمدة 8 دقائق ومن ثم يزال بقايا هذا الخليط عبر المناديل المبللة وبعد ذلك عبر غسل الوجه بالماء البارد.

الوصفة الثانية

أما الوصفة الثانية فيتم استخدام محتوى كبسولة من فيتامين e مع 6 قطرات من زيت النعناع ويتم مزجهم معا ويتم الاستعانة بفرشاة ماسك وذلك من أجل تطبيق المزيج يوم بعد يوم على أماكن الحبوب وتركها حتى تختفى تماما.

الوصفة الثالثة

أما الوصفة الثالثة فهي عبر مزج 2 ملعقة صغيرة من زيت النعناع و2 ملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة من العسل ومن ثم يتم غمس إصبع السبابة في الخليط من أجل دهن الوجه بحركات دائرية وتركها عليه حتى مرور 5 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وتكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفات زيت النعناع للبشرة

كما ذكرنا سابقا فإن لزيت النعناع العديد من الفوائد والذي بدوره يدخل في العديد من الوصفات التي بدورها تفيد صحة بشرتك وهي كما يلي:

الطريقة الأولى

لكي عزيزتي المرأة وهي طريقة النعناع المثلج، حيث أنه يتم وضع عصير النعناع في المكعبات الخاصة بالثلج وإدخاله في الثلاجة حتى تتجمد ومن ثم يتم تدليك البشرة بها.

الطريقة الثانية

هي عبر طحن أوراق النعناع وإضافة ملعقة من العسل إليها ومن ثم توضع على الوجه وتترك لمدة 10 دقائق وتغسل بالماء البارد للحصول على نتيجة هائلة.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

أضف تعليق