ايات قرانية

فضل سورة ال عمران للحمل

يؤثر القرآن الكريم  على حياة الأفراد الذين يقوموا بقراءته، وورد من السنة النبوبية لكل سورة فضل مختلف عن الأخرى، ولسورة آل عمران فضل كبير، ولها تأثير كبير على الأشخاص، ويظن البعض أن هناك فضل سورة ال عمران للحمل.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نستعرض فضل سورة ال عمران للحمل، إلى جانب عرض مجموعة من الأدعية من أجل الحمل، وذلك على النحو التالي.

فضل سورة ال عمران للحمل

شاع بين الكثير من الأفراد أن هناك فضل خاص لسورة آل عمران في تحقيق الحمل، اعتمادًا على “من كتبها بزعفران شعر وعلقها على امرأة تريد الحمل حملت بإذن الله تعالى.- وإذا علقت على المعسر في عنقه يسر الله عليه ورزقه”.

أكد علماء الدين أن تخصيص آيات وسور من القُرآن الكريم بفضل معين أو قضاء حاجة محددة كما هو الحال لمن يظن أن هناك  فضل سورة ال عمران للحمل من دون دليل واضح من القرآن الكريم أو السنة  يٌعد من المحدثات.

فضل سورة ال عمران للحمل

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور  بكر أبو زيد في كتابه “بدع القراء القديمة والمعاصرة”، قائلًا: من البدع التخصيص بلا دليل بقراءة آية أو سورة في زمان أو مكان أو لحاجة من الحاجات.

وتجدر الإشارة إلى  أنه يشرع أن يقرأ المسلم سورة أو آية لقضاء حاجة، وذلك وفقًأ لعموم الحديث “من قرأ القران فليسأل الله به”.

ويشدد علماء الدين الإسلامي على أن إدعاء تخصيص شيء معين لحاجة معينة، وإذاعة هذا الأمر بين البشر  من غير اعتماد على دليل  واضح في المسألة، يعتبر من المحدثات، وخاصة إذا انضم إليه تعليق القرآن،ويعتبر هذا الأمر وهو محل خلاف بين أهل العلم، إلأا أنه رجح كثير من المحققين تحريم ذلك الأمر.

قد يهمك أيضًا: فضل اواخر سورة ال عمران

أدعية للحمل

تلجأ الكثير من السيدات والرجال بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى؛ من أجل الرغبة  في الحمل والإنجاب، فيعتبر الدعاء أحد الوسائل التي أعطنا المولى عز وجل  إياها، والتي نسعى إليه طالبين كل ما تتمناه أنفسنا، ونعرض خلال السطور التالية مجموعة من أدعية الحمل:

  • ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين ، ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.
  • اللهمَّ إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ ان ترزقنى الذرية الصالحة.
  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان ‏بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان يسيرا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لنا ‏فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اأكبر ” ‏” يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون أرزقني بذرية ‏صالحة طيبة تقر بها العيون.

فضل سورة ال عمران للحمل

  • يارب أقر اعيننا بالحمل عاجلا غير آجل يا رب العالمين.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقنى الذرية الصالحة.
  • اللهم أرزقني ولدًا، وأجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته إلى خير.
  • اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا اله الا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام ان ترزقنى الذرية الصالحة.

اقرأ أيضًا

فضل حفظ سورة البقرة وال عمران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى