فوائد دهن زيت الزيتون للعظام

فوائد دهن زيت الزيتون للعظام تعتبر من أشهر وأقدم الطرق المستخدمة في علاج بعض مشاكل العظام، فبجانب الفوائد الجمالية لزيت الزيتون المشهورة لصحة الشعر والبشرة، فإن له فوائد سحرية لمن يعانون من مشاكل هشاشة العظام، ومشاكل التهابات مفاصل العظام.

ويعتبر زيت الزيتون متوفر للجميع، لأن سعره زهيد الثمن مقارنة بالزيوت الأخرى، ولذلك فيعتبر حل مفضل لدى الكثير، كما أنه من أفضل الزيوت الصحية؛ لما يحتويه من فيتامينات E و K، بالإضافة إلى كمية  كبيرة من الأحماض الدهنية المتوفرة بزيت الزيتون.

فوائد دهن زيت الزيتون للعظام

هناك العديد من فوائد دهن زيت الزيتون للعظام، والذي يعتبر حل سحري يتم استخدامها في الكثير من الحالات المتعلقة بمشاكل العظام، ويستعرضها موقع “الجواب” في السطور التالية:

  • يساعد دهن العظام بزيت الزيتون في خفض ألم المفاصل والتهاب المفاصل؛ وذلك لأن زيت الزيتون يحتوي على مركب بوليفينول رئيسي يحمل اسم “oleuropein”،  وهو صاحب التأثير القوي على مشاكل مفاصل العظام.
  • يساهم دهن العظام بزيت الزيتون تسهيل الحركة، بالإضافة إلى تليين حركة مفاصل العظام.

طرق دهن زيت الزيتون للعظام

تتوفر عدد من الطرق البسيطة التي يمكن اسخدامها في دهن زيت الزيتون للعظام، والمفاصل المختلفة مثل مفصل الكوع، مفصل الركبة، ومفصل الورك، ومفصل الكتف، وهي كالتالي:

  • إحضار كمية مناسبة من زيت الزيتون، ثم القيام بتدفئته، والبدء في تدليك الجسم به، وخاصة الأماكن المؤلمة في المفاصل والعظام، وذلك لمدة ما يقرب من ربع ساعة  على الأقل، وينصح بمواصلة هذا الأمر مرة في الصباح وأخرى في المساء، واستمرارة لمدة أكثر من يوم حتى يختفي الألم الموجود في المفاصل أو العظام.
  • ومن بين الطرق المستخدمة في دهن زيت الزيتون للعظام هو  عمل كمادات ساخنة من الزيت، ووضعها بشكل موضعي على مكان الألم في العظام أو المفاصل.
  • كما يمكن خلط زيت الزيتون مع زيت الزنجبيل وتدفئتهم، ثم يقوم الشخص بدهن العظام والمفاصل المؤلمة.

محاذير دهن زيت الزيتون للعظام

هناك عدد من الحالات  ينصح فيها الابتعاد عن  التدليك ودهن الجسم بزيت الزيتون، وهي:

  • لا ينصح بدهن زيت الزيتون لمن يعانون من مشكلة الدوالي.
  • كما يتم التحذير من الابتعاد عن دهن زيت الزيتون لمن لديهم  تمزق في العضلات أو للأشخاص المصابين في العمود الفقري أو لديهم إصابة في المفاصل.
  • كما ينصح بالابتعاد عن دهن زيت الزيتون في حالة الإصابة  بالتهابات في الجلد.

فوائد تناول زيت الزيتون للعظام والمفاصل

لا تتوقف فوائد زيت الزيتون للعظام على الدهان فقط، ولكن أيضًا يوجد عدد من الفوائد عند تناول زيت الزيتون يونعكس ذلك على صحة الجسم بشكل عام، وصحة العظام بشكل خاص، وهو ما سيتم توضيحه في السطور القادمة:

  • تقوية العظام

أثبتت بعض الدراسات العلمية أن تناول زيت الزيتون مفيد من أجل تقوية العظام، كما أن تناول  زيت الزيتون يساعد على امتصاص الكالسيوم، وهو ما يؤدي إلى الحماية من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام، ولذلك فإن الأشخاص الذين يضيفون زيت الزيتون على طبخهم، وسلطاتهم، وفي أي جزء من نظامهم الغذائي يكونوا أقل عرضه للإصابة بمرض هشاشة العظام.

  • التقليل من خطر الإصابة بالكسور

تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة التي يتم استخلاصها من  زيت الزيتون على زيادة معادن العظام، وهو الأمر الذي يساعد على التقليل من الإصابة بالكسور في عظام الجسم.

  • محاربة تآكل الغضاريف

يساعد تناول زيت الزيتون على محاربة مشكلة تآكل غضاريف الجسم.

  • الحد من آلام المفاصل

مركب  بوليفينول الموجود في زيت الزيتون يساهم في تقليل الإحساس والشعور بآلام والتهابات المفاصل المختلفة.

مقالات ذات صلة

فوائد زيت السمسم مع زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون في الصباح

أضف تعليق

Don`t copy text!