فوائد زيت النعناع للاسنان

فوائد زيت النعناع للاسنان ؛ لزيت النعناع العديد من الفوائد التي لها تأثير كبير وأساسي في صحة الإنسان وتأثيره على البشرة والشعر وكذلك للعظام وصحة الجهاز الهضمي والمناعي.

فإلى جانب أن زيت النعناع يعمل على مد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة له من معادن وفيتامينات، إلا أنه يساعد على حل بعض مشكلات الجهاز الهضمي وكذلك الجهاز التنفسي.

ومن بين أبرز فوائد زيت النعناع هو أنه يعمل على وقاية الفم من الروائح الكثيرة وكذلك يحافظ على صحة الأسنان وغيرها من الفائد الأخرى.

فوائد زيت النعناع للاسنان

بالإضافة إلى ما ذكرناه سابقا، فإن زيت النعناع يعمل على المحافظة على العديد من الأشياء ومن بينها صحة الأسنان، فهو يخلص الفم من الرائحة الكريهة.

فوائد زيت النعناع للاسنان

فيعمل زيت النعناع على تخليص على البكتيريا الضارة والموجودة في الفم، كما يحمي أسنانك ويقلل من خطر إصابتها بالتسوس.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت السمسم للاسنان واللثة

فوائد عامة لزيت النعناع

إلى جانب الفائد السابق ذكرها، فإن لزيت النعناع العديد من الفوائد ومن بينها ما يلي مقدمة من قسم فوائد الزيوت للجسم :

  • بالنسبة للبشرة:

يعمل على تنظيف البشرة والتخلص من عيوبها أيضا

يعمل زيت النعناع أيضا على مكافحة حب الشباب

يعمل زيت النعناع على القضاء على الهالات السوداء

يوحد لون البشرة ويجعلها نضرة

يعمل على تفتيح البشرة

يخفي التورم تحت العينين

يمد البشرة الجافة بالزيوت الطبيعية ويعمل على توازنها

يخلص الوجه من البقع الداكنة وكذلك الشوائب

فوائد زيت النعناع للاسنان

  • بالنسبة للشعر

يعتبر زيت النعناع مناسب لفروة الرأس الدهنية فهو أحد أكثر الزيوت التي تعمل على ترطيب فروة الرأس، كما أنه يحتوي أيضا على العديد من الخصائص والتي بدورها تعمل على ترطيب فروة الرأس ومعالجة فروة الرأس الجافة.

بالإضافة إلى ذلك،  يعمل زيت النعناع أيضا على ترطيب فروة الرأس  وكذلك التخلص من القشرة والتي بدورها تسبب الحكة وتهيج الشعر، فمن بين مميزاته هو أن هذا الزيت عند المداومة على استخدامه فإنه يمنح الشعر الحيوية اللازمة له.

ويعمل زيت النعناع أضا على زيادة نمو الشعر عبر تنشيط الدورة الدموية التي تعزز من نمو الشعر، وكذلك فهو له دور مساعد في المحافظة على على فروة الرأس من التساقط نظراً لاحتوائه على الكثير من الخصائص التي تحافظ على فروة الرأس والتي بدورها تعمل على تحسينها بشكل سريع وفعال.

وصفات زيت النعناع للبشرة

الوصفة الأولى

أما عن الوصفة الأولى فهي وصفة أوراق النعناع والعس، حيث يتم فرم النعناع وإضافة ملعقة من العسل إليها ومن ثم يتم دهن الوجه بها وتركها لمدة 10 دقائق ويغسل الوجه بالماء البارد.

الوصفة الثانية

أما الوصفة الثانية وهي عبر خلط أوراق النعناع وعصير الليمون الحامض، حيث أنه يتم نقع نقع أوراق النعناع المفروم في عصير الليمون الحامض لمدة 15 دقيقة ومن ثم يتم وضعها على البشرة بحذر وعدم دخولها في العينين وترك لمدة 15 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد الكركم للاسنان

أضف تعليق

Don`t copy text!