منوعات

دولة اوروبية من 7 حروف

يعجز الكثير من الأشخاص عن حل العديد من الأسئلة، مثل دولة اوروبية من 7 حروف، في ألعاب الألغاز، وهي الألعاب التي تطلب الحل باستخدام الإبداع، الذكاء، التجديد، التفكير، و هناك العديد من أنواع تلك اللعبة،  منها الألغاز الهندسية والحسابية،  الجغرافية، الألغاز الصور، الأمثال الشعبية،  الإلكترونية،  والشخصية، وأيضًا الطبية، بالإضافة إلى الكلمات المتقاطعة، وغيرها من الانواع التي تسبب التسلية والمتعة للعديد من الأشخاص.

ونظرًا لأن سؤال ما هي الدولة الأوروبية التي تتكون من 7 حروف قد يكون صعب على الكثير من الأشخاص، يمكن مساعدتهم بالتعرف على إجابته عبر السطور التالية من هذا التقرير الذي يضم العديد من المعلومات حول تلك الدولة، وذلك على النحو التالي.

دولة اوروبية من 7 حروف

الإجابة على سؤال دولة اوروبية من 7 حروف، هي “إسبانيا”، وهي دولة تقع في الجنوب الغربي من أوروبا، ويمكن استعراض عدد من المعلومات حولها، على النحو القادم:

  1. تعتبر  مدريد هي عاصمة مملكة إسبانيا ، وتعد هي أكبر مدنها يبلغ.
  2. تعتبر الدولة الثانية بعد فرنسا في مجال السياحة في العالم.
  3. لدى اسبانيا العديد من المدن الشهيرة مثل باريس، بالمنيا، باراغواي، وغيرها من المدن.
  4. اللغة الرسمية في إسبانيا هي اللغة الإسبانية.
  5. تلك الدولة شهيرة للغاية بالثقافة الغنية والتاريخ الطويل، وأيضًا بالجمال الطبيعي، وشهيرة أيضًا بالثقافة الجديدة والطعام المذهل.
  6. الإسبانيون يشتهرون بالعديد من الأحداث الثقافية والرياضية الشهيرة مثل  التزلج ، البنادق، ومنها أيضًا الفنون الجميلة.
  7. الإقتصاد الإسباني يعتمد على الصناعة الجديدة المتطورة والزراعة والسياحة.
  8. تبلغ مساحة تلك الدولة ما يقرب من 504.030 كم مربع،  ووفق تلك المساحة فهي تكون ثاني أكبر بلد من حيث المساحة في أوروبا الغربية والاتحاد الأوروبي بعد فرنسا.
  9. تشتهر تلك الدولة بكرة القدم العالمية حيث تضم أشهر فرق الرياضة وهي ريال مدريد وبرشلونة، وأيضًا أتلتيكو مدريد وفالنسيا وإشبيلية.

دولة اوروبية من 7 حروف

قد يهمك أيضًا عبر قسم منوعات :

ألمانيا دولة اوروبية من 7 حروف

تعتبر ألمانيا أيضًا دولة اوروبية تتكون من 7 حروف، ويمكن التعرف عليها من خلال المعلومات التالية:

  • ألمانيا هي دولة تقع في الجنوب الغربي من أوروبا.
  • برلين هي عاصمة تلك الدولة.
  • تعتبر هي أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي وثاني أكبر دولة في العالم بعد الصين.
  • الألمانية هي اللغة الرسمية في الدولة.
  • ألمانيا هي دولة متطورة ومتقدمة في العديد من المجالات، كالاقتصاد، التكنولوجيا، العلوم، الثقافة، الرياضة، الصناعة، الدفاع.
  • الثقافة الألمانية تتمثل في العديد من الأشياء، كالفنون والآداب، الثقافة الشعبية، و العلمية والإدارية و الإجتماعية و الاقتصادية والدينية، والطبية، و الجغرافية.
  • مساحة ألمانيا هي 357,368 كم مربع.
  • وفيما يخص حدوها فمن الشمال: النرويج و الدنمارك، ومن الشرق: بولندا، جمهورية التشيك، أوستريا، سلوفاكيا، النمسا، ومن الجنوب:سويسرا، الماكسيمبيا، الجزر البريطانية العظمى، الجزر الفرنسية الجوية، ومن الغرب: بلجيكا، هولندا.

دولة اوروبية من 7 حروف

دولة اوروبية من 6 حروف

يبحث البعض أيضًا عن الإجابة على سؤال ما هي دولة اوروبية من 6 حروف، وهي دولة “السويد”، وهي التي تقع في الشمال الغربي من أوروبا، تحددتها مجموعة من الحدود الجغرافية وهي البحر الأطلسي والبحر الأندلسي، النرويج، الدنمارك، فنلندا، الشبه الجزيرة الروسية، اللغة الرسمية هي السويدية، واللغة الثانية الرسمية هي الإنجليزية، كما  يتحدث العديد من السويديين الأجانبية مثل الألمانية، الدنماركية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية.

كما أن الدولة السويدية من الدول الأوروبية الأكثر تنمية،  وتتمتع بقدر عالي من الثقافة الشعبية الشهيرة مثل الموسيقى الشعبية السويدية، الفن الشعبي، الجزر ، الطبيعة الخلابة، وتعتبر ستوكهولم هي عاصمة تلك الدولة، وتبلغ مساحة السويد هي 450,295 كم مربع، ولذلك فهي هي ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى