فضل سورة البقرة للشفاء من الامراض

يتعلق الكثير من المسلمين بالقرآن الكريم؛ لشفائهم من العديد من الأمراض النفسية والبدنية، لما له من فضل كبير، وأثر عظيم على حياة المسلم القاريء والحافظ له، فيقول المولى عز وجل “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ”، ولهذا يبحث البعض عن فضل سورة البقرة للشفاء من الامراض.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نقدم الإجابة على سؤال فضل سورة البقرة للشفاء من الامراض، إلى جانب ذكر مجموعة من الأدعية للشفاء من الكثير من الأمراض، وذلك على النحو التالي.

فضل سورة البقرة للشفاء من الامراض

يعرف جميع المسلمين أن لسورة البقرة عظيم الفضل، وجاء في  فضلها أحاديث نبوية عديدة، ومن أبرز هذه الأحاديث ما قاله الرسول  صلى الله عليه وسلم “إن الشيطان يفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة”.

كما وصى الرسول صلى الله عليه وسلم بقرراءة سورة البقرة حين قال “اقرءوا سورة البقرة؛ فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطَلَة”، أي السحرة، ولذلك فلو قرأها مريض وخاصة من أصابه  أي مرض بتأثير الشيطان مثل الوسواس، أو قرئت سورة البقرة عنده، وهو يرجى أن ينفعه الله بسورة البقرة.

فضل سورة البقرة للشفاء من الامراض

كما أنه إذا قراءها المريض بنية الرقية فيمكن أن ينفث على نفسه بها، كلما قرأ جزء من السورة، ومن قرأها على مريض بطلب الشفاء  من المولى عز وجل فإنه يرجى أن ينفع الله بها.

وتجدر الإشارة إلى أنه الرقية بالقرآن الكريم  وبعدد من الأدعية المأثورة من أعظم أسباب الشفاء، وقد أطلق الله على كتابه شفاء، بيقول المولى عز وجل “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ”، كما قال الله عز وجل “يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ”.

قد يهمك أيضًا:فضل سورة الاحزاب للزواج

كما أن سورة  البقرة يوجد بها آية الكرسي،  هي أعظم آية في القرآن الكريم،وقال الرسول في فضلها “صلى الله عليه وسلم: «وفيها آية هي سيدة آي القرآن، هي آية الكرسي”، كما تشمل السورة الآيتين اللتين من خواتيم سورة البقرة، وقد ورد أن من قرأهما في ليلة كفتاه.

إلا أن يجب التنويه على من يقرأ سورة البقرة أو غيرها بنية الشفاء أن يرافقهم بالدعاء؛لما للدعاء من فضل كبير في تحقيق الطلبات ومن الشفاء من الأمراض.

أدعية للشفاء من الأمراض

بعد التعرف على فضل سورة البقرة للشفاء من الامراض، نقدم مجموعة من الأدعية الخاصة بطلب الشفاء من المولى عز وجل، على النحو التالي:

  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

فضل سورة البقرة للشفاء من الامراض

  • اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه، اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه، يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.

اقرأ أيضًا

فضل سورة البقرة للسحر

أضف تعليق