السعرات الحرارية في كروسان الجبن

يهتم الكثير من الاشخاص بمعرفة عدد السعرات الحرارية في كروسان الجبن ؛ وذللك من أجل العناية بالجسم ، خاصة ان الكروسان من المعجنات ويعرف بأنه يحتوي على الكثير من السعرات ؛ مما يزيد من وزن الجسم.

 

  • عدد السعرات الحرارية في كروسان الجبن
    القيمة الغذائية لـ كروسان الجبن
    طريقة عمل كروسان الجبن

 

عدد السعرات الحرارية في كروسان الجبن

تحتوي قطعة واحدة من كروسان الجبن على 240 سعرا حراريا، أما حبة الكروسان بالشيكولاتة فتحتوي على 320 سعرا حراريا، بينما اذا كانت قطعة الكروسان فارغة فإنها تحمل 231 سعرا حراريا فقط، وذلك طبقا لما نشرته وزارة الزراعة الأمريكية من جدول القيمة الغذائية وهو المتبع رسميا فى انظمة الريجيم وإنقاص الوزن.

وتبلغ نسبة البروتينات في قطعة كروسان الجبن نحو 9.2 جرام، وكربوهيدرات 47 جرام،أما الدهون فتبلغ 20.9 جرام، والدهون المشبعة 4 جرام؛ ونظرا لأن كروسان الجبن أو غيره يعد من المعجنات، فمن المعروف أنه يزيد الوزن لأنه مرتفع السعرات ومحمل بالدهون، ويجب عدم الاكثار من تناوله.

 

القيمة الغذائية لـ كروسان الجبن

تختلف القيمة الغذائية لقطعة كروسان الجبن عن باقي القطع؛ وذلك حسب الحشوات التى تحملها كل قطعة، ومن المعروف أن القيمة الغذائية ضرورية للجسم؛ ولكن يتم تناولها بحسب النظام المتبع في الريجيم، حتى تكون مناسبة لنظام الدايت المتبع.

ويمكننا تصنيف القيمة الغذائية التى تحملها قطعة كروسان الجبن ، كالتالي:

تحمل قطعة كروسان الجبن -بالإضافة الى الدهون والكربوهيدرات والبروتينات المذكورة أعلاه- كلا من: كالسيوم 53 مل، وصوديوم 555 مل، والحديد 2.15 مل، وفيتامين ج 0.2 مل، أما الكوليسترول فيبلغ 57 مل؛ مما يجعلها من أكثر الأطعمة التى تزيد الوزن؛ ويتجنبها الكثير من متبعي الحمية الغذائية المنخفضة؛ وأصحاب الدايت.

وبالنسبة للفيتامينات فإن قطعة كروسان الجبن ، تحتوي على: فيتامين ب6 نحو 0.07 مل، وفيتامين ب12 نحو 0.32 مل، وفيتامين E نحو 1.44 مل، وفيتامين ك نحو 10.9 مل، وحمض الفوليك نحو 74 مل.

أما عن المعادن التى تحملها قطعة كروسان الجبن، فهي كالتالي: ماغنسيوم 24 مل، وفوسفور 130 مل، وبوتاسيوم 132 مل، الزنك 0.94 مل، النحاس 0.1 مل، المنجنيز 0.34 مل، السيلينيوم 26.8 مل، أما الفلوريد 0 .

وتحتوي قطع كروسان الجبن أو غيرها من الحشوات سواء التفاح أو الشيكولاتة، على أحماض أمينية ودهون مشبعة مرتفعة جدا؛ مما يتم تناولها بحذر شديد، وإذا كنت من متبعي أنظمة الدايت القاسية، فينصح أطباء التغذية والتخسيس دائما بعدم تناولها أو تجنبها خاصة في الفترات الأولى وفترة تثبيت الوزن، ومن الممكن السماح بقطعة في اليوم المفتوح من الريجيم، ويكون ذلك بتعليمات الطبيب.

 

طريقة عمل كروسان الجبن

هناك وصفات عديدة ومختلفة لطريقة عمل كروسان الجبن، وكلها سهلة وسريعة، ومن الممكن عملها في المنزل، وفي هذا المقال نقدم لكم أسهل طريقة لعمل كروسان الجبن بالمقادير، وهي كالتالي:

إذا كنت من هواة تقديم وجبات فطور صحي وشهي في المنزل، فإليك طريقة عمل عجينة وحشو كروسان بطعم الجبنة الفيتا.

العجينة:
دقيق : 5 اكواب
الماء : 2 كوب
الخميرة الفورية : 2 ملعقة كبيرة
سكر : 2 ملعقة كبيرة
الزيت : ربع كوب
ملح : رشّة

الحشو :
جبن فيتا : كوب
زيتون أسود : كوب (مقطع شرائح / اختياري)
– البيض : 1 حبة (مخفوق مع رشّة فلفل أسود / لدهن الوجه)

طريقة التحضير:

1- في وعاء، اخلطي 2 كوب من الدقيق مع الماء والسكر والخميرة، واتركي الخليط جانباً حوالي 10 دقائق حتى يتفاعل.

2. أضيفي الكمية المتبقية من كميات الدقيق والملح والزيت، واعجني جميع المكونات جيداً حتى تتجانس.

3. افردي جزء من العجينة على شكل دائرة، وقسّمي الدائرة إلى نصفين بواسطة السكين بالطول، ثمّ قسّمي النصفين إلى ربعين للحصول على 8 مثلثات.

4. ضعي جبن الفيتا على الطرف الأكبر من كلّ مثلث، ووزّعي الزيتون فوق الجبن.

5. قومي بلف المثلث حول نفسه على شكل رول للحصول على كرواسون.

6. قومي برص قطع الكرواسون في صينية فرن، وادهني وجه الكرواسون بخليط البيض.

7. أدخلي الصينية في فرن محمّى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية لمدّة 20 دقيقه أو حتى يصبح لون أسفلها ذهبيّاً.

8. حمّري الوجه ثمّ قدّميه بالهناء والشفاء.

 

مقالات اخرى قد تهمك:

السعرات الحرارية في كوب لبن رايب

السعرات الحرارية في وجبات كنتاكي

أضف تعليق