فوائد الكاكا

فوائد الكاكا ؛ هي فاكهة تتميز بلونها البرتقالي، ويعود أصولها إلى الصين، حيث أنها تزرع في الوقت الحالي في كاليفورنيا كما تتميز بأن لها العديد من الأصناف الأنواع.

بالإضافة إلى ذلك، فإن فاكهة الكاكا تعد أحد أبرز الفواكه التي تعد مصدرا غنيا بالألياف والفيتامينات ومن بينعا فيتامين أ وفيتامين ج، كما أنها فاكهة صيفية وتبدأ بالظهور في بداية شهر سبتمبر، وعليك عزيز القارئ عند شرائها أن تختار الكاكا ذات الشكل المستدير منها والخالي من العيووب أو التشققات.

فوائد الكاكا

كما ذكرنا سابقا، فإن لفاكهة الكاكا الععديد من الفوائئد الصحية ومن بينها ما يلي:

تعزيز صحة الجهاز المناعي
من بين أبرز فوائد الكاكا هو تعزيز الجهاز المناعي، وذلك لأنها تحتوي على نسب عالية من فيتامين سي،حيث أن حبة واحدة من الكاكا والتي بدورها تحتوي على 80% من حاجتك اليومية من فيتامين سي.

فوائد الكاكا

الوقاية من السرطان
تعد فاكهة الكاكا هي أحد الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية ومضادات لمرض السرطان وكذلك مضادات الأكسدة والتي بدورها تساعد الجسم على محاربة الشوارد الحرة بشكل أكثر فعالية وحماية الجسم عموماً من العديد من الأمراض.

بالإضافة إلى ذلك، فإن فاكهة الكاكا تحتوي على نسب عالية من فيتامينات (c) و (a) وكذلك بعض المركبات الفينولية، والتي تساعد بشكل كبير على محاربة مختلف أنواع السرطانات والأورام الخبيثة.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد الكاكا للحامل

الوقاية من الإصابة بالأورام
كماا ذكرنا، فإن فاكهة الكاكا تحتوي على العديد من مظادات الأكسدة والتي بدورها تعمل على الحماية بشكل عام من السرطانات، وكذلك تساهم في تقليل من فرص الإصابة بالأورام المختلفة، وذلك لأنها تحتوي على مركبات كيميائية تحفز موت خلايا الأورام.

فوائد الكاكا

محاربة أعراض الشيخوخة المبكرة
من بين أبرز فوائد فاكهة الكاكا هي أنها فاكهة غنية بفيتامين a وكذلك والبيتا كاروتينات واللوتين وغيرها من المركبات والعناصر التي تدخل ضمن مضادات الأكسدة، والتي بدورها تساعد على محاربة أعراض الشيخوخة المبكرة من بينها ظهور التجاعيد والبقع وكأيضا الإصابة بمرض الزهايمر والقضاء على التعب والإرهاق الدائمين بالإضافة إلى ضعف العضلات وفقدان البصر.

تعزيز عملية الهضم
الكاكا مصدر غني بالألياف الغذائية، لذا فهي تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم، حيث تحتوي حبة الكاكا الواحدة على ما يقارب الـ 20% من حاجه الجسد بشكل عام للألياف والتي بدورها تعمل على تسهيل حركة القناة الهاضمة وعمليات تصريف وإخراج الفضلات عبر البراز، بالإضافة إلى زيادة إفراز الأنزيمات الهاضمة والتخلص من الإمساك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول حبة الكاكا تعمل على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ويقي من سرطان القولون والمستقيم كما أنها تساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال.

تحسين مستوى النظر
تحتوي فاكهة الكاكا على العديد من الفوائد المهمة ومن بينها بأنه مفيدد لصحة النظر والعينين، حيث تحتوي على مادة الزياكسانثين، وهي المادة المفيدة بشكل مباشر لصحة النظر والعينين وتقلل كذلك من فرص الإصابة بالعمى الليلي.

تنظيم ضغط الدم
تعتبر فاكهة الكاكا هي أحد أهم الفواكه الغنية بعنصر البوتاسيوم والذي له دور كبير في خفض ضغط الدم، الأمر الذي يزيد من كمية الدم المتدفق إلى كافة أجزاء ومناطق الجسم.

بالإضافة إلى أن ضغط الدم المنخفض يساعد على التقليل من الضغوطات المختلفة والتي يتعرض لها جهاز الدوران بوتيرة يومية، الأمر الذي يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والدم عموماً.

يمكنك أيضا قراءة : فوائد الكاكا للبشرة

أضف تعليق