عشبة الأملج لتبيض الجسم
‫الرئيسية‬ فوائد عشبة الأملج لتبيض الجسم

عشبة الأملج لتبيض الجسم

تعرف على عشبة الأملج لتبيض الجسم ، تعتبر عشبة الأملج من النباتات العشبية التي لها فوائد عديدة للصحة العامة للإنسان، ولذلك يعتبر الأملح من النباتات التي مذاع صيتها في العديد من الدول حول العالم مثل دول البحر الأبيض المتوسط، ودولة الهند، وتعتبر من اشهر النباتات العشبية في الطب الأيورفيدي ويطلق عليها مصطلح أخر وهو “عنب الثغلب الهندي”، ويعرف أيضا بإسم “الأملا”، وله اسم علمي هو الأملج المخزني.

عشبة الأملج لتبيض الجسم

وتشبه عشبة الأملج عيون البقر أو ثمار الجوز ويكون على شكل دائري في حجم ثمرة الزيتون، وله أطراف حادة مستديرة وذلك عند تقشير القشرة الخارجية من ثمرة الأملج، وتنقسم ثمرة الأملج إلى ثلاث أجزاء بالرغم من صغر الحجم، وتتميز أزهار نبات الأملج بأن لونها أخضر فاتح ، وأوراقه لها شكل ريشي متطاول وأحيانا تكون ثمارها خضراء أو صفراء على شكل دائري وبعد نضوجها أو تجفيفها يتحول لونها إلى اللون الأسود، وتحتوي عشبة الأملج على نسبة عالية من فيتامين سي ومواد مفذية هامة للجسم.

ويوجد العديد من أنواع عشبة الأملج بشكل كبير حيث تصل أنواع الأملج إلى ما يقارب من أكثر من 1000 نوع مختلف، وتلك الأنواع تكون موزعة ما بين المناطق الأفريقية والأمريكيّة، والأستراليّة والآسيويّة، وتستخدم عشبة الأملج في العديد من الصناعات الدوائية والوصفات الطبيّة التقليديّة التي تم اكتشافها منذ العصور القديمة وذلك لتوافر العديد من المكوّنات ذات الخصائص الطبيّة والعلاجية.

القيمة الغذائية لعشبة الأملج:-
تحتوي عشبة الأملج على العديد من الفيتامينات الهامة والمواد الغذائية المفيدة للصحة العامة للإنسان؛ مثل: فيتامين ب المركب، الكاروتين، وفيتامين ج المسمى بحمض الأسكوربيك، والعديد من المعادن الغذائية الهامة؛ مثل: الكالسيوم، والفسفور، الحديد، بالاضافة إلى احتوائها على العديد من الأحماض الأمينية، وبعض المواد الأخرى مثل: بوليفينول، ومركبات فينولية، وعفص، والعديد من مضادات الأكسدة.

فوائد عشبة الأملج للبشرة:-
– تفتيح البشرة
– تبييض الجسم
– تفتيح الأماكن الداكنة الموجودة في مختلف أنحاء الجسم
– إزالة التصبغات الموجودة على جلد السم
– إزالة حب الشباب
– إزالة الرؤوس السوداء التي تظهر في الوجه وخاصة عند مرحلة المراهقة
– تقشي الجلد الميت
– علاج حساسية البشرة والجلد
– إزالة التجاعيد من الوجه
– إزالة علامات الشيخوخة التي تظهر على الوجه وجلد الجسم
– إزالة الترهلات وشد جلد الجسم

وصفات عشبة الأملج لتبييض الوجه:-

– قومي بإضافة كمية مناسبة من العسل والخل إلى البعض من عشبة الاملج.
– ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة من زيت زيتون إلى كمية تقارب حوالي ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح وملعقة من منقوع الأملج.
– قومي بمزج الخليط كله ثم نقومي بوضعه على البشرة لمد تقارب حوالي ربع ساعة ثم قومي بغسل الوجه جيدا بالماء والمنظف المناسب لنوع البشرة.
– ثم قومي بدهان البشرة والجسم بزيت الزيتون واسامري على تلك الطريقة وستلاحظين أن الجسم والبشرة أصبحت اكثر نضارة وصفاء.

مقالات أخرى قد تهمك:-
أضرار عشبة الأملج

عشبة القديسين للغدة الدرقية

ماهي عشبة الاملج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *