فوائد

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية

زيت شجرة الشاي له العديد من الفوائد والتي تم استخدامها  كدواء معتاد عند الاستراليين، فإنهم كانوا يستخدمون أوراق الشاي ومن ثم سحقها من أجل استخراج الزيت منه، فهو يستخدم من أجل معالجة العديد من الأمراض ومن بينها الكحة حال استنشاقها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت شجرة الشاي يحتوي أيضا على عدة مركبات تكافح الفطيات، حيث أنه يعالج حالات الجلد البكتيريةوكذلك فهو فعال في معالجة العديد من فوائد البشرة بشكل عام، والدهنية بشكل خاص.

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية

كنا قد قلنا في السابق، إن لزيت الشاي له العديد من الفوائد، وأبرزها الاهتمام بالبشرة ومعالجة حب الشباب وغيرها، ومن بين أبرز فوائد زيت الشاي ما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة :

  • يعالج حب الشباب:

يعالج زيت الشاي أيضا حب الشباب فهو يساعد على العناية بالبشرة والاهتمام بها، حيث أن يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم وهي تعمل على التخلص من حب الشباب وتهدئة البشرة والتقليل من تهيجها.

 

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية
فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية
  • يفكك دهون البشرة

يعمل زيت الشاي على خلخلة دهون البشرة وتفكيكها والتي تتراكم على البشرة الدهنية وبالتالي تعمل على غلق المسام وتكون حب الشباب الذي يعتبر مشكلة كبيرة للعديد من الشباب في الآونة الأخيرة.

وصفات زيت شجرة الشاي للبشرة

الوصفة الأولى

أما الوصفة الأولى فتكون من زيت جوز الهند وزيت الشاي، فكل ما عليكي هو إحضار ملعقة صغيرة واحدة من زيت جوز الهند وقطرتان إلى ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض جيداً ويتم وضعها على المناطق المصابة وتركها لمدة بضع ساعات ومن ثم غسلها بالماء الفاتر وترطب البشرة بمرطب مناسب وتكررتلك الوصفة مرتين يومياً.

الوصفة الثانية

أما عن الوصفة الثانية فهي وصفة زيت الشاي والعسل، فكلل ما عليكي إحضاره هو أربع إلى خمس قطرات زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة واحدة من العسل الخام العضوي، وعليكي بخلطهم جميعا جيدا ومن ثم  وضعها على المناطق المصابة ومن ثم يتم تركها لمدة 15 دقيقة وتغسل بالماء، وتلك الخلطة يتم تكرارها مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة صافية وخالية من حب الشباب.

الوصفة الثالثة

أما الوصفة الثالثة فتتكون من الليمون وزيت الشاي، فكل ما عليك وضعه هو ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع أربع إلى خمس قطرات من زيت شجرة الشاي ومن ثم يتم خلط المكونات جيداً وتوضع على المناطق المصابة ومن ثم تترك مدة 15 دقيقة وتغسل بالماء الفاتر، ثم الماء البارد وتكرر تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى