نكت وفوازير

رئيس كوبي سابق مكون من 6 حروف

هناك عدد من الفوازير أو الألغاز أو الكلمات المتقاطعة التي تجعل الكثيرون يبحثون عن الإجابة على عدد من الأسئلة الصعبة والمحيرة بالنسبة لهم، ومن ضمن تلك الألغاز من هو  رئيس كوبي سابق مكون من 6 حروف، والذي يعتبر واحد من  العلامات شديدة البروز في تاريخ القرن العشرين، وله الكثير من البصمات التي لن ينساها التاريخ.

وللإجابة على سؤال من هو رئيس كوبي سابق مكون من 6 حروف، وما هي أبرز المحطات التي مر بها في حياته، وعدد كبير من المعلومات حول تلك الشخصية التاريخية، يمكن متابعة السطور التالية من هذا التقرير الذي يقدمه موقع الجواب 24، على النحو التالي.

رئيس كوبي سابق مكون من 6 حروف

رئيس كوبي سابق مكون من 6 حروف

للباحثين عن إجابة سؤال من هو رئيس كوبي سابق مكون من 6 حروف، الإجابة هي “كاسترو” وهو الذي يحمل اسم “فيدل كاسترو”، وهو أشهر رئيس كوبي السابق، تولى الحكم منذ تاريخ سنة 1959، وذلك بعد إطاحة تلك الشخصية التاريخية بحكومة فولغينسيو باتيستا، من خلال ثورة عسكرية كبيرة،  ليصبح بعد ذلك  رئيس الوزراء لدولة كوبا، وذلك حتى تاريخ سنة 2008، وذلك وقت إعلانه عدم ترشحه لولاية حديثة،  وجرى انتخاب أخيه  بعد ذلك راؤول كاسترو بدلا منه في هذا المنصب.

اقرأ أيضًا: دولة اوروبية من 7 حروف

من هو فيدل كاسترو؟

وعبر السطور التالية نقدم عدد من المعلومات التي تجيب على سؤال من هو فيدل كاسترو، بما فيها الآتي:

رئيس كوبي سابق مكون من 6 حروف

  • جرى مولد الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو في عام 1926 لواحدة من العائلات الثرية للغاية.
  •  تمرد فيدل كاسترو  منذ طفولته على أوضاع اقتصاد اسرته  العالية التي كان يعيشها مع أسرته؛ وكان ذلك لأنه تعرض إلى صدمة تناقض كبير بين مستوى عيشة أسرته وبين الفقرة وقسوة الحياة  في المجتمع المحيط به.
  • شن كاسترو حرب  ضد الرئيس فالجنسيو باتستا، وذلك في تاريخ سنة 1953 وكان هو يقود أكثر من مائة شخص من أتباعه من الذين ساعدوه في حمل السلاح.
  •  محاولة كاسترو السابقة جرى احباطها وواجه السجن  هو وأخيه راؤول،  وبعد أن مر عامين على هذا  الحكم صدر عنهم عفو.
  • بعد ذلك شكل  كاسترو قوة مقاتلة أطلق عليها اسم حركة 26 يوليو، والتي كانت تتمرد  باتستا، والذي كان نظامه في هذا الوقت يرمز إلى الفساد والظلم وغياب العدالة الاجتماعية.
  • الأفكار والمبادئ  الثورية التي كان ينادي بها كاسترو قوبلت  بتأييد شعبي  واسعا في دولة  كوبا، وهذا الأمر لعب دور فعال حيث تمكنت قوات كاسترو في تاريخ 1959 من الاطاحة برئيس البلاد وقتها باتستا.

  • بعد أن تسلم حكم البلاد في كوبا قام كاسترو بتحويل  بلاده إلى ذلك  النظام الشيوعي، وبهذا الأمر أصبحت كوبا أول بلد يقوم باعتناق الشيوعية بين دول العالم الغربي، وكان أمين الحزب الشيوعي في كوبا.
  • بعد أن تولى الحكم جرت بنه وبين  الولايات المتحدة  الأمريكية العديد من الصراعات والخلافات، فلم تكن أمريكا معترفة بالحكومة الكوبية الجديدة برئاسة كاسترو،  وبدأت العلاقات تنهار وخاصة بعدما  أصدر كاسترو قرار بتأميم الشركات الأمريكية في كوبا.
  • جرى بعد ذلك أن أمريكا حاولت أن تقتحم الأراضي الكوبية.
  • وبعد ذلك جرى موافقة كاسترو على نشر الكثير من الصواريخ الروسية النووية على أراضي بلاده، وذلك على أعتاب من  الولايات المتحدة، ليتحول بعد ذلك التصرف إلى العدو الأول على مستوى العالم بالنسبة لأمريكا.
  • وفيما يخص الحياة الخاصة له فقد  تزوج سنة 1948 من السيدة ميرتا دياز، أم ابنه الأول فيديليتو، وانفصل عنها، وفي سنة 1952 تزوج من بناتي ريفلتا وأنجب منها ابنته ألينا، ورافق بعد ذلك  سيليا سانشيز، وفي فترة  الثمانينيات تزوج  من داليا سوتو ديل فال،  وله منها خمسة أبناء.
  • رحل عن عالمنا في تاريخ 25 نوفمبر 2016م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى