دعاء فتح المحل في الصباح
‫الرئيسية‬ فوائد دعاء فتح المحل في الصباح

دعاء فتح المحل في الصباح

تعرف على دعاء فتح المحل في الصباح ، حيث أن كل منا يدعو الله عز وجل بأن يرزقه الخير صباح كل يوم، فعند نزولنا من المنزل نقوم بالدعاء لتيسير الأمور وفتح أبواب الرزق وكذلك أصحاب المحال.

وكما عهدنا في أيام الأجداد فهناك دعوات خاصة نقولها كل صباح لجلب الرزق إلى المحال أو توسيعه ، لذا سوف نذكر أهم تلك الأدعية في هذه المقالة.

دعاء فتح المحل في الصباح

اللهم إكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.

اللهم أرزقني رزقاً لاتجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً.

يارب في هذا الصباح، امنحنا أكآليلاً منَ الرآحة والهدوء، وانثر السعادة علَى أبواب قلوبنا، وطوقنا بالأمان والسكينة، واجعل لنا من كل ضيق مخرجَاً، وارزقنا ما نتمنى من حَيث لآ نحستب.

يارب في صباح هذا اليوم وكلتك أمري، واستودعتك همي، فبشرني بما يفتح مداخل الرضا والسعادة في قلبي.

اللهم لا ترد لي ولهم دعاء، ولا تخيب لي ولهم رجاء، ولا تسكن جسدي وجسدهم داءً، وأدفع عني وعنهم المحن والبلاء، ولا تشمت بي وبهم الأعداء يا واسع المغفرة والرجاء.

اللهم يا من بيده تدبير الأمور، يا عالم ما تخفي الصدور، اغفر لي ولمن في قلبي حبهم، وبارك لي ولمن يدور في بالي ذكرهم، وتب علي وعلى من ترتاح روحي لوصلهم، وتقبل صالح اعمالي وأعمالهم وطاعتي وطاعاتهم.

اللهم إنا نسألك صباحًا يتجلى فيه لطفك، ويتسع فيه رزقك، وتمتد فيه عافيتك، ونستفتح فيه برحمتك.

اللهم ان كان رزقي في المساء فأنزله وأن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فأكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

اللهم ارزقنا فيه العفو والعافية وسعة في الرزق وباعدنا فيه عن الخطيئة والضلالة واجعلنا من اهل الجنة واجعل لنا نصيباً من كل خير تنزله فيه بجودك يا ارحم الرحمين.

لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين.

لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يُحيي ويُميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.

اللهمَّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات الأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.

اللهمَّ إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.

بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور.

الحمد لله الذي لا يُرجى إلا فضله، ولا رازق غيره.

الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *