افضل وقت لقراءة سورة البقرة لفك السحر

يبحث الكثير من المسلمين عن افضل وقت لقراءة سورة البقرة لفك السحر، حيث أن تلك السورة تعتبر علاج فعال من القرآن الكريم؛ من أجل فك أعمال السحرة، كما أنها تذهب الأرواح الشريرة وتعمل على إبطال الحسد والحقد.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نستعرض معلومات حول افضل وقت لقراءة سورة البقرة لفك السحر، إلى جانب التعرف على فضل قراوءة سورة البقرة، وذلك على النحو التالي.

افضل وقت لقراءة سورة البقرة لفك السحر

تعمل قراءة سورة البقرة على التسريع بنيـة الرقية والعلاج من كل مرض، وفي هذا الصدد ورد قول المولى عز وجل “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ”، كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام  “اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بَركة، وتركها حَسْرة، ولا تستطيعها البَطَلة، كما قال صلى الله عليه وسلم: إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.

افضل وقت لقراءة سورة البقرة لفك السحر

وفيما يخص افضل وقت لقراءة سورة البقرة لفك السحر  فيجب التنويه على أنه يجوز قراءة سورة البقرة كل يوم، أو كل يومين، أو كل أسبوع، إذا كان الشخص ينوي الرقية والعلاج من كل مرض أو بنية طرد الشياطين من البيت فالإكثار من قراءتها والمداومة عليها أمر مرغب فيه، ومأجور عليه فاعله.

وفي هذا الصدد روى مسلم وغيره عن أًبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيُّ، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يَقُولُ: اقْرَءُوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لِأَصْحَابِهِ، اقْرَءُوا الزَّهْرَاوَيْنِ الْبَقَرَةَ، وَسُورَةَ آلِ عِمْرَانَ، فَإِنَّهُمَا تَأْتِيَانِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَأَنَّهُمَا غَمَامَتَانِ، أَوْ كَأَنَّهُمَا غَيَايَتَانِ، أَوْ كَأَنَّهُمَا فِرْقَانِ مِنْ طَيْرٍ صَوَافَّ، تُحَاجَّانِ عَنْ أَصْحَابِهِمَا، اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ، فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ، وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ، وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ. قَالَ مُعَاوِيَةُ: بَلَغَنِي أَنَّ الْبَطَلَةَ: السَّحَرَةُ.

قد يهمك أيضًا: متى يبدا مفعول سورة البقرة

فضل سورة البقرة

بعد التعرف على أفضل وقت لقراءة سورة البقرة من أجل إبطال السحر وفكه، نعرض فضل سورة البقرة، حيث أن هناك العديد من الفوائد والفضائل لها، ونعرضهم على النحو التالي:

قراءة سورة البقرة يعتبر علاجًا فعالاً لأعمال السحرة ويذهب الأرواح الشريرة ويُبطل الحسد والحقد.

  • من فضل قراءة سورة البقرة بصورة مستمرة يعمل على زيادة  المال والرزق وجعل البركة تحاوط ذلك الرزق.
  • كما أن سورة البقرة تعمل على تحصين البيوت من شر الشياطين، حيث تهرب من المكان الذي يتم قراءة هذه السورة الكريمة فيه ولا تدخله أبداً، وفي هذا الصدد قال النبي -عليه الصلاة والسلام: لا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقابِرَ، إنَّ الشَّيْطانَ يَنْفِرُ مِنَ البَيْتِ الذي تُقْرَأُ فيه سُورَةُ البَقَرَةِ.
  • كما أن قراءة سورة البقرة يعمل على زيادة الصحة بركة، كما يشفي من الأمراض، ويحمي من تلك الأمراض.
  • ومن فضل سورة البقرة أيضًا أن آخر آيتين منها لهما أفضال وبركات كثيرة، وهي تحصن من يقرأهما من كل شر إذا قرأهما كل ليلة.
  • كما أن قراءة سورة البقرة كل يوم تجعل الإنسان  في حفظ الله ورعايته دائما وتجعله محصن من شر الإنس والجن.
  • وتشفع سورة البقرة  لقارئها يوم القيامة وتحميه من نار وحرارة هذا اليوم وتحميه من عذاب النار.

افضل وقت لقراءة سورة البقرة لفك السحر

  • كما أن هناك فضل خاص بآية الكرسي، والتي تعتبر أعظم آيات القرآن الكريم والتي تحفظ قارئها من كل شر، فإذا قام المسلم أن قراءة القرآن كل ليلة يحميه الله من الشياطين حتى يصبح، ومن قرأها في صباحه وقاه الله من كل الشرور حتى يمسي، وقال الرسول  -صلى الله عليه وسلم “إذا أوَيْتَ إلى فِراشِكَ فاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ، لَنْ يَزالَ معكَ مِنَ اللَّهِ حافِظٌ، ولا يَقْرَبُكَ شيطانٌ حتَّى تُصْبِحَ”.

اقرأ أيضًا

أحاديث نبوية عن فضل سورة البقرة

أضف تعليق

Don`t copy text!