ايات قرانية

فضل سورة البقرة للحمل بولد

يظن العديد من الأشخاص أن هناك فضل سورة البقرة للحمل بولد، معتمدين على ما ورد في فضل سورة البقرة وما لها من أثر عظيم، وأن السحرة لا تستطيعها، لقول الرسول -صلى الله عليه وسلم-“اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة”.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نستعرض الإجابة على سؤال ما هو فضل سورة البقرة للحمل بولد، إلى جانب ذكر الإجابة على سؤال هل يجوز سؤال الله الرزق بولد ذكر، وذلك على النحو التالي.

فضل سورة البقرة للحمل بولد

يعتبر ظن البعض أن سورة البقرة لإنجاب الذكور من البدع والخرافات المنتشرة حول فضائل بعض سور القرآن الكريم، فلم يتم العثور  على نص خاص بسورة البقرة، يفيد بأن لها فضل في حدوث  الحمل في ولد أو فتاة.

ولكن شرع قراءة سورة البقرة أو غيرها من سور القُرآن الكريم؛ من أجل الرقية، أو الاستشفاء، وطلب أي سؤال من الله عز وجل من حاجات الدنيا، كما ورد في الحديث النبوي عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-“اقرؤوا القرآن واسألوا الله به”. رواه الترمذي وحسنه الألباني.

فضل سورة البقرة للحمل بولد

كما قال الرسول -عليه الصلاة والسلام- “من قرأ القرآن فليسأل الله به، فإنه سيجيء أقوام يقرؤون القرآن يسألون به الناس”.

كما أنه يجب العلم بعيدًا عن الرغبة في ولد أو فتاة، فقراءة القرآن كلها بركة وشفاء ونور وخير، ولا يوجد شيء يمنع قراءة القرآن على المرأة الحامل للاستشفاء به والتبرك، ووصول بركة القراءة إلى الجنين فالقرآن كتاب كريم ومبارك.

ويؤكد أهل العلم  أن الدعاء والاستغفار من أبرز أسباب الحصور على الولد، كما ينصحون بتجنب الدخول إلى مواقع أهل البدع.

اقرأ أيضًا: فضل حفظ سورة البقرة وال عمران

حكم الدعاء بالولد الذكر

في البداية يجب التأكيد على أن المولى عز وجل يرزق الذكر والأنثى لمن يرغب وحده سبحانه وتعالى بحكمته وعلمه، وما على العبد غير الرضا والتسليم بقدر المولى سبحانه وتعالى، والفرح بتلك النعمة الغالية، كما ورد في قوله سبحانه وتعالى في سورة الشورى ” لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيماً”.

وأوضح علماء الدين الإسلامي أنه يجوز أن يسأل العبد ربه  أن يرزقه الولد الذكر الصالح، وفي هذا الصدد يجب ذكر أن نبي الله سليمان عليه السلام تمنى حدوث ذلك، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلمَ قَالَ : قَالَ سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ : لأَطُوفَنَّ اللَّيْلَةَ عَلَى سَبْعِينَ امْرَأَةً تَحْمِلُ كُلُّ امْرَأَةٍ فَارِسًا يُجَاهِدُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ”، غير أن نبي الله عليه السلام طلب هؤلاء الغلمان من الله؛ من أجل الجهاد في سبيل الله.

فضل سورة البقرة للحمل بولد

أدعية للرزق بولد ذكر

نقدم مجموعة من الأدعية التي يتوجه بها العبد لربه؛ من أجل أن يرزقه بولد ذكر، وهي:

  • اللهم يا سامع الدعاء، ويا مجيب المضطر إذا دعاه، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم متّع روحي وفرّح قلبي بالولد الطيب الصالح.
  • يا واسع القدرة يا من تقول للشيء كن فيكون بحولك وقوتك ارزقني يا واسع القدرة بابن بارًا يكن لي عونًا وقوة.
  • اللهم ازرقني ولدا واجعله تقيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان، واجعل عاقبته إلى خير وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ.
  • يا ربنا ورب كل شيء ومليكه، سبحانك تباركت وتعاليت، اللهم إني أسألك إنجاب ولد صالح يسعدني في الدنيا، ويكون عوناً لي في ديني ودنياي.

قد يهمك أيضًا

فضل خواتيم سورة البقرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى