فوائد دهن زيت السمسم للاطفال

تبحث الكثير من الأمهات عن طرق سهلة لتوفر الاسترخاء لأطفالهن، أو التنقيب عن حلول طبيعية وآمنة لترطيب بشرة وجلد الأطفال، بعيدًا عن المستحضرات الكيميائية، التي قد يضر بعضها بشرة الأطفال أو تكون غالية الثمن، وهناك فوائد دهن زيت السمسم للاطفال، والتي تعتبر حل  سحري وفعال لمساعدة الأمهات على تحقيق الأهداف السابقة.

زيت السمسم له فوائد عامة للأطفال والكبار، وله فوائد خاصة عند دهنه للأطفال، وهو زيت يستخرج من بذور السمسم، ولونه أصفر، وله رائحة مميزة، وهو غني بالكثير من المعادن منها معدن المغنيسيوم، بالإضافة إلى معدن الكالسيوم، والمنغنيز، بجانب النحاس، والحديد والفوسفور، ويمكن توضيح الكثير من الأمور المتعلقة به خلال التقرير التالي.

فوائد دهن زيت السمسم للاطفال

يعتبر دهن جسد الأطفال أحد الزيوت الطبيعية من أشهر الطرق التي تلجأ لها الأمهات لاسترخاء أطفالهن، أو لترطيب بشرتهم، وهناك العديد من فوائد دهن زيت السمسم للاطفال، نستعرضها خلال السطور التالية:

  • ترطيب جلد الأطفال

بشرة الأطفال من أكثر البشرات الحساسة، والتي تحتاج إلى عناية من نوع خاص، ويمكن ترطيبها بشكل قوي وفعال عن طريق دهن زيت السمسم للأطفال.

  • الاسترخاء والنوم

من أكثر المشاكل التي تواجه الأمهات مع الأطفال وخاصة حديثي الولادة هي السهر وقلة النوم، بسبب نوبات المغص المزعجة، وتسعى الأمهات في البحث عن أي وسيلة تساعد أطفالهن على الاسترخاء والدخول في النوم بسهولة، ويساهم تدليك ودهن زيت السمسم للأطفال على تحقيق هذا الأمر.

  • نمو جسد الطفل

عند دهن زيت السمسم للأطفال تساعد المعادن الموجوده به مثل الكالسيوم، والحديد، والمنغنيز،  لفوسفور، والنحاس في نمو جسد الطفل بعد أن يتم إمتصاصها من قبل الجلد عند عملية التدليك.

أهمية زيت السمسم العامة للأطفال

تحرص الأمهات على معرفة أهمية وفوائد أي شيء قبل تقديمه لأطفالهن؛ للتأكد من أنه آمن لهم، وسيكون له مردود مفيد عليهم، ولزيت السمسم أهمية كبيرة للأطفال، وبه قيمة غذائية مرتفعة نستعرضها خلال السطور التالية، حيث ينصح بإضافته في الوجبات الغذائية للأطفال قبل تناولها للاستفادة منه.

  • الحماية من الإصابة بفقر الدم

يحمي زيت السمسم الأطفال من الإصابة بمشاكل فقر الدم؛ وذلك لأن من مكونات زيت السمسم حمض الفوليك، الذي يلعب دور فعال في حماية الأطفال من فقر الدم.

  • يقوي جهاز مناعة الأطفال

من الفوائد التي يساهم تناول السمسم في تحقيقها في جسم الأطفال أنه يقوي مناعتهم، وخاصة بسبب تعرضهم المباشر والمستمر للجراثيم، التي من شأنها إضعاف المناعة.

  • تقوية وبناء العظام

من أشهر الفوائد المعروفة عن زيت السمسم للأطفال، أنه يساهم تكوين وتقوية وبناء عظام الأطفال وحمايتهم من مرض الكساح الذي يصيب الكثير من الأطفال؛ وذلك بسبب  الكالسيوم الغني به زيت السمسم.

  • حماية خلايا الجسد

يساعد زيت السمسم على حماية خلايا الجسد، كما يحمي أنسجة الجسم المختلفة من الدمار؛ وذلك بسبب احتوائه على مضادات الاكسدة، مثل مضاد السيسامين بالإضافة إلى فيتامين E.

  • الوقاية من الإمساك عند الأطفال

يساعد زي السمسم الأطفال على التخلص من مشاكل الإمساك،  وذلك لأنه يعمل على اعتدال حركة أمعاء الجسم، كما أنه يشجع  عملية الهضم.

  • الحماية من الحمي

من أكثر المشاكل التي تواجه الأمهات هي ارتفاع حرارة جسد الأطفال، وإصابتهم بالحمى في بعض الأحيان، وخاصة خلال فصل الشتاء، ويساعد زيت السمسم في التخلص من هذا الأمر؛ وذلك لأن به فيتامين “ك”، الذي يساهم في ضبط حرارة الجسد.

  • تعزيز خلايا الدماغ

يساهم تناول زيت السمسم في تعزيز خلايا الدماغ لدى الأطفال؛ وذلك لأنه مصدر غني بالدهون غير المشبعة.

اقرأ أيضًا

فوائد زيت السمسم للاظافر

فوائد زيت السمسم للبشرة

أضف تعليق