فضل سورة طه للزواج من شخص معين

تبحث بعض الفتيات عن فضل سورة طه للزواج من شخص معين، إذ أن هناك اعتقادٌ بأنه يمكن قراءة سورة طه يوميًا بنية تيسير الزواج من شخص معين، وهو ما سنوضحه خلال السطور التالية، مع حكم الدعاء بالزواج من شخص معين.

فضل سورة طه للزواج من شخص معين:

الزواج هو من الأمور التي يحتاجها الكثير من الشباب والفتيات، وقد أجمع العلماء على أنه لا مانع من الدعاء بالزواج من شخص معين، وإن كان الأفضل الدعاء بالزوج الصالح أو الزوجة الصالحة، ولكن هناك من تفضل الزواج بشخص بعينه دون غيره، لذلك تبحث عن فضل سورة طه للزواج.

وما يزيد من اعتقاد البعض عن فضل سورة طه للزواج من شخص معين، تلك التجارب المنتشرة على مواقع الإنترنت التي تتحدث عن فضل سورة طه للزواج من شخص معين، إلا أن جميعها مجرد تجارب شخصية، لم يثبت عنها دليل في قرآن كريم أو سنة نبوية.

وقد جعل الله في القرآن الكريم فضائل عظيمة، وقراءة القرآن تجلب الخير والبركة والرزق، كذلك الأعمال الصالحة والصدقات والدعاء والاستغفار، فكلها أسباب في تيسير الزواج، ولكن لم يرد دليل عند الفقهاء عن فضل سورة طه للزواج من شخص معين.

فضل سورة طه للزواج من شخص معين

حكم الدعاء بالزواج من شخص معين:

وبينما يبحث البعض عن فضل سورة طه للزواج من شخص معين، هناك أيضًا من يتساءل عن حكم الدعاء بالزواج من شخص معين، وهو الأمر الذي أباحه العلماء.

فرغم تحذير بعض الفقهاء من الوقوع في بدعة تخصيص سورة معينة من القرآن للزواج، إلا أنهم أجازوا الدعاء بالزواج من شخص معين، وأجمعوا على أنه أمر غير محرم على الإطلاق، ولا حرج شرعًا في أن تصلي الفتاة وتدعو الله تعالى في صلاتها أن يرزقها الزواج بمن تحب طالما ملتزمة بحدود الله.

ومع ذلك يرى العلماء أن الأفضل أن تدعو الفتاة بأن يكتب الله لها الخير والزوج الصالح أيًا كان، فهي لا تعلم إذا ما كان هذا الشخص الذي تريد الزواج منه سيكون خيرًا لها أم لا، لذلك الأفضل أن تدعو بما هو خير لها.

اقرأ أيضًا عبر قسم آيات قرآنية:فضل سورة طه

أدعية للزواج من شخص معين:

وبعد أن عرضنا حكم الدعاء بالزواج من شخص معين، نستعرض حاليًا بعض الأدعية التي يمكن أن ترددها أي فتاة تريد الزواج من شخص معين، ومنها:

– اللهم بحق قولك «والله يرزق من يشاء بغير حساب» وبحق قولك «بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون»وبحق قولك «إن الله علي كل شيء قدير» اللهم اجمع بيني وبين فلان بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم.

–  اللهم إرزقني فلانا زوجا صالحًا لي إنك علي كل شيء قدير.

– اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان خيرًا فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.

–  اللهم بحق قولك: «فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا»، ارزقني زوجًا تقر به عيني وتقر بي عينه.

– اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرًا مما أستحق من الزوج ومما اّمل وأن تقنعني وأهلي به.

– اللهم إني استعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي “وليستعفف الذين لا يجدون نكاحًا’ حتى يغنيهم الله من فضله”.

– اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجًا، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقًا، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولدًا طيّبًا، تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.

–  اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

قد يهمك أيضًا:

افضل وقت لقراءة سورة البقرة للزواج

سورة الرحمن للزواج من شخص معين

أضف تعليق