فوائد زبدة الشيا للشعر الدهني

هل تعلم ما هي فوائد زبدة الشيا للشعر الدهني ؟ تعتبر زبدة الشيا علاج فعال لتحسين الحالة الصحية للشعر الدهني، حيث أن الشعر الدهني من اكثر أنواع الشعر التي تتعرض للمشكلات وخاصة خلال فصل الصيف، ويحتاج إلى الاهتمام والعناية بشكل دائم للمحافظة عليه بشكل عام، ومن اكثر المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية والحفاظ على الشعر الدهني هي زبدة الشيا الصفراء الطبيعية والبيضاء الصناعية المكررة.

حيث أن زبدة الشيا هي عبارة عن مادة تشبه الدهون يتم اسخراجها بشكل طبيعي من أشجار الشيا التي تنمو في الدول الأفريقية ويكون لونها أصفر فاتح، أو يتم تصنيعها بشكل كميائي خلال مرحلة التكرير وتكون صناعية ويكون لونها أبيض.

زبدة الشيا الطبيعية الصفراء

يتم استخراج زبدة الشيا من خشب أشجار الشيا التي يطلق عليها “أشجار الكاريتي” أو “أشجار الحياة ” والتي تنمو في الدول الأفريقية وتكون غالية الثمن لأنها مادة طبيعية تتكون من عدد من العناصر الهامة للشعر والبشرة والجسم، والعديد من الفيتامينات المفيدة مثل فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين هـ، بالاضافة إلى مضادات أكسدة تحمي الحلد من الإصابة بأي التهابات أو الاصابة بالسرطان.

وتكون رائحة زبدة الشيا الصفراء نفاذة وعطرية لإضافة زيوت عطرية إليها، ولونها أصفر فاتح وتكون عبارة عن مادة دهنية متجمدة ولكن ملمسها ليس بأملس، وتذوب وتتحول إلى مادة سائلة عندما تتعرض إلى درجة حرارة عالية قليلا، وتكون أغلا سعرا من زبدة الشيا البيضاء لأنها طبيعية ومفيدة للشعر والجسم والبشرة فلذلك يفضلها العديد من الناس .

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت الخردل الباكستاني للشعر

زبدة الشيا الصناعية البيضاء

يتم صنع زبدة الشيا الصناعية البيضاء كيميائيا عن طريق مادة عضوية تعرف بهذا الأسم الكيميائي العضوي “مادة الفورمالدهيد والهكسان” وإذابة جوز أشجار الشيا خلال مرحلة التكرير، ولكن صنع زبدة الشيا البيضاء يفقدها العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة والمفيدة للشعر والجسم والبشرة.

وتكون رائحة زبدة الشيا البيضاء الصناعية تشبه الدخان كثيرا مثل رائحة تحميص المكسرات وتكون نفاذة جدا وغير محببة، لذلك لا يفضلها العديد من الناس بسبب رائحتها ولعدم امكانية إضافة زيوت عطرية إليها لإعطاء رائحة أفضل.

فوائد زبدة الشيا للشعر الدهني

وهناك العديد من فوائد زبدة الشيا للشعر الدهني..منها ما يلي مقدمة من قسم فوائد :

– تحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة للشعر مثل فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين هـ .
– تحتوي على الكثير من العناصر الهامة للشعر مثل مضادات الأكيدة.
– تعمل على ترطيب الشعر والقضاء على الجفاف.
– تعمل على فرد الشعر وتنعيمه.
– تعمل على تقوية فروة الرأس.
– تعمل على حل مشكلة تساقط الشعر التي يعاني منها الكثير من السيدات.
– تعمل على حل العديد من مشكلات فروة الرأس مثل:الثعلبة.
– تساهم بشكل كبير في حل مشكلة الهيشان والتقصف لبصيلات الشعر.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد زيت السمسم للشعر الدهني

أضف تعليق

Don`t copy text!