ايات قرانية

فضل سورة البقرة للحسد

يسبب الحسد في كثير من الأحيان العديد من المشاكل، وقد يكون السبب في الإصابة ببعض الأمراض، وأكد الرسول   -صلى الله عليه وسلم- على ذلك حين  قال “العين حق، وإن العين لتدخل الرجل القبر والجمل القدر”، ويسعى البعض إلى إبطال هذا الحسد بشتى الطرق، منها الاعتماد على القرآن الكريم، ويظن البعض أن هناك فضل سورة البقرة للحسد.

فلنتعرف خلال السطور القادمة من هذا التقرير على إجابة سؤال ما هو فضل سورة البقرة للحسد، بالإضافة إلى ذكر مجموعة من الأدعية للوقاية من الحسد، وذلك في الصورة التالية.

فضل سورة البقرة للحسد

لم يرد فضل محددة لسورة البقرة في الحماية من الحسد أو إزاحة العين عن شخص معين،  فقراءة سورة البقرة  قد ينفع  في الحماية من السحر، ولكنه لا ينفع من الحسد، وقال الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال عن سورة البقرةاقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة”، والمقصود بالبطلة أي السحرة، أي أنها أنها تمنع السحر.

فضل سورة البقرة للحسد

كما قال الرسول -عليه الصلاة والسلام”إن البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يقربه شيطان ثلاث ليالٍ”،  ولكن لم يذكر الرسول في فضلها أنها لها علاقة بالعين والحسد، وينصح باللجوء إلى الرقية الشرعية فهي النافعة بإذن الله فيما يخص الحسد.

أدعية ضد الحسد

هناك مجموعة من الأدعية التي يمكن اللجوء إليها من أجل الحماية من الحسد، وهي :

  • أعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ.
  •  بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ.
  • اللهم اهدِني فيمَن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وقني شر ما قضيت، إنّه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

قد يهمك أيضًا: الفرق بين الحقد والحسد

  • أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.
  •  بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.
  • اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديمة.

فضل سورة البقرة للحسد

أدعية للحماية من العين

نقدم المزيد من أدعية الحماية من العين والحسد:

  • بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاقد إذا حقد ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر ساحر إذا سحر ومن شر ناظر إذا نظر ومن شر ماكر إذا مكر. يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، اللهم أخرج كل عين نظرت وأمرضت وأهلكت، وكل نظرة تكررت وما بركت.
  • اللهم حصنا بحصنك الحصين وحبلك المتين من كيد الكائدين وحسد الحاسدين وظلم الظالمين، وعبث العابثين وتسلط المتسلطين آمين يارب العالمين.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الآيات والسور القرآنية التي تحصن الإنسان من كل أنواع الشرور ومن العين والحسد، ومنها سورة الكافرون وآية الكرسي، قل هو الله أحد والمعوّذتين، وسورة الفاتحة، وخواتيم سورة البقرة.

اقرأ أيضًا

الفرق بين الحسد والغبطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى