فوائد زيت اللوز المر للشفايف

هناك العديد من فوائد زيت اللوز المر للشفايف وترطيبها وتنعيمها، حيث يبحث العديد من السيدات والفتيات عن وصفات مختلفة وطبيعية للعناية بالشفاة لأنها تعطي أنوثة وجاذبية كبيرة للمرأة، وثبت زيت اللوز المر فاعليته الشديدة في الحفاظ على الشفاة والعناية بها بالاضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى وهذا ما سيتم تناوله خلال هذا الموضوع بالتفصيل.

حيث يتم زراعة أشجار اللوز النئ في العديد من الدول المختلفة مثل مصر، تونس، المغرب، تركيا، إيران، غرب أسيا، شمال أفريقيا، أسبانيا، ويتم استخلاص زيت اللوز المر من اللوز النئ عن طريق عملية الضغط.

ولكن يحذر تناول زيت اللوز المر عن طريق الفم لأنه ربما يؤدي إلى الوفاة لاحتوائه على حمض الهيدروسيانيك السام الذي يجعل زيت اللوز المر قاتل إذا تم تناولع عن طريق الفم، فيتم تكوين حمض الهيدروسيانيك في زيت اللوز المر بعد تحول مادةٍ الأميغدالين الموجودة في اللوز النئ.

ويحتوي زيت اللوز المر على فيتامين k، وفيتامين أ كما يحتوي على معادن هامة مثل البوتاسيوم والزنك بالاضافة إلى أنه يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، وتقتصر فوائد زيت اللوز المر على البشرة والشعر والجسم فقط لأنه لا يمكن تناوله عن طريق الفم على الإطلاق حتى لا يسبب التسمم والوفاة بل يستخدم كدهان موضعي ظاهري فقط لاحتوائه على مواد مخدرة يمكن أن تؤثر بالسلب على الأعصاب الداخلية للجسم.

فوائد زيت اللوز المر للصحة العامة للإنسان

– يعنل على ترطيب الجسم والبشرة
– يمنح الجلد اللمعان مما يزيد من جاذبيتها
– يعمل على إزالة الهالات السوداء الموجودة أسفل العينين في البشرة
– يعمل على قتل الميكروبات الموجودة على سطح الحلد
– يمكن استخدامه مخدر موضعي عنج إزالة الشعر من الجلد.
– يدخل في تركيب مراهم الجلد الموضعية
– يعمل على تحسين الحالة الصحية العامة للبشرة والشعر
– يحمي البشرة من أضرار الخروج في أشعة الشمس
– يعمل على تطويل الرموش وزيادة كثافتها

فوائد زيت اللوز المر للشفايف

فيما يلي فوائد زيت اللوز المر للشفايف مقدمة من قسم فوائد الزيوت الطبيعية للبشرة :

– يعمل على ترطيب الشفاة
– يعالج تشققات الشفتين
– يحمي الشفاة من الإصابة بالجفاف
– يزيد من لمعان ورونق الشفاة

أضف تعليق

Don`t copy text!